آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

أخبار عدن


معهد الطيران المدني يقيم دورة تدريبية في أساسيات أمن الطيران

الأحد - 10 نوفمبر 2019 - 04:52 م بتوقيت عدن

معهد الطيران المدني يقيم دورة تدريبية في أساسيات أمن الطيران

عدن(عدن الغد)رياض شرف:

برعاية الكابتن صالح سليم نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد نظم معهد الطيران المدني والارصاد دورة تدريبية في أساسيات أمن الطيران للفترة من 10 ـ 21 نوفمبر 2019م.

وفي حفل التدشين القى الأخ عبدالله حسين القائم بأعمال رئيس الهيئة كلمة رحب فيها بالمشاركين. قائلا: يسرنا اليوم تدشين هذه الدورة الخاصة بأساسيات أمن الطيران. مشيرا الى أهمية هذه الدورة وانعقادها في العاصمة عدن وانها ستعمل على تحسين مستوى العمل في الجانب الأمني. لافتا الى أن هذه الدورة هي الأولى للمعهد في عدن وان شاء الله سوف تتبعها دورات قادمة. متمنيا للجميع التوفيق.

كما القى المدرب الدولي في أمن الطيران احسان حبيب علي كلمة قال فيها: سعداء اليوم بتدشين معهد الطيران المدني والأرصاد لهذه الدورة التي سوف تقدم فيها احدث الأساليب في كيفية التعامل مع الحوادث والاشكاليات والتي تتواكب مع العصر والمعمول بها في منظمة الطيران العالمي "الايكاو".

وفي تصريح للصحيفة قال الدكتور محمد النخعي مدير عام معهد  الطيران المدني والارصاد: تدشين أعمال وانشطة معهد الطيران المدني والارصاد للدورات التأهيلية والتدريبية لكوادر الطيران المدني بالهيئة العامة للطيران والارصاد وكوادر مطارات الجمهورية الى جانب تدريب الجهات العاملة في المطارات وموظفي شركة الطيران. بعد ان تم نقل أنشطة معهد الطيران المدني الى عدن بتوجيهات من معالي وزير النقل ومتابعة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد. وبالتزامن مع  تدشين اعمال المعهد في العاصمة عدن تدشن اليوم الدورة التدريبية في اساسيات أمن الطيران التي تستمر لمدة اسبوعين بمشاركة 30 موظفا من موظفي أمن الطيران في الهيئة الى جانب بعض من منتسبي الجهات الأمنية في مطار عدن وتعتبر هذه الدورة احدى متطلبات منظمة الطيران المدني الدولي "الايكاو".