آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار وتقارير


الثوري في العاصمة عدن يؤيد مخرجات اتفاق الرياض تدشينا لمرحلة

الجمعة - 08 نوفمبر 2019 - 11:41 م بتوقيت عدن

الثوري في العاصمة عدن  يؤيد مخرجات اتفاق الرياض تدشينا لمرحلة

عدن (عدن الغد ) خاص :

وقفت قيادة مجلس الحراك الثوري في العاصمة عدن أمام المستجدات السياسية  وفي مقدمتها اتفاقية الرياض وأصدرت بيانا سياسيا  أكدت فيه مايلي :_

اولا : مباركة وتأييد اتفاقية الرياض ومخرجاتها بأعتبارها تدشينا لمرحلة جديدة عنوانها الأمن والاستقرار والسلام والإعمار وتسخير الجهود وتوحيدها لاجتثاث التمدد الإيراني  في المنطقة والقضاء على آفة الإرهاب .

ثانيا : أن الشراكه السياسية الناجمة عن الاتفاق ينبغي أن تضع المدماك الأساسي لشراكة وطنية لاتستثني  ولاتقصي  أحد على طريق شراكة جنوبية لكافة المكونات السياسية كحامل سياسي للقضية الجنوبية  دون التفرد لاي كائن من كان .

هدف ذلك الاستقرار ونهضة الإنسان الجنوبي وأمنه واستقراره على أرضه . وفي هذا السياق يؤكد المجلس على استلهام دروس التاريخ وهو المعلم الأكبر ... لغياب الشراكة الوطنية الحقة والشاملة بعيدا عن التفرد والا حتكار وإلا ستقواء والإلغاء والا دعاء الشرعي الزائف في تمثيل إرادة الشعب الجنوبي سيكون طريقا قاتلا ومهلكا ومدمرا لتطلعات شعبنا وامانيه وأحلامه وتضحياته في سبيل وطن حر ومزدهر وشريك فاعل في محيطه الإقليمي والعربي خاصة وفي مجاله الدولي عامة ولهذا وجب التأكيد على شراكة القوى الحيه في صنع غد السلام بعيدا عن تدوير النفايات المعروفة .

ثالثا : أن الحراك الثوري في العاصمة عدن يضع كل إمكانياته وطاقاته لتنفيذ اتفاق الرياض .

صادر عن مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن

العميد حسن اليزيدي

رئيس المجلس

٨ نوفمبر ٢٠١٩