آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار المحافظات


زيارة تفقدية لثانوية بيت عياض للبنات بمديرية تبن

الجمعة - 08 نوفمبر 2019 - 09:32 م بتوقيت عدن

زيارة تفقدية  لثانوية بيت عياض للبنات بمديرية تبن

لحج (عدن الغد ) خاص :

قال الأخ عبد عوض عبدالله مدلق رئيس مجلس الآباء بمدرسة بيت عياض الثانوية للبنات.. " ان سعة الغرف الدراسية صممت بحيث تستوعب مالا يزيد عن 40 طالبة.. إلا أن العدد اليوم وصل لأكثر من 60 طالبة مما سبب إرباك للمعلمات في أدائهم لحصصهم الدراسية".

جاء ذلك في الرسالة التي وجهها رئيس مجلس الآباء ومديرة المدرسة لمدير إدارة التربية والتعليم تبن يطالبان فيها بإضافة صفوف في المدرسة ليستوعب الطالبات.. وتغطية المواد المتوقفة.

من جانبها أفادت الأستاذة حكيمة فضل جابر اليماني مديرة المدرسة.. أن لديها 6 شعب دراسية بواقع شعبتين لك سنة دراسية من المرحلة الثانوية لعدد وصل ل244 طالبة حيث وصل العدد في الصف الأول الثانوي ل105 طالبة.

وحول تسرب الفتيات من الدراسة أوضحت الأستاذة حكيمة مديرة المدرسة.. ان هذه الظاهرة مقلقة فالحياة المعيشية الصعبة التئ نواجهها تجبر بعض أولياء الأمور بعدم السماح لأبنته من مواصلة الدراسة وخاصة عندما لا تتمكن من النجاح.. كذلك الزواج المبكر من الأسباب الرئيسية لتسرب الفتيات من المدرسة. 

وحول المواد الدراسية ما إذا جميعها مغطاة.. أكدت الاستاذة حكيمة.. ان مادة علم النفس والمنطق والفلسفة ومادة علم الاجتماع لازالت متوقفة نظراً لعدم إيفاد إدارة التربية والتعليم مديرية تبن معلمة لتدريس المادتين للقسم الأدبي..

ونحن في الاعلام التربوي نوجه نداء عاجل لإدارة التربية والتعليم بمديرية تبن بسرعة تغطية المواد المتوقفة في أسرع وقت ممكن.

* من عدنان سعيد