مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 21 نوفمبر 2019 01:24 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مدير مشروع حزمه الحد الأدنى للرعاية الصحية بابين WHC يزور مديرية احور

الجمعة 08 نوفمبر 2019 09:02 مساءً
ابين (عدن الغد ) خاص :

قام  الأخ د. عادل الاغبري مديرمشروع حزمه الحد الأدنى من الرعاية الصحية بمحافظة أبين لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية WHC صباح يوم الخميس 7نوفمبر2019بزياره ميدانيه مباغته  للاطلاع على نشاط العمل في المرافق الصحية التي تدخلت فيها المنظمة (WHC) بمديريه احور محافظه أبين ورافقه في هذه الزيارة الأخ إبراهيم أحمد مشرف المشروع بمنظمه( WHC).

حيث زارا عند وصولهما المديرية الوحدة الصحية بمنطقه ماسب التي يقطنها  اهالي احد قبائل المراقشه(وتخضع إداريا لمديريه احور قبايل باكازم)  ومن ثم زارا الوحدة الصحية المحصصة وبعد ذلك تحركا د.عادل والأخ ابراهيم الي مدينه احور المركز الإداري للمديرية (عاصمه المديريه) والذي استقبلهم هناك الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة والسكان ومستشفي احور.

 وذلك أثناء قيامهم بالإطلاع علي جاهزيه المخزن الدوايي الذي استأجرته المنظمة(WHC) بمحاذاة الخط طريق الشريط الساحلي الدولي وسط مدينه احور لكي يكون المركز  الريسي للتموين الدوايي للمديريات التي تدخلت فيها المنظمة وهي اربع مديريات احور والمحفد وموديه والوضيع.

كما قام الأخ د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد بزيارته استطلاعية لتفقد سير عمل ونشاط المتعاقدين مع المنظمه(WHC) بمستشفي احور من أطباء ومساعدين طبيبين وممرضين وقابلات مجتمع والعمل الإداري بهدف تقيم أداء العمل وقيامهما بمعية الأخ أحمد المدحدح بجولة تفقديه لأقسام المستشفي  الجديد والقديم وللاطلاع علي مايقدمه المستشفي من أعمال إنسانيه جليلة في ظل افتقاره ابسط الإمكانيات التي يحتاجها طوال كل السنوات رغم موقعه الاستراتيجي وسط خط الطريق الشريط الساحلي الدولي الواصل بين عدن والمكلا ويرتبط بدول مجلس التعاون الخليجي. وأكد د. عادل الاغبري مدير مشروع حزمه الحد الأدنى للرعاية  الصحية محافظه أبين لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية(WHC) بأن ماقدم من قبلهم من حوافز ماليه للعمالة المتعاقدة بهدف تذليل صعاب النقص في ألعماله التي يواجهها المستشفي في تأدية الخدمات التي تلبي امال وطموحات الناس وأنه سيتم خلال الأيام القادمة تزويد المستشفي بكميه كبيره من الأدوية الضرورية وجهاز اراتراسون(اشعه أمواج فوق الصوتية حديثه) مع ملحقاته ومعدات ومستلزمات ضرورية تساعد في زيادة   فاعليه العمل في الخدمات الرعاية الصحية التي تسعى WHC استفادة كافه الناس من وجودها في المرافق الصحية الحكومية.

وفي ختام الزيارة جدد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة ألعامه والسكان مديريه احور ترحيبه ب د. عادل الاغبري والأخ إبراهيم أحمد  لزيارتهما المباغتة  للاطلاع على الواقع حاله الانضباط العاملين وتأدية عملهم علي اكمل وجه كواجب إنساني وأخلاقي دون وجود أي ترتيبات مسبقة عملت علي إظهار حاله الانضباط الإيجابي الذي وجدوه.

كما أعرب الأخ المدحدح عن شكره وامتنانه الكبير لمن كان له الفضل بعد الله في مساعده مديريه احور المظلومة  وسعي لحصوله علي هدا المشروع الصحي الهام   وعلي رأسهم الأخ أ. د. علي أحمد الوليدي وكيل وزاره الصحة ألعامه والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية والي الأخ د. جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة ألعامه والسكان محافظه أبين واللذان يستحقان تحيه إجلال واكبار من كل أبناء مديرتنا.

وأيضا الشكر الموصول الي د. روان السلامي المدير التنفيذي لمؤسسه الهيئة الإنسانية العالمية WHC ومدير المشروع لمحافظه أبين الأخ د. عادل الاغبري ومشرف المشروع إبراهيم أحمد والي كل عاملين المكتب الريسي WHCعلي مايقومون به من أعمال إنسانيه جليلة بدون كلل اوملل في سبيل تحقيق الهدف الذي أسست عليه هذه المؤسسة WHC بتقديم حزنه الحد الأدنى للخدمات الرعاية الصحية وترجمته قول وعملا.

* من عبدالله الطحر

 


المزيد في أخبار المحافظات
مناقشة دعم صندوق الأمم المتحدة للسكان لمركز الطوارئ التوليدية بمستشفى الثورة بالحديدة
عقد بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم إجتماع ضم نواب رئيس الهيئة والمدير الاقليمي لصندوق الآمم المتحدة للسكان في الشرق الأوسط بيتر لونديبرج ومدير
بدء صرف الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي مديرية ردفان
بدأت صباح اليوم الأربعاء  بمديرية ردفان  بمحافظة لحج  عملية صرف المستحقات النقدية لشهر نوفمبر 2019 م ، للمستفيدين من برنامج صرف الحوالات النقدية الطارئة
أبين .. وساطة قبلية تنجح في إعادة باص مصنع الوحدة للأسمنت
نجحت المساعي الخيره الذي بذلها كلا من الشيخ محمد شعتل والشيخ ابو محمد المرقشي والشيخ عوض صالح في اقناع الاخ ناصر المرقشي احد افراد الحزام الامني ابين بإعادة باص




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عدن الغد تنشر قائمة أسماء الدول المرحبة باليمنيين دون تأشيرة مسبقة
توجهات لإغلاق الطريق الرابط بين الجنوب والشمال
عاجل: شهود عيان انسحاب قوة من شقرة باتجاه شبوة
عاجل :قتيل وثلاثة جرحى في انفجار بسوق قات المنصورة
قصة غريبة من عدن يرويها المرقشي.. فتاة تأمر جنود نقطة تفتيش باطلاق النار على حافلة ركاب
مقالات الرأي
قال المندوب الأممي إلى اليمن "مارتن جريفت"، الثلاثاء، أثناء لقائه بالرئيس هادي: (نأمل البناء على زخم "اتفاق
لا يوجد أي مُبرر لتلك الأساليب التي تمارسها الحكومة وبشكل متعمد مع سبق الإصرار وذلك من خلال عدم صرف الرواتب
توجد منازعة حقيقية، بين أبناء عدن والقادمون إليها, من شتى المناطق والقبائل الجنوبية،   الذين أحتلوها
صدق أو لا تصدق أن خزينة بنك عدن المركزي تحتوي على مبلغ يفوق 200 مليار ريال يمني والجيش والأمن بدون رواتب منذ عدة
صباح يوم الاثنين، عاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن رفقة عدد من الوزراء، كأولى
    - سام الغُباري    في هذه اللحظة التي يُثبّت الحوثيون دعائم سلطتهم العنصرية على مناطق سيطرتهم في 10
  هنا أستحضر  قبل سرد المقال  أبلغَ ما قيل في ذمّ الفساد,(إذا استطعت إقناع الذباب بأنّ الورود أفضل من
يحكى ان رجلا أعرابيا كان يملك جوادا أصيلا ورائعا ومن شدة روعة ذلك الجواد ان لفت إنتباه جار صاحبه مما دفع به ان
    ✅كشفت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية عن اجتماع سري تم عام ٢٠١٤م وكان عنوان الاجتماع : من العدو ؟ فاتفق
    لاتملك الشرعية من السلطة إلا اسمًا مستعارًا فقط،ولايملك الانتقالي من الثورة إلا شعارات جوفاء؛
-
اتبعنا على فيسبوك