مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 05 يونيو 2020 04:51 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

بعد اتفاق الرياض.. البرلمان اليمني يتأهب للانتقال الى عدن خلال الأيام المقبلة

الجمعة 08 نوفمبر 2019 04:24 مساءً
عدن ((عدن الغد))خاص:

يتأهب البرلمان اليمني للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن خلال الأيام المقبلة، بناء على مخرجات اتفاق الرياض لمباشرة عمله كسلطة تشريعية، وذلك عقب اجتماع عقد في الرياض ضم هيئة رئاسة مجلس النواب، وبحث خلاله ترتيبات انعقاد المجلس في عدن وخطة عمله للفترة المقبلة.

رئيس المجلس سلطان البركاني، الذي أكد أن هيئات الدولة اليمنية الشرعية وسلطاتها ستستأنف عملها في عدن تنفيذاً لاتفاق الشراكة مع المجلس الانتقالي الذي تم التوصل إليه برعاية سعودية، اعتبر أن ما توصلت إليه الأطراف اليمنية ليس بالأمر الهين، ولن يكون حبراً على ورق، وفقا لتعبيره.

البركاني رأى أن التوقيع على الاتفاق يؤكد أن الانقلاب الحوثي هو ما يجب أن تتوحد كل القوى اليمنية لإسقاطه، ولتوجيه كل الإمكانات للحفاظ على وحدة البلاد واستقرارها.

وعقب التوقيع على اتفاق الرياض، ناقشت هيئة رئاسة مجلس النواب ترتيبات انعقاد المجلس في عدن وخطة عمله للفترة المقبلة، بما فيها الإجراءات المتعلقة بمنح الثقة للحكومة الجديدة التي ستشكل وفقا لاتفاق الرياض، وبما يسهم في تفعيل مؤسسات وسلطات الدولة وقيام المجلس بدوره الرقابي والتشريعي.

وخلال اجتماعها الأخير، أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب على أن اتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة من حضور مؤسسات الدولة اليمنية، وإعادة صياغة المشروع الوطني الجامع لتجاوز المحن التي تسببت بها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

غالبية أعضاء مجلس النواب المؤيدين للشرعية كانوا قد اجتمعوا في مدينة سيئون شمال شرق البلاد خلال شهر إبريل الماضي لاختيار هيئة جديدة لرئاسته وتأكيد دعمهم للشرعية.

 

 


المزيد في أخبار وتقارير
بسبب الحرب الحوثية.. البنك الدولي: ثلث المنشآت الخدمية الخاصة تعرضت للدمار
  قال البنك الدولي إن حرب اليمن- التي أشعلتها ميليشيا الحوثي منذ ست سنوات - كبدت البنية الأساسية للبلاد خسائر فادحة، فقد تعرض ثلث المنشآت الخاصة بخدمات المياه
هاني مسهور: يُشيد بوسائل الإعلام الفرنسية والإماراتية بسبب نبيل القعيطي
اشاد المحلل السياسي هاني مسهور، اليوم، بوسائل الإعلام الفرنسية والإماراتية جراء تسليطهم الضوء على حادثة اغتيال الناشط والمصور نبيل القعيطي. وقال مسهور في تغريدة
كيف تعامل (صالح) مع تحذيرات مسدوس له في منتصف التسعينات عن مصير الجنوب؟
أشاد الدكتور عبدالرحمن الوالي بالحنكة والذكاء الذي كان يمتلكها القيادي الجنوبي والسياسي البارز في الثورة الجنوبية الدكتور محمد حيدرة مسدوس في تحذيراته للرئيس


تعليقات القراء
421110
[1] (( اتفاقية الرياض الملحق الاول المادة الثالثة اشارت الى الكفاءات )) شكراا (( نسبة الامية بعدن صفر )) (( ورئيس مجلس النواب اليمني لثلاثين مليون قادم الى عدن وعمره ستون سنة وست سنوات ويحمل اكبر شهادة بالعالم (( بالجهل )) عامل بفرزة الحوبان )) هل عدن مكب لزبالة الشمال والشرعية ؟؟ )) طالعوا
الجمعة 08 نوفمبر 2019
الاستاذ / علي القاضي ابووضاح | المهجر
( سلطان سعيد عبدالله البركاني / مواليد قرية بركان / جبل حبشي تعز/ لقب الشيخ اختراعه شيخ جبل حبشي يدعى محمد عبدالجبار ) عامل فرزة مفرق الحوبان / ثم مهرج بجلسات عفاش /وضمن حصة تعز بمجلس النواب / ثم تدرج بالمؤتمر زمن النصب والقرصنة والحصص القبلية و الصناديق السوداء لمنظومة عفاش مما دفع بالدنبوع استدعاءه والاستفادة من ( رصيد وحسابات المؤتمر البنكية !! ) (منحه رئاسة البرلمان الغير دستوري لغياب النصاب والتزكية ومخالفاة صريحة لنظام البرلمانات الدولية والعربية ) (اجتماع المجلس قبل اشهر في سيئون غير دستوري وقانوني ( 105 عضؤاً فقط!! ) ومن بيوت الاحمر واولاده واشقاءه والشائف وقبيلته وحراسهم المُدّعُون ملكيتهم لاراضي مطارات المهرة وحضرموت وشبوةومواقع النفط والغاز وانتاج الملح ومخازن وجمارك ومباني المواني البحرية بتويجهات لاتنمي عن احترام السلطة ( غنائم حرب ١٩٩٤ بتوقيع المرحوم !!؟؟ ) ( برلمان البركا ني غير مكتمل النصاب وغير مقيد بالجمعية العامة للامم المتحدة ولايخصع للرقابة البرلمانية !! الدولية وبصفته دبلوماسي خارج الحماية وفقاً لقانون ڤيينا لسنة ١٩٣٤ و١٩٦٥م ) (ولقاءاته بالدبلوماسيين الاجانب تحت بند المجاملة لايعني شئياً كون البيان المشترك رسمياً غائب //واتحفنا لقاءه بالفرنسي ثم البريطاني ) ( وعربيته محروقة وانجليزته هز الراس ومداعبة الكرش !!؟؟) (البركاني قانونياً ودستورياً لايمثل اليمنيين!!)

421110
[2] إذا إجتمع برلمان البركاني في عدن.. فغن فرض الوحدة والنظام العفاشي في الجنوب ستكتمل حلقاته
الجمعة 08 نوفمبر 2019
سعيد الحضرمي | حضرموت
إذا إجتمع برلمان البركاني في عدن، فإن فرض الوحدة والنظام العفاشي في الجنوب ستكتمل حلقاته، حيث سيكون رئيس الدولة (هادي)، وهو نائب عفاش لـ 17 سنة متواصلة، بعد حرب غزو الجنوب وإحتلاله عسكرياً عام 1994م، وكان هادي وزيراً للدفاع لجيوش عفاش التي إجتاحت الجنوب عام 1994م، وسيكون نائب رئيس الدولة هو الأخ غير الشقيق لعفاش (علي محسن- كاتيوشا)، وسيكون رئيس الوزراء للدولة التعزي معين عبد الملك (أحد عبيد وخدم عفاش)، وبالتالي ستكون الدولة ذات نظام عفاشي بإمتياز، رغم غياب عفاش، ولكن رجاله هم من سيحكمون.. وعلى الشعب الجنوبي أن يرفض إجتماع برلمان البركاني في العاصمة الجنوبية عدن.. والشرعية العفاشية الفاسدة، يستطيع برلمانها أن يجتمع، بدون مشاكل في مأب، ولكنها تريد الإجتماع في عدن، كي تعطي إنطباع بأن الشعب الجنوبي يؤيّد هذا النظام العفاشي، أو أنهم يريدوا أن يفرضوا ذلك على الشعب الجنوبي، ولكن هيهات هيهات، أن يستطيعوا ذلك، حيث لم يستطع فعل ذلك عفاش، فهل يستطيع خدم عفاش وعبيده أن يفرضوا ذلك على الشعب الجنوبي ؟! لا أظن أنهم يستطيعون، لا بالقوة ولا بالخداع والمكر، (... وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: انفجار يعقبه تبادل لإطلاق النار في كريتر بعدن
عاجل: بن بريك يعلن القبض على قتلة المصور نبيل القعيطي
توقف الاشتباكات في محيط حارة الطويلة
الحوثي يعرض مبادرة على قبائل البيضاء تتضمن انسحابه من المحافظة "بنود المبادرة"
اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين بكريتر
مقالات الرأي
قبل أن اعرج للحديث عن موضوع عدن العاصمة على الورق اود التعبير عن اداتنا لجريمة اغتيال المصور
تَوْقِيتُ مُراجَعةِ الذَّاتِ هَذَا، لِلُمُضِيِّ قُدُماً لأبْعَدِ مَدَى، أو التوقُّّف لمُعاوَدَةِ ضبط
حضرموت لا تحتمل المزايدات اليوم ولايمكن أن تكون بمعزل عن الصراعات والقتل والدمار و آثارها المحيطة بها من كل
من المعروف والمتعارف عليه بأنه بعد إنشاء وتشكيل المجلس الانتقالي برعاية (إماراتية) في مطلع مايو من العام ٢٠١٧
حصاد 30 سنة اليوم بلغ عمر الوحدة اليمنية ثلاثين سنة كاملة ووصلت إلى هذا السن بعد رحلة طويلة من الفشل والأخطاء
    عادل الأحمدي   أطروحات وعناوين كثيرة تتعلق بالحوثي وإيران تتكرر من حين إلى آخر، ومنها مسألة
للأسف الشديد لازال الكثير من المواطنين لا يصدق ان العالم يعاني حقيقة من فيروس كورونا وكانت الخسائر بسبب
  كتب : صــلاح مبارك تسبّبت السيول الجارفة الناجمة عن أمطار غزيرة هطلت  خلال اليومين الماضيين على مناطق
  صحيح أن إطلاق النار في الأعراس والمناسبات ظاهرة قديمة وليست وليدة اللحظة وهي إحدى المعضلات الاجتماعية
    الوحدة بين الدول هي قيمة تخلقها الشعوب ، لا نها صاحبة السلطة ومصدر قوة البلاد وتماسكها ، وقبل ثلاثين
-
اتبعنا على فيسبوك