مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 23 نوفمبر 2019 12:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

بعد معاناة 5 أعوام .. السعودية تُعيد الأمل لليمنيين وترسم البسمة على وجوههم

جهود السعودية المتواصلة لإنقاذ اليمن
الأربعاء 06 نوفمبر 2019 02:48 مساءً
(عدن الغد)خاص:

تقرير/ناصر علي الزيدي:

ليس هي المرة الأولى ولا الألف التي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة للوصول إلى حل القضية اليمنية وطي ملفها والإبتعاد عن الخلافات الحاصلة وإعادة كل شيء إلاّ ما كان عليه، تمكنت يوم أمس الثلاثاء، من استدعاء الطرفين المتنازعين في الجنوب الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي للتوقيع على اتفاق الرياض وتوحيد الصفوف بما يرضي الجميع لإنهاء الأزمة الخانقة في جنوب اليمن والتوجه نحو العدو الحقيقي الحوثي لتحرير الأراضي اليمنية منه، وبذلت المملكة الغالي والنفيس للشعب اليمني لتخليصه من ما هو عليه اليوم.

وقامت السعودية قبل عدة أسابيع بدفع قوات عسكرية سعودية ضخمة إلى العاصمة المؤقتة عدن ، بعد أن أعلنت عن رحيل دولة الإمارات العربية المُتحدة من المحافظة ، وبدأت المملكة بدورها الفاعل لتثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة ، فيما استطاعت من استبدال الزي العسكري في النقاط الأمنية والعسكرية من الزي القديم إلى زي عسكري جديد لا يحمل أي شعارات أو إعلام.. ولعبت المملكة منذُ أعوام دوراً بارزاً لإنهاء الأزمة الحاصل في اليمن وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقاً دون أي كلل أو ملل.

وبعد توقيع الاتفاق بين الشرعية والانتقالي عبر العديد من المواطنين في المحافظات الجنوبية عن ارتياحهم الشديد بمناسبة التوقع الذي يكاد أن يُنهي الأزمة التي يواجهونها بعد المماحكات السياسية الحاصل في الجنوب.. شاكرين المملكة على بذل اقصى الجهود المخلصة لإنهاء الأزمة في اليمن بشكل كامل والخروج إلاّ بر الأمان. 

دعم سعودي متواصل؟

وتواصل المملكة العربية السعودية استمرار دعمها ووقوفها الإنساني إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران، حيث بذلت الكثير من المساعدات الإنسانية  لليمن تجاوزت أكثر من 11 مليار دولار منذُ تمرد مليشيات الحوثي على الشرعية عام 2015 حتى اليوم.

ودشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسليم شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي بالعاصمة المؤقتة عدن، تقدر بـ 83 طن مخصصة للمستشفيات المركزية  لمحافظات إقليم عدن.

وتأتي هذه الشحنة  متزامنة مع توقيع اتفاق الرياض وما تمثله من أهمية بالغة في إنهاء الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

وأوضح مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية صالح الذيباني،  بإن الشحنة المسلمة تعد الدفعة الأولى تليها شحنات مكونة من ست شاحنات من المعدات الطبية لمستشفيات إقليم عدن.

وأثنى  وكيل محافظة عدن  علوي النوبة بالدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية والذي يؤكد  مدى اهتمام الأشقاء بالمملكة العربية السعودية بتحسين الجوانب الخدمية التي تلامس حياة المواطنين الذين يواجهون ظروف صعبة  نتيجة ما تواجهه البلاد من تحديات كبيرة.. مشيراً إلى أن مثل هذا الدعم سوف يسهم في تحسين الخدمات الطبية بمستشفيات أقليم عدن.

تثمين جهود السعودية؟

وبعد التوقيع النهائي على اتفاق الرياض بين الشرعية والانتقالي، ثمن فخامة المشير/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية بالجهود التي تبذلها المملكة ودعمها الدائم لليمن في مختلف المواقف والظروف بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز..مؤكداً على وحدة الهدف والمصير المشترك الذي يربط البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه ثمن السياسي الكويتي رئيس مركز الرؤيـة للإستشارات السياسية والإستراتيجية / د. فايز النشوان ، الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية الشقيقة للوصول إلى حل لإنهاء أزمة اليمن.

وقال السياسي الكويتي فايز النشوان  في تدوينة له على "تويتر" استطاعت السعودية بكل جدارة تقريب وجهات النظر للوصول إلى حل يكفل إنهاء أزمة عدن بشكل يحفظ لليمن استقلاله وسيادته على كامل أراضيه.

وأكد النشوان" بآن المملكة تسعى لإنهاء الأزمة الحاصل في اليمن دون انتقاص من حق أي مكون يمني من عرض أطروحاته ضمن الإطار السياسي المتوافق مع الدستور اليمني.

واختتم النشوان بالقول" الاتفاق  هو أمر ما كان ليحصل لولا توفيق الله ثم الجهد السعودي المبارك.

 

 





المزيد في ملفات وتحقيقات
من وجوه عدن المُنيرة: الفنان/ عصام خليدي .. إبن عدن البار
الفنان/ عصام خليدي .. إبن عدن البار كتب/حسين بن جمعان( بو حسام) عصام خليدي.. أبن عدن البار .. النبع الذي لا ينضب عطاءه .. الصوت الذي يلامس شغاف القلوب ويأسر الألباب ويسبي
مواطنو المحفد لـ(عدن الغد): ارتفاع الغاز المنزلي في سوق المدينة
  تقرير: ماجد أحمد مهدي في تلاعب باسعار مادة الغاز المنزلي في مديرية المحفد مما جعل كثير من المواطنين يواجهون صعوبة في الحصول عليها بالسعر الرسمي رغم الجهود الذي
جبهة حيفان.. قلعة حصينة ودرع متين للعاصمة عدن.. ومقاتلين دون مرتبات
تقرير: أنعم الزغير البوكري   منذ لحظات الحرب الاولى عام 2015 كان للابطال من ابناء الصبيحة والمناطق المجاورة لها بجبهة حيفان دور بارز في الدفاع على عدن والجنوب،




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
شهود عيان: قوة عسكرية كبيرة تنطلق من ابين وشبوة صوب عدن
الصيادي: الحرب في اليمن ستتوقف خلال أسابيع
القحطاني يصل عدن ضمن قيادات عسكرية لتنفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض
اول صور لتعزيزات سعودية واسلحة وصلت ابين 
لجنة عسكرية تابعة للحكومة الشرعية للاشراف على تنفيذ اتفاق الرياض في طريقها الى عدن
مقالات الرأي
  صفاء يوسف الدبعي النقد هو حق مشروع لأي إعلامي رياضي، خاصة إذا كان النقد يتعلق بشأن الأندية والاتحادات، أو
اتفاق الرياض والموقع من طرف الشرعية المعترف بها دوليا ودول التحالف بقيادة الشقيقة الكبرى السعودية وبين
  ١// قُبيل منتصف ليل الأحد 17نوفمبر الجاري بقليل ، والكون غارق في لُجة الظلمة التي يلتحفُ معها مُعظم الناس
من كان نفسه كريمة وبيته مفتوح ويحمل هم وطن يستحق كل الشكر والتقدير  دوما وكعادته وفي زيارتنا له اليوم
جاء اتفاق الرياض كضرورة ملحة للظروف والمشهد السياسي في المناطق المحررة ليلبي حاجة المشهد والموقف السياسي
اذا كانت هناك من كلمة حق وإنصاف وتحية شكر وتقدير فيجب أن تتوجه إلى كل من العميد الركن عبدالله عبدربه ناجي مدير
العميد الخضر الشاجري، يخجلك بتواضعه الجم، فعندما تجلس مع هذا الرجل تجده موسوعة في كل شيء، فلو جلست معه، فيجب
  سعيد الحسيني مما‭ ‬لا‭ ‬شك‭ ‬فيه‭ ‬بأن‭ ‬السلطة‭ ‬الشرعية‭ ‬اليمنية‭ ‬المعترف‭ ‬بها‭
كثيرة هي الشخصيات الجنوبية التي أفرزتها المرحلة و اصبح لها شأن و تمتع بالشهرة الواسعة في أوساط الجنوبيين
الاتفاق وما ادراكما الاتفاق.. عظموه  وعصدوه ومتنوه، بينما هو مجرد خطوة لاختبار الإرادات وأحداث بوابات أو
-
اتبعنا على فيسبوك