آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-11:57م

أخبار وتقارير


السفيرة مجلي تبحث مع منظمة بولندية إنشاء مستشفى متكامل في اليمن

الخميس - 24 أكتوبر 2019 - 12:34 ص بتوقيت عدن

السفيرة مجلي تبحث مع منظمة بولندية إنشاء مستشفى متكامل في اليمن

سبأ

بحثت سفيرة اليمن في بولندا الدكتورة ميرفت مجلي، اليوم، مع رئيس منظمة ساسا البولندية الدكتور مارشن كرايماس ومنسق العلاقات الخارجية في المنظمة الدكتور ياتسيك دانيلشوك، أوجه التعاون في المجال الصحي وإنشاء مستشفى متكامل في اليمن.

وأبدى ممثلو المنظمة، رغبتهم في مساعدة اليمن بالمجال الصحي من خلال إنشاء مستشفى متكامل بدءً من المنشآت مروراً بتزويده بالمعدات كاملة وانتهاءً بتدريب الكادر الطبي والفني، إضافة إلى تعزيز المستشفى بالتقنيات الحديثة للتزود بالكهرباء عن طريق الألواح الشمسية وتنقية المياه المستخدم في المستشفى.

ورحبت السفيرة مجلي، بهذه الخطوة .. مشيرة إلى أن الوضع الإنساني في اليمن يحتاج إلى كثير من الجهود وعلى كافة المستويات نتيجة الانقلاب التي قامت به الميليشيات الحوثية، وأن الحكومة تعمل مع كافة المنظمات الحكومية والغير حكومية للحد من المعاناة الإنسانية التي تستثمرها تلك الميليشيا إعلامياً للاتجار بالمساعدات لصالحها.

وأضافت أن الحوثيين قاموا مؤخراً بمنع قافلة إغاثة إنسانية تابعة للأمم المتحدة من الوصول إلى ما يزيد عن مليون محتاج، لأنهم أرادوا الاستيلاء عليها وبيعها في السوق السوداء بدلاً من توزيعها على المحتاجين.