آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

أخبار المحافظات


مدير مكتب التربية والتعليم لحج يلتقي رئيس انتقالي حبيل جبر

الأربعاء - 23 أكتوبر 2019 - 07:50 م بتوقيت عدن

مدير مكتب التربية والتعليم لحج يلتقي رئيس انتقالي حبيل جبر

لحج(عدن الغد)عدنان سعيد:

التقى الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم لحج بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء 2019/10/22م كلاً من الأخ فيصل جبران رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي والأخ عبدالحميد شعيله مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية حبيل جبر. 

 

وخلال اللقاء أطلعا جبران وشعيلة مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور الزعوري على إحتياجات المديرية من المعلمين والمعلمات نتيجة توقف التوظيف وتقاعد المعلمين مما تسبب في عدم القدرة على تغطية بعض المواد الدراسية بالمعلمين.

 

كما تطرق اللقاء ايضاً لحاجة بعض المدارس للتدخل من قبل المنظمات الداعمة كون مبانيها قديمة وكذلك دعم تعليم الفتاة من خلال توفير المعلومات ووجود بيئة مدرسية تساعد في جلب الفتاة للتعليم.

 

هذا وعبر  الدكتور محمد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم عن سعادته بهذا اللقاء.. مشيراً أن عملية التعليم في المحافظة تخطو نحو الأمام بفضل صمود المعلمين والقيادات التربوية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد.. ومديرية حبيل جبر تحتل الصدارة في إهتمامات المكتب نظراً للحاجة الملحة في صيانة بعض المباني المدرسية. 

 

وأكد الدكتور الزعوري أنه قد تم الإنتهاء من إعداد الدراسات لصيانة مدرستي ابن سيناء وعبدالمنتصر بالتعاون مع منظمة الشراكة العالمية وبدعم من منظمة اليونيسيف... كما توجد حالياً تدخلات في المديرية من قبل منظمة رعاية الاطفال في 13 مدرسة تشمل العديد من البرامج بما فيها الإصحاح البيئي والحقيبة المدرسية وتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية للمعلمين بهدف تعزيز قدراتهم. 

 

كما إن هناك ستكون تدخلات قادمة بإذن الله تعالى من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية في عدد من مدارس المديرية. 

 

وفي نهاية اللقاء ثمن الأخ فيصل جبران رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي والاخ عبدالحميد شعيله مدير ادارة التربية والتعليم الدور والجهود المخلصة التي يبذلها الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي بالفعل عملت نقلة غير عادية في تطوير التعليم بالمحافظة وتحسين البيئة المدرسية وكذلك اهتمامه ودعمه للتعليم في مديرية حبيب جبر. 

 

حضر اللقاء الأستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه والاستاذ فضل محمود راجح منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة اليونيسيف.