مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 13 نوفمبر 2019 08:33 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 20 أكتوبر 2019 07:21 مساءً

الكثير من الحمقى!


كل الطرق في وجه الانتقالي لاتؤدي إلى روما .
هذا مايواجهه الانتقالي اليوم في "عدن" وما اكتشفه دونما مقدمات ، الطريق الخاطئة لن تؤدي بالنتيجة إلا لنهاية خاطئة أيضا .
ذات يوم وقف قيادي في الحراك الجنوبي فوق منصة خطابة بعدن وقال كلاما بذيئا ومجنونا.
سألته ونحن ننصرف من الساحة :"مادهاك ان تقول هذه الكلمات؟.
كانت الأجواء خانقة ورائحة عرق معتق تنبعث من الأرجاء مثلها مثل الكلمات.
التفت ناحيتي وأزاح نظارة عتيقة انسدلت على انفه وقال :" هذه الاشياء التي سنتفوق فيها على منافسينا من الأطراف الأخرى.
إطلاق الوعود الخيالية كان ديدن الجميع..!
ثمة خطأ وقع فيه الجميع منذ انطلاق الحراك كان عنوانه الشعارات المجنونة وغير الواقعية دون استناد حقيقي على قوة فاعلة للتطبيق على الأرض.!.
وعلى ذات المنوال سار "الانتقالي" منذ اللحظة الأولى لتولي قياداته مناصب في الحكومة وصولا لتشكيل المجلس ذاته.
أعطني سياسيا "أحمقا" أمنحك الكثير من الخيبات المتواصلة على الأرض ..
هذا ماجناه "الجنوبيون" طوال عقود ..
الكثير من الحمقى .. القليل من العقلاء.
بعد عامين على تشكيله يبدو واضحا ان الانتقالي علق في عنق "الزجاجة" ولم يستطيع الخروج منها أو العودة إلى الداخل.
فلا الانفصال وادارة الأرض ممكنا ولا العودة إلى وضع ماقبل الاحداث الأخيرة ايضا ممكنا.
قال لي قيادي كبير في الحزام الأمني :" هل لديك معلومات إلى أين سنذهب بعد رحيل "الإمارات"..!؟
قلت له :" ستسيرون على نفس الطريق ولكن في الاتجاه المعاكس..
يبدو السؤال حاضرا في حضرة "الانتقالي" أيضا، ولو ان ساسته أحسنوا التعامل ماوصلوا إلى ذات المأزق .
غادرت "الإمارات" جنوب اليمن ، لايحتاج المرء إلى فهم ان ذلك بات واقعا حقيقيا بعد 4 سنوات من الحضور. .
ضلت الحرب طريقها في عدن منذ الوهلة الأولى وباتت الخيبات الناتج الأكثر حضورا.
وضع "السعوديون" أقدامهم في عدن مؤخرا وعلى الأذكياء فقط فهم معطيات المرحلة القادمة.
تخوض "السعودية" حربا وجودية في اليمن ولا يمكنهم الاستدارة إلى الخلف ولا الانشغال بمعارك جانبية فالخطر الذي يداهمهم يأتي من شمال الشمال والطائرات المسيًرة تقلع من حدودها الجنوبية وليست من "عدن".
لايشكل جنوب اليمن مصدر أي خطر لهذه الدولة..
هل يعي قادة "الانتقالي"ذلك؟
اخشى ان اقول (لا)
مالايفهمه هؤلاء ان السعودية لن تدعم ميولا أخرى أبدا، لأنه وبكل بساطة ليس من مصلحتها ترك الشمال للحوثيين والغرق في نزاعات جنوبية جنوبية لن تجني منها شيئا.
لم تعد المشكلة شمالية جنوبية، ثمة انقسام جنوبي ضخم وليس لدى المملكة استعدادا لفتح ابواب صراع جديدة.
ليست الرياض في حاجة إلى رمال "إضافية" لتغرق فيها.
كيف ستتعامل السعودية حيال المشهد في "عدن"؟.
هل يستطيع الرفاق دفع مرتبات من يحرسونهم؟
قطعا :" لا..
إذا فخارطة الطريق واضحة.
دق التحية و واليد ..
في رمال الساحل الغربي يقبع منذ عامين طارق محمد صالح لتشكيل قوات هدفها العودة إلى صنعاء.
كان صالح عسكريا بارزا في زمن "اليمن الجميل" وعلى حين غرة سقط كل شيء، لدى الرجل معركة ثأرية مع منظومة الشرعية لكنه يتعاطى بذكاء مع المعطيات.
وجد الرجل نفسه محاطا برياح رمال الساحل الغربي في مهمة اشبه بالمستحيلة..
التفت "طارق محمد صالح" قبل أيام إلى معاونيه وقال لهم بصوته الجهوري:" لقد حان الوقت..
كان طارق ذكيا إلى حد كبير ، بدت المتغيرات متسارعة وعاجلة أدركها على عجل وكان لهيما .
خرج الرجل خاطبا ود الجميع .
قالها بلغة واضحة:" تعالوا نتحد .
مد يده للجميع ولوح بتقديم تنازلات ..
ثمة متغيرات ضخمة في الأفق وعليه ان يتعاطى معها بذكاء.
في النقيض تماما انشغل قياديو الانتقالي بنشر صورة لهم على متن طائرة خاصة مستأجرة .
التفت بعضهم ناحية بعض قال احدهم بإبتهاج :" الصورة نار نار ..
غرد اخر :" مستمرون على العهد ولاتراجع.
على خلاف الكثير من قادة الحراك والانتقالي يبدو ساسة الأحزاب اليمنية أكثر لؤما وحضورا وذكاء.
عبث الساسة الجنوبيون طوال عقد من الناس بوعي الآلاف من الناس الذين خسروا من حياتهم 12 عام وقفوا فيها تحت اشعة الشمس وسمعوا فيها الكثير من الخطب التي لم يحقق السياسيون منها شيئا.
في "عدن" تحلق عدد من النشطاء حول قيادي في الانتقالي بمقره العتيق بالتواهي .
قال الرجل وهو ينفث دخان سيجارته :" ماعاد فيش شرعية ولاحكومة بعد اليوم نحن من سيحكم..
على مقربة منه كانت امرأة مسنة تطرق أبواب مؤسسة حكومية سائلة :" جابوا راتب..؟
"الواقعية السياسية" تطل برأسها مجددا لكن من يفهم؟..
لم يكن "الانتقالي" و لاالحراك برجماتيا منذ لحظاتهم الأولى ولو أنهم فعلوا كانوا اختصروا الكثير من طول المسافات.
حينما اندلعت اشتباكات أغسطس الماضي كان الهدف عدم ترك الحلفاء المحليين للمجهول.
ظن كاتب السيناريو ان إثخان جراح الشرعية والرئيس هادي في محصلته النهائية اتفاق سريع المضمون.
كان إسقاط كافة معسكرات الشرعية ، نهب المؤسسات الحكومية وطرد المسئولين جرعة سم زائدة.
كان من المفترض تخدير الضحية لكنها للأسف ماتت.
كان الواجب والمفترض خنق الشرعية في نطاق ضيق بعدن ومن ثم فرض شروط عودة الحلفاء إلى السلطة .
اسقط الانتقالي كافة معسكرات الشرعية ، دمر كافة المؤسسات الحكومية ونهبها.
كل هذه الأشياء كانت مصادر قوة للجنوبيين انفسهم كان يمكن لهم مواجهة الشماليين انفسهم بكل هذه القوات وكل هذه المؤسسات.
واليوم تحاصر سكاكين التجزئة والهيكلة مجاميع الانتقالي ذاتها..
ما الذي خسره الشمال من كل ماحدث في عدن؟؟
لاشيء فقواته كما هي.
كانت الحسابات الخاطئة.
خسرت الشرعية كل شيء في حين عجز الطرف الأخر عن كسب شيء حقيقي وملموس .
وقعت "الإمارات" في خطأ فادح حينما حثت خطى المغادرة قبل التوصل إلى اتفاق آمن للحلفاء في جدة.
حينما أدارت الإمارات ظهرها أدركت الشرعية ان السعودية هي الواقف على الأرض في عدن وهذا ما منحها فرصة "المناورة" والمماطلة فليس لديها ماتخسره.
بحسبة سياسية بسيطة لاتتشارك "السعودية" مع الانتقالي في أيا من الأهداف الخاصة لدى "المملكة" هدف مركزي ولن تتخلى عنه وأي تخلى يعني فشلا تاما في حرب اليمن.
أمام السعودية طريقان لا أكثر .
اما المضي على نفس الخطى السابقة في عدن وخسارة الجزء الأكبر من اليمن وخسارة المعركة برمتها واما استعادة حضور الدولة بمشاركة الانتقالي ذاته.
هذه أمور فشل "الانتقالي" في تفهمها وذهب بعيدا بعيدا ولامناص له إلا العودة اليوم .
يحتاج الانتقالي إلى التضحية بالكثير من الأكاذيب التي ساقها "السياسيون" طوال عامين لكي يخرج من مأزقه السياسي اليوم .
قليلا من الواقعية لا أكثر والعمل بحدود الممكن والمعقول .. فهل يفعلها؟

تعليقات القراء
416922
[1] الخلاصه
الأحد 20 أكتوبر 2019
ابو محمد | ابين
فين الخلاصه .. اعطينا ايش المطلوب في دماغك ؟؟ نرجع لباب اليمن !!! هذا اللي تشتي توصله ؟؟!!

416922
[2] فتحي بن لزرق يتشفّى في اولاد عمّه؟؟!!!!!!!!!
الأحد 20 أكتوبر 2019
حنظله العولقي الشبواني،، | مغترب في دياره!!!!!!!
من يقرأ كلام الاخ: فتحي بن لزرق يرى فيه تشّفي في المجلس الفانوسي وفي الوطن الجنوبي بصوره ثانيه!! وحديثه يثبت ان عروقه ليست جنوبيه ، وهو كمن يقول، نحن خارج اللعبه وخارج الاساليب التي تدار بها،! والحق ان ما ذكره بن لزرق يكاد يكون شريط مرئي امام الكثير من ابناء الوطن الجنوبي، تحفظاتنا على الانتقالي مندو ولادته وحتى يومنا هذا كانت قائمه وواضحه ، لعلمنا بان اي كيان يصنعه الأعدأ لن يعمل في نهاية الطريق لمصلحة وطن ينشد الحريه والكرامه والاستقلال) وكانت الشعارات والرايات تبعث عن الريبه التي اليوم نراها حاله واقعه،؟لكن الغريق يتمسك بالقشة والجنوب غارق ولم يزل بين الخيانات الداخليه والمؤمرات الخارجيه، كلما يجب ان يحاسب عليه شلة المجلس الفانوسي من عيدروس الى اصغر رتبه فيه هو انهم في كل مراحل اعمالهم كانوا يكذبون وهم عارفين انهم يكذبون!!! وهذا يعتبر تظليل وتدليس على الوطن كله لذأ وجب محاكمتهم تاريخيا واخلاقيا ، وجنائياً عندما تتاح الفرصه وستأتي!!! الامارات انسحبت وسلمت العهده للسعويه والسعوديه استلمت واعطت بعض مما قبضته لجيش الاخوانجيه بقيادة المقدشي، ليس حباً فيه وانما لانعاشه والاستفاده منه في المفاوضات مع انصار الله التي تجري اليوم بتكتم شديد،، الجنوبيون اليوم هم نقطة مساومه ويجري هيكلتهم على مقياس ما يطلقون عليه وحدت اليمن، زد عليها مقولة الشرعيه!!!!!! يقول بن لزرق ان الحنوب ليس للسعوديه فائده او خطوره منه،!! وان الخطر هو من الشمال الشمال كما قال!!!! وانا اقول،، امن السعوديه في نظام جنوبي يمتلك القوة والاستراتيجيا التي تتناغم مع اهل الخليج، والشمال لا يوجد فيه اي ظمانه لأمن الخليج وبالذات السعوديه, والشواهد كثيره، من نظام عفاش الذي كان جيشه رواتبه تأتيه من الرياض الى وجود الحوثي في صنعاء 21/ 9/ 2014م فجأه!!!!!!! وكيف ترى اليوم السعوديه الادبيات هناك بعد تدمير اليمن كله!؟؟ اذا كانت تعتقد ان عملأءها هم من سيحكمون صنعاء اليوم فهي واهمه، وان اعتقدت ان اهل اليمن سينسون ما احدثته السعوديه فيهم فهي واهمه ايضاً،، لقد احترقت العبأءه السعوديه في اليمن ولن تعود!! مهما قيل او سمعناه اعلامياً، بكل تأكيد الضحيه اليوم الجنوب العربي والبيع فيه يسير على قدم وساق، وهذا بفضل عقمنا السياسي وانتهازيتنا المفرطه، والرواسب التي اكسبها لنا الحزب الاشتراكي اليمني، وخبث اهل اليمن الاسفل القادمين الينا حديثاً، والمستوطنين القداماء!!! على ما يبدوا من حوار جده الى الرياض، فأن السعوديه قد استلمت الملف وهي تحضّر لوضع اللمسات الاخيره عليه تمهيدا لتقديمه من تحت الطاوله لعبدربه الأجير وهو في حقيقة الأمر الى يد علي محسن ومنه الى الحوثي ، بشروط يتفق عليها،،،، اما عيدروس وشلته مثله مثل الجبواني/ والميسري واخواتها، حقيبه وزاريه ان هو قبل بها، وان وفض سيودع في المكان الذي وضع فيه الحريري، بس الحريري وجد من يسأل عليه ويتدخل، واما الزبيدي فلن يسأل عليه او يفتقده الا ام قاسم!!! وخالاتها، لو كان الزبيدي حر او يملك قراره ، لرفض مغادرت عدن، وكان الحوار يبدأ من عدن وينتهي فيه، لكن الذيل يبقى ذيل!!!! احييكم ورحبوا بالشرعيه في عدن تحت حمايه الاخ السبيييييير، وانتم لكم العضام امتصوها ويكفي!!!!!!! حنظله العولقي شبوه

416922
[3] النباح والنعيق لا ولن ينفع يا فتحي .. العبره في النهايه .. ألا تكتب كل هذه الخطرشه على موقع هنا عدن انيس منصور وإنما على موقعك فهي تعني انك لست جادا في ما تكتبه ولكنك تتطور بعض الشيئ .
الأحد 20 أكتوبر 2019
والنعيق لا ولن ينفع يا فتحي .. العبره في النهايه .. ألا تكتب كل هذه الخطرشه على موقع هنا عدن انيس م | والنعيق لا ولن ينفع يا فتحي .. العبره في النهايه
والنعيق لا ولن ينفع يا فتحي .. العبره في النهايه .. ألا تكتب كل هذه الخطرشه على موقع هنا عدن انيس منصور وإنما على موقعك فهي تعني انك لست جادا في ما تكتبه ولكنك تتطور بعض الشيئ .

416922
[4] سألوا هتلر : من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك ؟ قال : الذين ساعدوني على احتلال أوطانهم .. فسحقاً لمن باع وطنه مقابل مال لن يبقى ، ومنصب لن يدوم ..
الأحد 20 أكتوبر 2019
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن | سألوا هتلر : من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك
بالنسبه للجنوب والجنوبيين الشرعيه هي تجمع عصابات الإحتلال اليمني للجنوب . ويدخل في إطارها ممثلون عن عصابات اولاد الأحمر التكفيريه وعصابات مؤتمر عفاش من العفاشيين والمنصوريين وكذا الحوثيين وكل زبانيتهم الجنوبيين فلا عجب .. بالنسبه للتحالف الشرعيه تعني شرعية هادي .. وكل عصابات الإحتلال اليمني وزعت ادوارها متفقه فمنهم المتقمصون لشرعية هادي والمتقمصون لشرعية الحوثي وهم جميعا متفقون ليس على تحرير صنعاء .. فممن يحررونها ? من أنفسهم ? هم متفقون على تحرير الجنوب من الجنوبيين والإبقاء على احتلالهم له ونهب ثرواته وعليه فعلى التحالف ان يعي هذا جيدا لأن الحرب لن تضع اوزارها بالنسبة للمتقمصين ثوب الشرعيه إلا بعد تحقيق هدفهم الأساسي المذكور وعليه فعلى التحالف دعم الجنوبيين لإستعادة دولتهم على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م ووضع المتلبسين لثوب شرعية هادي امام واقع جديد ستنكشف من خلاله كل الاعيبهم ويكون قد ضمن حليفا جنوبيا قويا وصادقا .

416922
[5] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأحد 20 أكتوبر 2019
الجنوب العربي | الجنوب العربي
انت واحد من الحمقى من يقف ضد اخوه وؤمشي مع الغريب ويطبل له ايش تسميه من يرى ضياع الجنوب ونهب خيراته وشعب جائع مشرد مريض يفتقد لابسط متطلبات الحياه ومازال يطبل للوحده ايش تسميه تجرد من الاحساس خسيس ساقط

416922
[6] احمق وساذج
الاثنين 21 أكتوبر 2019
عمر بن بريك | جده
المقال يشبه صاحبه حق واحد احمق وساذج وتحليلاته سطحيه الانتقالي يمثل شعب وواقف علي ارض صلبه اختزلته في حوار جده وانتهي تخيل لاسمح الله الضالع سقطت وانت في عدن كنت بتؤدي الصرخه وباب المندب بتحمي بقعوك الانتقالي ضفعلك وضفع لربعك فاي عثره تصدر من مطابخكم لاقيمة لها انشر ياسطحي اتحداك تنشر

416922
[7] اشتموا فتحي كم ما شئتم فلن
الاثنين 21 أكتوبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
اشتموا فتحي كم ما شئتم وكما شئتم فلن يغير شتمكم من الحقائق التالية: 1) إنسحاب الإمارات مع ما يعنيه ذلك من إختفاء الدعم الاماراتي للفوانيس سواءا رواتب او ذخائر عسكرية او غطاء جوي. 2) أن السعودية قد تلقفت الملف الجنوبي من الإمارات وتورثت كل القوات المسلحة التي صنعتها الإمارات سواءا حزام امني او نخبة او الوية الصاعقة الفانوسية. 3) ان السعودية لم تنتظر الوصول إلى تفاهم في جدة بل أخذت زمام المبادرة وبدأت في إعادة وزراء الحكومة الشرعية وهيكلة القوات التي تركتها الإمارات مبتدأة بالحزام الامني في عدن. 4) أن الحكومة ستعود كما هي بعد الإعلان عن فشل حوار جدة 5) إذا وافق المجلس الفانوسي على كل شروط الشرعية فقد تحاول السعودية الحفاظ على ماء وجه عيدروس وتعطيه وزارة وإلا وزارتين. أخيرا: إنتهى الدرس يا غبي

416922
[8] لكل داء دواء يستطاب به الا الحماقه اعيت من يداويها
الاثنين 21 أكتوبر 2019
محمد اليزيدي | السعودية
الكاتب قادر على التحليل للاحداث و استخلاص النتائج من المقدمات

416922
[9] تحية لك أستاذنا بن لزرق
الاثنين 21 أكتوبر 2019
سلطان زمانه | ريمة
إنك تحسن القراءة كما تحسن الكتابة تمامًا. تضع قراءتك كما هي دون رتوش مهما كانت موجعة. يبدو أن مقالتك هذه المرة قد أصابت في مقتل كما هو واضح أعلى هذا.

416922
[10] بالقلم الأحمر؟!
الاثنين 21 أكتوبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين..
أثنين كُتّاب كُبار في (السعودية واليمن) كُبار بقيمهم ومبادئهم، ووطنيّتهم وإنسانيتهم، و أخلاقهم العربية..عند ما أقراء لهم أشعُر الصحافة العربية، ورسالتها المقدّسة نحو أوطانها وشعوبها الأبية، لا تزال .. أنهما (راشد السعودية، وأزرق اليمن) ثقافة، وطنيّة ، مهنيّة ، حيادية، شجاعة أدبية، الخ.. شكراً الراشد،، شكراً لزرق..

416922
[11] بان حياة ومعلم جيل
الاثنين 21 أكتوبر 2019
محمد العدني | اليمن
فتحي بن لزرق شخصيه قلما يجود الزمان بمثله على الانتقالي سماع نصائحه الحكيمه

416922
[12] الى الاخوه الجنوبيين واخص بالذكرالمعلق حنضله الشبواني المثل يقول اذاعرف السبب بطل العحب بن لزرق حجري يمني
الاثنين 21 أكتوبر 2019
المنصب العمودي الحضرمي لااليمني | مدينةقيدون بوادي دوعن المتفرع من وادي حضرموت
بالمختصرالمفيدياحنضله الشبواني شرالبليه مايضخك تقول ان هذاالحجري التعزي بن لزرق يتشفى طيب وليكن لانه هووبقية المستوطنين اليمنيين النازحين من جنوب العربيه اليمنيه شعروان هذاالتكوين السياسي والتنظيمي مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي هواول كيان جنوبي يوجدخارج عن هيمنة صنعاءومخابراتها وبالتالي فهذاالكيان هوالذي سوف يمثل القضيه الجنوبيه ويخلصهامن هيمنة ابويمن الزيودوشرالبليه مايضحك هؤلاءجماعة بن لزرق ياريتهم يعملون لصالح منطقتهم وشعبهابل بالعكس يعملون لصالح المهيمنين عليهم من ابناءالهضبه الزيودوهؤلاءالرعيه هم مجردشقاه عندالزيود وبالمختصرفليفبرك بن لزرق من الاكاذيب لكي يبث الاحباط لدى الجنوبيين هوومن جندهم ولاتنسون ان القاءيمين على ادارة هذاالموقع غالبيتهم من المستوطنين الحجريين التعزيين ابناءجنوب العربيه اليمنيه والعبره با بالنهايه المجلس الانتقالي وكل المكونات الجنوبيه الساعيه لفك الارتباط من الوحاه اليمنيه واستعادة الوطن الجنوبي باقيه والقوات المسلحه الجنوبيه ايضاباقيه باقيه باقيه والى الابدوليكذب بن لزرق ومعه شلته ولاتهتمولمايقولوه فهم مكشوفين مفضوحين وارجومن بنلزرق نشرالتعليق اسوتابابناءمنطقته اليمنين ولاضاع حق وله اصحاب يناضون في سبيل خلاصه

416922
[13] فتحي والقرويه
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
ابومحمد | عدن
الذي استنتجته من كتابات الاخ فتحي منذ افشال انقلاب الميسري في 28 اغسطس ان فتحي برى ان يكون الحاكم من الوضيع او من سنحان وغير ذلك فالحكم قروي مناطقي للاسف فتحي جرفته المناطقيه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
اول عرض عسكري بعدن بدون شعارات الانتقالي منذ سنوات(صور)
وفاة مواطن بظروف غامضة بالشيخ عثمان
عاجل : قتلى وجرحى بقصف صاروخي جديد يستهدف مقر وزارة الدفاع في مأرب
عاجل : قتيل وجريح برصاص مسلحين مجهولين شرق مديرية مودية
قوات عسكرية سعودية تنتشر في محيط قصر معاشيق استعدادا لإستقبال الحكومة (فيديو)
مقالات الرأي
   يعد الكثيرين اتفاق الرياض فاتحة خير لتوافق سياسي يمني خاصة بعد الإحداث المؤسفة التي حصلت في عدن قبيل
قد يقول بعضا من الأخوان الذين يروق لهم التشكيك في كل من يختلف معهم قد يقول أننا نجامل الضالع او لنا مصلحة منها
سألني صديق عزيز يقيم في أوروبا قائلاً:  لقد قررت العودة إلى اليمن بعد غربة 4 سنوات .. مارأيك؟ أجبته بسرعة: لا
نحتاج إلى المسئولين المؤتمريين الذين حكموا "عدن" قبل العام 2011 في القطاعات الأمنية والخدمية لإخراج عدن من
بتفاؤل وثقة تشع مناخات السلام في بلادنا وتمضي مساراته نحو نقطة ضوء في نهاية نفق ونقطة استقرار يمكن أن تنتج
  أعدت قراءة اتفاق الرياض اكثر من مرة وكانت دهشتي تتزايد حين اتذكر مقدار البهجة التي عبر الطرفان اليمنيان
  لأهمية الراتب في توفير حاجات الناس وتوفير متطلباتها؛ كي تستمر الحياة بشكلها الطبيعي ويعم الخير، فقد كتبت
عبد الباري طاهر   عرفات مدابش صحفي محترف. انغمس في الصحافة منذ البدء. بدأ مشواره بالعمل في صحيفة الثوري
١// غمرتني طمأنينة بالغة بعد قراءتي  لما سطرهُ قلم د . ناصر الخبجي بعنوان :( إتفاق الرياض هو عاصفة سلام
-----------------علي صالح الخلاقي كان المهاجرون من الجنوب العربي, وخاصة من يافع وحضرموت, قد شكلوا نسبة كبيرة من
-
اتبعنا على فيسبوك