آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:23م

أخبار وتقارير


عدن.. اجتماع تنسيقي لشركاء مشروع صغار المزارعين

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 06:19 م بتوقيت عدن

عدن.. اجتماع تنسيقي لشركاء مشروع صغار المزارعين

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد اليوم الأحد بالعاصمة المؤقتة عدن الاجتماع التنسيقي نصف السنوي لمشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي وإشراف مجموعة البنك الدولي.

شارك في الاجتماع الأستاذ علي جنيد وكيل قطاع التخطيط والمعلومات بوزارة الزراعة والري، والمهندس عبده اليوسفي منسق المشروع، وممثلي شركاء المشروع من المؤسسات المحلية وهي الصندوق الاجتماعي للتنمية، واتحاد نساء اليمن والمؤسسة الطبية الميدانية.

تم في الاجتماع استعراض الأعمال المنجزة للمشروع في محافظات لحج وأبين وشبوه وتعز فيما يخص تنفيذ مشاريع تأهيل قنوات الري وخزانات المياه وحماية الأراضي الزراعية، وكذا توزيع مدخلات الانتاج الزراعي ومستلزمات تحسين المعيشة للأسر الزراعية الأشد فقرا.

وفي تصريح للمهندس عبده اليوسفي منسق مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي أشار الى أن نسبة الإنجاز في مختلف مكونات المشروع بلغت أكثر من 80% مشيدا بمستوى التنسيق مع وزارة الزراعة والري ومكاتبها في المحافظات لتنفيذ نشاطات المشروع لخدمة الأسر الزراعية المتأثرة بالأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد.

 تجدر الإشارة إلى أن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين يستهدف 90 ألف أسرة زراعية في 7 محافظات، ويتضمن المشروع عدد من المكونات الرئيسية تشمل مكون المياه والري وحماية الأراضي، ومكون محاصيل الحبوب، ومكون الثروة الحيوانية، ومكون النحل، ومكون الإرشاد والتدريب.