آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:32ص

أخبار المحافظات


وزير الكهرباء يجري جولة تفقدية لمواقع كهرباء ساحل حضرموت

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 06:11 م بتوقيت عدن

وزير الكهرباء يجري جولة تفقدية لمواقع كهرباء ساحل حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

اجرى اليوم الاحد وزير الكهرباء المهندس محمد العناني ، جولة تفقدية لكهرباء ساحل حضرموت والمواقع التوليدية في مدينة المكلا وضواحيها.

وتضمنت الجولة، محطة كهرباء الريان، و ناقش مشروع محطة 100ميجا الغازية و ال 40 ميجا التي تعمل بنظام المازوت والغاز والتي في طور التنفيذ والانجاز حاليا ومتوقع بدء التشغيل في مايو 2020.

وجاءت هذه الزيارات بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي و تكليف رئيس الوزراء دكتور معين عبدالملك للوقوف على واقع حال هذه المواقع والمتطلبات التي تستوجب التدخل المباشر للوصول الى الجاهزية قبل صيف2020 المقبل.

وكذلك تم الجلوس مع قيادات و مدراء كهرباء الساحل ومناقشة اليات تحسين الاداء و تقديم عرض عن الخطة الشاملة لتطوير القطاع في الساحل والوادي للفترة 2020 حتى 2040 وعلى اربع مراحل الخطة السريعة و والقصيرة و المتوسطة و الخطة بعيدة المدى والتي اعدتها شركة فيتشنر موخرا" وبذلك تكون الرؤية واضحة ومحددة لخارطة الطريق للنهوض بالقطاع .

وقال العناني عند زيارة مشروع المحطة الغازية، انني ارى الامل في بناء قطاع كهربائي جديد، موجها، ببذل الجهود الاستثنائية واختزال الزمن لرفع القدرات التوليدية لمنظومة الكهرباء الوطنية. 


والى جانب الزيارة الميدانية اجتمع العناني بمدير عام المنطقة ومدراء الإدارات واستمع إلى خطة المنطقة والمشاكل التي تواجههم واستمع لشرح مفصل عن سير العمل في كهرباء ساحل حضرموت.