آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار المحافظات


"تعز" مظاهرات في مدينة التربة للمطالبة بإخلاء المدينة من المجاميع المسلحه

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 05:00 م بتوقيت عدن

"تعز" مظاهرات في مدينة التربة للمطالبة بإخلاء المدينة من المجاميع المسلحه

التربة((عدن الغد))خاص:

 

تظاهر المئات من سكان مدينة التربة التابعة لمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) اليوم الأحد، للمطالبة بإخلاء المدينة من المجاميع المسلحة، والتنديد بالانتهاكات التي يتعرض لها السكان.

وطالب المتظاهرون بتسليم الجناة المتورطين في محاولة اغتيال "مروان عبدالرقيب الشرجبي" من قبل المجاميع التابعة لأبو العباس في جبل صبران.

وندد المتظاهرون بالجرائم والاعتداءات التي يتعرض لها المواطنين والسكان على ايدي مجاميع مسلحة في مدينة التربة وفي المناطق المحيطة بها. مستنكرين عمليات التحشيد والتمترس والاستحداث للمواقع والنقاط العسكرية في المدينة.

وقال بيان صادر عن التظاهرة، إن "عمليات التحشيد وتعزيز المواقع العسكرية والاستحداثات التي تقوم بها مجاميع مسلحة في مدينة السلام وفي المرتفعات المحيطة بها باتت تشكل اليوم خطراً حقيقياً يتهدد السكان الآمنين ويقلق امنهم وسكينتهم ويعرض حياتهم وحياة ابنائهم للخطر، وما تلك الجرائم والاعتداءات التي طالت ابنائها الا نتيجة لعمليات التحشيد والتمترس فوق رؤوس السكان".

وحمل البيان، السلطة المحلية والاجهزة الامنية في مديرية الشمايتين مسئولياتها القانونية والاخلاقية في حفظ الامن والاستقرار في المديرية.

وطالب البيان بسرعة إخلاء موقع جبل صبران ومعسكر العفا/أصابح وجبل بيحان، جبل منيف وموقع جبل يُمين من المجاميع المسلحة ومن معداتها وترسانتها العسكرية.

 كما طالب البيان الصادر عن أهالي عُزل (شرجب وجبل صبران وبني غازي والمشارقة والاكاحلة والمداحج) بضبط كل المتهمين بإرتكاب جرائم واعتداءات بحق المواطنين وضبط كل مقلقي السكينة العامة والمطلوبين امنياً وإحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم الرادع وفقاً للقانون.

ودعا البيان كافة ابناء الشمايتين في جميع عزل وقرى المديرية للاحتشاد والمشاركة في التظاهرات والمسيرات القادمة، مؤكداً بان تظاهرة اليوم سوى شرارة الانتفاضة الشعبية السلمية التي لن تتوقف الا بتحقيق كافة مطالبها. وفقاً للبيان.

وتشهد مدينة التربة توترا منذ أكثر من شهرين على ذمة اقالة مدير امن الشمايتين عبدالكريم السامعي تزايدت مع حادثة الاشتباك المسلح الذي أدى لمصرع 2 من مرافقي محافظ تعز مع افراد طقم عسكري يتبع اللجنة الأمنية بالمحور.

ومنذ أشهر تشهد التربة ومحيطها توترا وتحشيدا بين محور تعز العسكري التابع للسلطة الشرعية ومسلحي ابي العباس المدعوم من الإمارات ويوفر لهم غطاء التحرك اللواء 35 مدرع، تضاعف مع تمرد المجلس الانتقالي في عدن وطرد القوات الحكومية من هناك.