آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:27م

أخبار المحافظات


مكتب الثقافة بمحافظة سقطرى يحتفل بثورة 14 اكتوبر المجيدة

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 04:05 م بتوقيت عدن

مكتب الثقافة بمحافظة سقطرى يحتفل بثورة 14 اكتوبر المجيدة

سقطرى ((عدن الغد))خاص:



نظم مكتب الثقافة بمحافظة سقطرى الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

وفي الحفل الذي حضره وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي وقائد التحالف العربي في المحافظة العميد ركن يوسف بن علي ،وعدد من القيادات السياسية والعسكرية والامنية والشخصيات الاجتماعية ،نقل المحافظ محروس للجميع تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وما يوليه من اهتمام بالارخبيل لتعزيز تنميته واستقراره .

واشار محروس الى ان ثورتي سبتمبر وأكتوبر جسدتا الوجه الحقيقي لليمن الرافض للكهنوت الامامي والاستعمار البريطاني البغيض..لافتاً الى ان ابناء اليمن لا يزالون اليوم يدافعون عن اهداف ومبادى ثورتي سبتمبر واكتوبر وهزيمة المشاريع الصغيرة التي تريد عودة اليمن الى العهود الظلامية.

وثمن محروس جهود ودعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على مساندتهم لليمن وانقاذه من المشروع الكهنوتي.

فيما أشارت كلمة مدير عام مكتب الثقافة عمر قبلان ورئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة مارينا صالح الى أهمية الاحتفال بثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر لدورها الفاعل في نقل اليمن من التخلف والجهل والمرض والظلم والاستبداد الى العلم والتنوير و تحقيق العدالة المتساوية.

و تخلل الحفل مشاركات فنية من الفرق الشعبية و قصائد شعرية ومشاركة فرق الكشافة والمرشدات بمدرسة صلاح الدين الاساسية عبرت مجملها عن أهمية المناسبة على الشعب اليمني وما صنعته من تحول ايجابي في حياتهم.