آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

شكاوى الناس


قوة من الحزام الامني بلحج تهدم منزل اسرة بعدن

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 04:03 م بتوقيت عدن

قوة من  الحزام الامني بلحج تهدم منزل اسرة بعدن
اسرة المواطن محمد كردة خلال حضورها لمقر الصحيفة

عدن(عدن الغد)خاص:

حضر الى مقر صحيفة "عدن الغد" اسرة المواطن محمد احمد محمد كردة شاكيا قيام قوة من الحزام الامني بقطاع محافظة لحج باقتحام منزله الواقع في منطقة كابوتا في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن  واخراج اسرته منه وهدم المنزل .

 

وأشار المواطن كردة ان الارضية تابعة له منذ العام 1994  وقد بدأ ببنائه اثناء الحرب وسكن واسرته فيه منذ ما بعد الحرب ويعلم جميع جيرانه بأنه ملكه ولديه اوراق من الكهرباء وعاقل الحارة مبينا ان شخص من محافظة لحج اشترى ارضية تقع امام منزله وقام ببنائه مطلع العام 2017  .

 

وأكد المواطن كردة ان جاره الجديد  ادعى  ملكيته للارض التي يقع فيها منزله وهدد اسرته باحضار قوات الامن وطرده من المنزل .

 

وقال كردة ان جاره هو قريب لقيادي في الحزام الامني في محافظة لحج وقد تفاجئ المواطن واسرته باقتحام عدد من الاطقم التابعة للحزام الامني في محافظة لحج  وطرد اسرته وقاموا بهدم المنزل بالكامل باستخدام الشيولات.

 

وأشار المواطن كردة انه تعرض واسرته للضرب المبرح من قبل القوة الامنية بحيث تعرضت زوجته البالغة من العمر اكثر من 60 عاما  للضرب مما ادى الى سيلان الدماء من رأسها  كما تعرض هو للضرب باعقاب البنادق من قبل جنود القوة .

 

وأثارت الحادثة الهلع والخوف في صفوف اسرته واطفاله جراء الحملة التي استهدفته واسرته من بين كافة  السكان في المنطقة .

 

 

وناشد المواطن محمد كردة مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع والاجهزة الامنية  في العاصمة عدن وقوات الحزام الامني في محافظة لحج  التدخل ووضع حل لاقتحام منزله ومحاسبة من قاموا بهذا العمل الغير قانوني وتعويضه  جراء ما لحق به واسرتهم من ترويع وتدمير كامل لمنزلهم .