آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


صندوق النظافة بعدن ينفذ حملة مكثفة ممتدة بمنطقة الممدارة بالشيخ عثمان

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 02:54 م بتوقيت عدن

صندوق النظافة بعدن ينفذ حملة مكثفة ممتدة بمنطقة الممدارة بالشيخ عثمان

عدن ((عدن الغد)) علاء بدر:

 

شهدت منطقة الممدارة في مديرية الشيخ عثمان منذ صباح اليوم تكثيفاً دؤوباً لأعمال نظافة بإشراف المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن.

وكانت قد أقيمت حملة نظافة واسعة نفذها الصندوق في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة يومي الجمعة والسبت لاقت ترحيباً كبيراً لدى المواطنين ما جعلت المنطقة تبدو في حلة بهية.

وعلى امتداد الطرق الرئيسة أزالت عدد من الجرافات تصاحبها 6 شاحنات القمامات التي ما أن بدأت إزالتها حتى تنفست الصعداء تلك الأحياء السكنية في الممدارة، من تكدس المخلفات بسبب عدم التزام العامة من مواطني المنطقة بالنظام العام المقيد بوضع القمامة في أماكنها المخصصة، لا سيما منهم عمال (المسالخ الحيوانية) الذين يقومون باستمرار برمي القاذورات الناتجة عن ذبح المواشي والدواجن على قارعة الطريق مما يتسبب بانزعاج كبير من قبل الساكنين أمام تلك المحلات وكذا المواطنين المارين على الطرقات.

وهو ما يشكل عبئاً إضافياً على عمال النظافة دون إدراك من هؤلاء العابثين بنظافة وسلامة المجتمع.

وقضت خطة الحملة التي اعتمدها المهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي للصندوق أن تعمل على إزالة المخلفات من المساحات والشوارع التي لم يشملها الجدول اليومي لنظافة الطرق والأحياء حتى تبدو وكأنها ضمن البرنامج العام للنظافة، ما يعني أن الحملة ستتواصل في منطقة الممدارة حتى الانتهاء من عملها.

ولإنجاح أعمال حملات النظافة التي يقيمها الصندوق فإنه يتطلب منه إحضار العديد من الآليات والمعدات الثقيلة لنقل الأطنان من المخلفات إلى المقلب العام، وهو الأمر الذي يستدعي إنفاقاً كبيراً عليها، فيزيد من الضغط المالي على موارد الصندوق في ظل شحة في الدخل ونقص بالآليات، ورغم ذلك تتواصل برامج النظافة اليومية في الأقسام العشرة لمديريات العاصمة عدن الثمانية بالإضافة إلى تنفيذ الحملات الأسبوعية حتى تظل مدينة عدن عنواناً للتحضر والجمال.