آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

رياضة


ريال مدريد يسقط أمام مايوركا ويهدي الصدارة لبرشلونة

الأحد - 20 أكتوبر 2019 - 12:01 ص بتوقيت عدن

ريال مدريد يسقط أمام مايوركا ويهدي الصدارة لبرشلونة

عدن الغد / كووورة


تلقى ريال مدريد الهزيمة الأولى له في الليجا هذا الموسم بنتيجة (0-1) أمام ريال مايوركا، في معقل الأخير ملعب "إيبيروستار"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الليجا.

وسجل هدف ريال مايوركا الوحيد في المباراة لاجو جونيور في الدقيقة 7.

وبهذا الانتصار يرفع مايوركا رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 18 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة المتصدر.

بدأت المباراة بتهديد من الضيوف، حيث سدد إيسكو كرة أمسك بها الحارس رينا بسهولة في الدقيقة 6.

ومن أول هجوم لمايوركا نجح المهاجم لاجو جونيور في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 7، حيث استقبل تمريرة من زميله أليكس فيباس، وراوغ أودريوزولا وسدد يمين الحارس كورتوا.

ولم ينجح لاعبو ريال مدريد في العودة سريعًا، بل استمر مايوركا في المد الهجومي وكاد جونيور أن يُسجل الهدف الثاني في الدقيقة 15.

وحرم القائم بنزيما من تسجيل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 26، حيث استقبل تمريرة من زميله خاميس رودريجيز وسدد على مرمى أصحاب الأرض.

وجاء الرد سريعًا من ريال مايوركا، حيث أرسل جاميز تسديدة قوية، لكن المدافع ميليتاو تصدى لها وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 27.

 
 
 وانتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم ريال مايوركا بهدف دون رد، بعدما فشل الميرنجي في صناعة المزيد من الفرص للتعادل، بينما اكتفى أصحاب الأرض بترك الكرة لريال مدريد واللجوء إلى الدفاع المتكتل للحفاظ على النتيجة.


وسدد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد كرة في الدقيقة 52، أمسك بها الحارس رينا بسهولة.

وقرر زيدان تعديل صفوفه من أجل العودة في النتيجة، ودفع بالشاب رودريجو بدلا من إيسكو، ثم فيدي فالفيردي بدلا من لوكا يوفيتش، وأخيرًا إبراهيم دياز بدلا من فينيسيوس جونيور.

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة بتلقي ألفارو أودريوزولا الظهير الأيمن البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 74، بسبب تدخله بعنف على لاجو جونيور لاعب مايوركا، ليُشهر حكم اللقاء في وجهه البطاقة الحمراء ويتعقد موقف الميرنجي.

وطالب سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 86، إثر التدخل العنيف من دفاع مايوركا لكن حكم المباراة أشار لاستمرار اللعب.

وأرسل البرازيلي مارسيلو كرة عرضية في الدقيقة 89، في منطقة جزاء مايوركا لكن الحارس رينا كان أسرع من هجوم ريال مدريد وأمسك بالكرة بسهولة.

وسدد المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو كرة رأسية ضعيفة في الدقيقة 92، أمسك بها الحارس رينا بسهولة.

وأظهرت المباراة تأثر ريال مدريد بالغيابات في صفوفه، وأخطاء زيدان في التشكيلة الأساسية والمداورة في العديد من المراكز في أول مباراة بعد التوقف الدولي، ليتلقى الفريق أول هزيمة له في الليجا هذا الموسم، ويخسر الصدارة للغريم التقليدي برشلونة.