آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

رياضة


دورتموند ينجو من مفاجآت مونشنجلادباخ

السبت - 19 أكتوبر 2019 - 10:12 م بتوقيت عدن

دورتموند ينجو من مفاجآت مونشنجلادباخ

عدن الغد / كووورة

استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات في الدوري الألماني بعد فوزه على ضيفه مونشنجلادباخ بهدف دون رد، اليوم السبت، في مباراة احتضنها ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق النجم الألماني ماركو رويس مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 58.

وارتقى دورتموند للمركز الرابع بعد وصوله للنقطة 15، بينما استمر مونشنجلادباخ في الصدارة رغم توقف رصيده عند 16 نقطة. 

وحقق أسود الفيستيفال الفوز بعد التعثر في آخر 3 جولات بالبوندسليجا، بعدما سقطوا في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية.
 
جاءت البداية هادئة من الجانبين وسط تحفظ واضح منهما في الدقائق الأولى، قبل أن يصل مونشنجلادباخ بفرصة أولى بعد مرور 4 دقائق من رأسية بريل إيمبولو، لكنها اصطدمت في جسد ماركو رويس، بعدما كانت في طريقها نحو الشباك.
 
وانتظر دورتموند حتى الدقيقة 12 لتهديد مرمى ضيفه بأول فرصة حقيقية من تسديدة أرضية زاحفة أطلقها رويس، لكن الحارس يان سومير تصدى لها، قبل أن يبعدها الدفاع.


 
وأرسل أوسكار فيندت، ظهير جلادباخ، عرضية متقنة داخل منطقة جزاء دورتموند، قابلها الحسن بليا بضربة رأسية رائعة، لكنها علت المرمى.
 
ومع انتصاف الشوط الأول، أنقذ الحارس رومان بوركي مرماه من تلقي هدف محقق من تسديدة قوية أطلقها ستيفان لاينر من داخل منطقة الجزاء.
 
ورد سومير على تألق بوركي بتصدي رائع لرأسية ماتس هوميلز، الذي قابل كرة عرضية من ركنية بتوجيهها تجاه مرمى الحارس السويسري.
 
ونجح البلجيكي ثورجان هازارد في صيد شباك فريقه السابق بعدما أطلق تسديدة قوية، فشل سومير في التعامل معها، لتضرب في يديه وتسكن شباكه، قبل أن يلغي الحكم هدف تقدم دورتموند بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

 
 وحاول الحسن بليا استغلال تمريرة خاطئة من مانويل أكانجي لبوركي، الذي خرج من مرماه ونجح في إبعاد الكرة من أمام لاعب جلادباخ، الذي حاول مراوغته قبل سقوطه على الأرض.

 كما سعى دورتموند لخطف هدف قبل نهاية الشوط الأول، لكن محاولاته فشلت، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل بدون أهداف.
 
ومع بداية الشوط الثاني، كثف دورتموند هجماته بشكل متواصل بتسديدات متتالية عن طريق أشرف حكيمي وجوليان براندت، لكنها لم تسفر عن شيء.
 
ومع حلول الدقيقة 58، تلقى رويس تمريرة مميزة من ثورجان هازارد، ليصبح وجهًا لوجه مع سومير، قبل أن يضع الكرة بإتقان داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم لأسود الفيستيفال.
 


وفي الدقيقة 70، اضطر المدرب السويسري لوسيان فافر لإجراء تبديل اضطراري، بعد تعرض حارسه رومان بوركي لإصابة مفاجئة، ليدفع بمواطنه مارفين هيتز بدلًا منه.

وكاد جلادباخ أن يباغت دورتموند بهدف التعادل لولا براعة هوميلز في إبعاد الكرة من قلب المرمى، لتتحول إلى ركلة ركنية.
 
وبدأ الضيوف في شن هجمات متتالية على مرمى هيتز، لكن دفاع دورتموند تصدى ببسالة لكافة المحاولات، قبل أن يعزز جوليان براندت من تقدم أصحاب الأرض بهدف جديد بعدما تلقى تمريرة حكيمي، قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف مجددًا بسبب تسلل رويس وحجب رؤية سومير للكرة.

وتصدى الحارس البديل هيتز لفرصة هدف محقق من أقدام البديل فلوريان نيوهاوس، ليحرم جلادباخ من معادلة النتيجة قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، لتمر الدقائق المتبقية دون جديد، لينهي دورتموند المباراة بفوزه (1-0).