آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

رياضة


تشيلسي يتجنب التعثر أمام نيوكاسل

السبت - 19 أكتوبر 2019 - 10:07 م بتوقيت عدن

تشيلسي يتجنب التعثر أمام نيوكاسل

عدن الغد / كووورة

تغلب تشيلسي على ضيفه نيوكاسل بهدف دون رد، اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن لقاءات الجولة التاسعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل هدف تشيلسي الوحيد، الإسباني ماركوس ألونسو في الدقيقة 73.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 17 نقطة في المركز الثالث مؤقتًا، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 8 نقاط.

المحاولة الأولى في المباراة جاءت عن طريق ساينت ماكسيمين لاعب نيوكاسل في الدقيقة العاشرة، من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وكاد تامي أبراهام أن يفتتح التسجيل لصالح تشيلسي في الدقيقة 15، بعد ضغطه على الحارس دوبرافكا، إلا أنه فشل في ترويض الكرة.



وبعد سلسلة من المراوغات من جانب كالوم هودسون أودوي على الجانب الأيسر، أرسل عرضية على رأس ويليان الخالي من الرقابة تمامًا في الدقيقة 16، إلا أن رأسية اللاعب البرازيلي مرت بجوار القائم.

وواصل تشيلسي الضغط على نيوكاسل، عبر تسديدة قوية عبر ماسون مونت داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19، تصدى لها دوبرافكا بنجاح.

وعاد الضيوف لتهديد مرمى تشيلسي في الدقيقة 25، عبر رأسية جولينتون، مرت بجانب القائم.

هدأت المباراة مع سيطرة تشيلسي على الكرة وتشكيل الخطورة عن طريق الركلات الثابتة، وكان أبرزها رأسية ماركوس ألونسو في الدقيقة 42 من ركلة ركنية، أمسك بها دوبرافكا بسهولة.

وأجرى فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، التبديل الأول في الدقيقة 43، بخروج روس باركلي للإصابة، ونزول كوفاسيتش بدلًا منه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 


وفي الشوط الثاني، حصل أصحاب الأرض على ركلة ركنية في الدقيقة 56، ارتقى لها المهاجم تامي أبراهام، مسددًا رأسية قوية ارتطمت بالعارضة.

ومع فشل تشيلسي في هز شباك نيوكاسل، أقحم المدرب فرانك لامبارد، لاعبه كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 64 على حساب مونت.

ومرة أخرى ارتقى تامي أبراهام في الدقيقة 66، لركلة ركنية، إلا أن رأسيته علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 68، توغل أودوي في منطقة الجزاء، وحاول مدافعو نيوكاسل إبعاد الكرة، قبل أن تصل بالخطأ إلى بوليسيتش الذي وجد نفسه منفردًا تمامًا بالمرمى، ليسدد كرة أرضية تصدى لها دوبرافكا ببراعة.

واستمر زحف تشيلسي بحثًا عن تسجيل هدف الانتصار، وفي الدقيقة 73، سدد ويليان كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن دوبرافكا تصدى لها بنجاح.



وتمكن تشيلسي من هز شباك نيوكاسل، عبر تسديدة قوية من قبل ماركوس ألونسو من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 73، لمست أصابع دوبرافكا وسكنت الشباك.

وحاول تشيلسي تأمين نتيجة المباراة بتسجيل الهدف الثاني، من تسديدة أبراهام في الدقيقة 76، ذهبت في أحضان حارس نيوكاسل.

وفي الدقيقة 79، انفرد بوليسيتش بالمرمى ليمرر الكرة إلى أبراهام الذي سدد كرة أرضية أخرجها مدافع نيوكاسل من على خط المرمى.

وكاد نيوكاسل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 88، عبر رأسية كلارك، إلا أن تسديدته علت العارضة، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بهدف دون رد.