آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

المهجر اليمني


الشقائق يعقد لقاءا للناشطات في مجال السلام في مصر

السبت - 19 أكتوبر 2019 - 08:18 م بتوقيت عدن

الشقائق يعقد لقاءا للناشطات في مجال السلام في مصر

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

عقد منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان بالشراكة  مع منظمة كرامة وشبكة القرار 1325، الخميس الماضي بالقاهرة لقاءا لليمنيات الناشطات في مجال السلام  المقيمات في القاهرة وضم 28 مشاركة يمثلن عددا من المبادرات النسوية العاملة في مجال السلام.

وفي الافتتاح اوضحت رئيسة منتدى الشقائق أمل الباشا، انه تم اختيار شهر اكتوبر، لتوافقه مع الاحتفال بثورة 14 اكتوبر، وكونه الشهر الذي اقرت الامم المتحدة القرار 1325 المتعلق بالمرأة والسلام، والذي اصبح المرجعية لكل الحركات النسوية في مجال السلام، وتعود اليه في المطالبة باشراك النساء في عمليات بناء السلام.

واشارت الباشا الى وجود تشكيلات نسوية متعددة لكنها تعمل منفصلة عن بعض، وان الهدف هو جمع الجهود وتنسيقها من اجل ايقاف الحرب والتنديد بالعنف بكافة اشكاله.. مشددة ان النساء هن اكثر ضحايا الحروب.

 

وتحدثت عدد من المشاركات عن التحديات التي تواجه النساء خاصة والمدنيين بشكل عام في المجالات الصحية والاقتصادية والامنية. وماتواجهه الناشطات في مجال السلام، اضافة الى وضع اليمنيين في الشتات.

 

وأجمعت المشاركات على أهمية انشاء ملتقى لليمنيات المقيمات في مصر ، وتحديد اجتماع قادم لتحديد اهدافه ووضع الية عمله بما يخدم اليمنيين المقيمين وينسق الجهود لتخفيف معاناتهم.