آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:44م

أخبار وتقارير


الصحفي صلاح السقلدي: ليس أمام الانتقالي لإرغام الشرعية على الحوار سوى الشروع بإطلاق حوار جنوبي جاد

الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - 09:57 م بتوقيت عدن

الصحفي صلاح السقلدي:  ليس أمام الانتقالي لإرغام الشرعية على الحوار سوى الشروع بإطلاق حوار جنوبي جاد

عدن (عدن الغد ) خاص :

نصح الصحفي الجنوبي صلاح السقلدي قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي الموجودة بالسعودية  الى تخفيض مستوى انطلاقتهم نحو الحوار مع الشرعية طالما وظلت تتمنع الحوار معهم. وأضاف السقلدي في منشور له على الفيسبوك قائلا: خير وسيلة لجرها" الشرعية"  الى فوق الطاولة هي الشروع بحوار حقيقي "جاد" مع كل القوى والشخصيات الجنوبية بالداخل والخارج لا يستثني أحد، وتعزيز الحضور والثبات على الأرض بوتيرة ومساحة أكثر.

نص المنشور:

(ظلّــــتْ السُــلطة اليمنية الموجودة بالرياض ترفض الحديث عن أي حوار مع الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام  منذ الاسابيع الأولى لهذه الحرب,وتتمنع بشدة عن أي حوار، واضعة عدة شروط، منها: تسليم السلاح - لما تسميه بالجيش الوطني- والانسحاب من المدن والمرافق. ولم تمر سوى بضعة أشهر حتى هرولتْ حثيثا لتحاروهم  في الكويت ثم أوروبا، وذهبت شروطها أدراج الرياح، فيما ظل الطرف الآخر على موقفه دون أن يستجديها أي حوار أو يرضخ لشروطها التعجيزية.

   اليوم تضع ذات الشروط على المجلس الانتقالي وتلك بذات الطريقة, وربما سيطول تمنعها من إجراء حوار جاد مع الانتقالي بذات القدر والفترة التي ستظل تجد فيه استجابة وحرص من الانتقالي. ولذا فخير وسيلة لجرها بإذنها الى فوق الطاولة هي الشروع بإطلاق حوار جنوبي حقيقي وشامل مع كل القوى والشخصيات الجنوبية بالداخل والخارج لا يستثني أحد، وتعزيز الحضور والثبات على الأرض بوتيرة ومساحة أكثر،وخفض مستوى هذا الحرص  وهذه الانطلاقة على طاولة الحوار التي ينتهجها الانتقالي طالما ظلت هي تتمرس خلف بلطجتها، وظل التحالف يداهنها بذلك ويواصل إملاءاته على الانتقالي إرضاءً لسلطة هي في الأصل افتراضية لا تمتلك من الأمر شيئا سوى شرعية مستوردة أتت لها من خارج الحدود على غفلة من الزمن .).