آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:16م

أخبار عدن


منظمة سما تناشد المنظمات الدولية بإنقاذ الحياة الإنسانية بمستشفى الصداقة في العاصمة عدن

الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - 09:40 م بتوقيت عدن

منظمة سما تناشد المنظمات الدولية بإنقاذ الحياة الإنسانية بمستشفى الصداقة في العاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

وجهت منظمة سما للتنمية والإرشاد مناشدة عاجلة إلى المنظمات الدولية والجهات ذات الاختصاص في التحرك العاجل لإنقاذ المرضى المقعدين على فراش المرض في مستشفى الصداقة التعليمي 


وشددت منظمة سما للتنمية والإرشاد في مناشدتها للمنظمات الدولية على ضرورة الإسراع لإنقاذ المستشفى في العاصمة عدن الذي يعج بأعداد هائلة وكبيرة من المرضى في أقسامه المتعددة وسرعة التحرك لرش المبيدات من أجل مكافحة البعوض في الأماكن المختلفة من المستشفى.

واوضحت منظمة سما للتنمية والإرشاد في مناشدتها
للمنظمات الدولية للتدخل والنظر في هذه القضية التي تؤكد بأن الرعاية الصحية في مستشفيات عدن الحكومية وخاصة مستشفى الصداقة تعيش حالة إهمال كاملة حيث تستفيد من هذه المستشفيات الفئات الفقيرة والمتوسطة وشرائح متعددة من المجتمع .

وأكدت منظمة سما أن مستشفى الصداقة التعليمي العام الواقع في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن يعد من أقدم المستشفيات التي تم بناؤها في مدينة عدن والجنوب ،، حيث يعود تاريخ بنائه إلى العام 1977م ، وتتوافد إليه أعداد كبيرة من المواطنين سواء من النازحين أو الوافدين إليه من المحافظات الأخرى، إلى جانب سكان العاصمة عدن ..
ويُصنف مستشفى الصداقة كمستشفى مركزي، وكان سابقًا يعرف بـ“مستشفى الأمومة والطفولة”. ويعيش حاليا المستشفى حالة إهمال كبيرة لدرجة لاتطاق تعمدتها الشرعية اليمنية.


*من رامي الردفاني