آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

المهجر اليمني


تونس.. حفل فني للسفارة اليمنية وتكريم الفنان لطفي بوشناق

الخميس - 17 أكتوبر 2019 - 11:58 م بتوقيت عدن

تونس.. حفل فني للسفارة اليمنية وتكريم الفنان لطفي بوشناق

تونس(عدن الغد ) خاص :

قال السفير اليمني بدولة تونس عبد الناصر باحبيب أن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدتين مثلتا نقطة انطلاق هامة لليمن والانفتاح على العالم بعد إن كان يرزح تحت وطأة الاستعمار في جنوب اليمن والحكم الأمامي في شماله.

وأضاف في كلمته أن اليمن سيظل ماضيًا على درب الجمهورية، ولن يعود للوراء مهما حاولت المليشيات الانقلابية المدعومة من إيران إعاقة تقدمه.

وتذكر باحبيب دماء الشهداء الذين فدوا الجمهورية بأرواحهم، وقال "أننا لن نخذلهم ولن تذهب دماؤهم هدرًا، وسنظل أوفياء لهم بقيادة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي".

وفي الحفل الذي أقيم بالمركز الثقافي في ولاية إريانه بتونس، بحضور البعثة الدبلوماسية وسفير اليمن في ليبيا الدكتور حسن الحرد والعديد من ابناء الجالية اليمنية بتونس، كرمت السفارة اليمنية الفنان والمطرب التونسي لطفي بوشناق، نظير ما قدمه تجاه الشعب اليمني.

وقال الفنان التونسي لطفي بوشناق أنه سيظل وفيًا بفنه لليمن والشعب اليمني واعلن انه على استعداد ان يغني لأطفال اليمن ومعاناة الشعب اليمني، وأضاف: سيطل فجرك يايمن ويضيء من خلف المحن".

وقدمت في الحفل العديد من الفقرات الثقافية والفنية، إذ قدمت الشابة اليمنية مريم منصور مقطوعة موسيقية على آلة العود، كما قُدمت العديد من الرقصات الشعبية.