آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار وتقارير


الرئيس هادي يوجه بإفتتاح مطار الريان الدولي كأحد مطالب الوقفة التصعيدية العليا بالمكلا

الخميس - 17 أكتوبر 2019 - 12:50 ص بتوقيت عدن

الرئيس هادي يوجه بإفتتاح مطار الريان الدولي كأحد مطالب الوقفة التصعيدية العليا بالمكلا

المكلا(عدن الغد)خاص:

يستمر الرئيس هادي حفظه الله في إصدار توجيهاته، لتنفيذ مصفوفة مطالب بيان الوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا بيوم الاحد ٢٢سبتمبر ٢٠١٩م. 

فقد نشرت هذا اليوم الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩م، وكالة سبأ اليمنية الرسمية، خبر توجيه فخامة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لمحافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، باستكمال الترتيبات النهائية لإعادة افتتاح مطار الريان الدولي في المكلا ليعاود نشاطه لخدمة ابناء المحافظة واليمن ككل.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم في الرياض للمحافظ البحسني.

واكد هادي على تعزيز الامن والاستقرار بحضرموت والانطلاق صوب البناء والتنمية الذي يتطلع اليها الجميع.

وبحسب وكالة سبأ، ثمن الرئيس جهود قيادة المحافظة في هذا الصدد وموجهاً بتذليل الصعوبات لتحقيق كافة التطلعات، ومنها ما يتصل بالخدمات واستكمال البنى التحتية في قطاعات الكهرباء والمياه والتعليم والصحة والطرق و التحضير لافتتاح كلية الشرطة وغيرها من الاحتياجات التي يتطلع اليها ابناء المحافظة ،كحقوق ومطالب مشروعة سبق وأن وجه الرئيس هادي بتنفيذها.الا أن الحكومة قد تنصلت عن تنفيذها وأدخلت حضرموت في دوامة حادة من الأزمات، في شتى مناحي الحياة وعلى راسها الكهرباء، والاختلالات الامنية في الوادي.

وتأتي هذه التوجيهات الرئاسية في أعقاب الوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا،التي نظمتها لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت،وشارك فيها عشرات الآلاف من أبناء حضرموت، متوحدين سلطة ونخب وشعب ، لإظهار غضبتهم وإصرارهم على انتزاع حقوقهم كاملة غير منقوصة.

يذكر أن لجنة التصعيد قد حددت في بيان الوقفة، مصفوفة المطالب الرئيسية لحضرموت والتي من أهمها إفتتاح مطار الريان الدولي، ومطالب أخرى هامة مرتبطة بالكهرباء وحضرمة الوظائف والمقاولات في الشركات النفطية ،واحلال الامن والاستقرار في الوادي والصحراء، ولازالت مستمرة في متابعة تنفيذها على الواقع.


*من لطفي بن سعدون