آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

مجتمع مدني


حلقة نقاشية عن بناء السلام والتماسك المجتمعي نظمتها جمعية البركة النسوية في الكود بأبين

الخميس - 17 أكتوبر 2019 - 12:20 ص بتوقيت عدن

حلقة نقاشية عن بناء السلام والتماسك المجتمعي نظمتها جمعية البركة النسوية في الكود بأبين

ابين (عدن الغد ) خاص :

ضمن مشروع بناء السلام والتماسك المجتمعي الذي تنفذه مؤسسة شباب أبين - المؤسسة   الرائدة في العمل المجتمعي بمحافظة أبين-وبالشراكة مع منظمة شركاء اليمن وعقب الدورة  التدريبية الهادفة التي أقامتها المؤسسة قبل أيام وضمت عدداً من الإعلاميين وأئمة وخطباء المساجد وممثلي ورؤساء منظمات مجتمع مدني في إطار مديريتي زنجبار وخنفر أقيمت صباح اليوم الأربعاء 16أكتوبر 2019م بمقر  جمعية  البركة الاجتماعية النسوية الكود أبين وبالتنسيق مع مؤسسة شباب أبين لقاء مجتمعي حلقة  نقاشية  ضمت عدداً من الشباب والشابات   في المنطقة.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية بالضيوف المشاركين  ألقتها الأستاذة الهام الشيبه ثمنت فيها تفاعل جميع الحاضرين والحاضرات كما تقدمت بالشكر والتقدير لمؤسسة شباب أبين ورئيسها الأستاذ القدير حمدي سالم منصور مشيرة  للدور الكبير للمؤسسة والتي ساهمت بتدريب عدداَ من  المشاركين وكذا لمستوى التدريب  من مؤسسه شباب أبين مرحبة أيضاَ بحضور الأستاذ  علي عسكر مدير التثقيف بمكتب الصحة  بمديرية خنفر   وكذا  الأستاذ رشيد الشدادي مدير الشرطة بمديرية  زنجبار.

بعد ذلك قام المدرب  بطرح الأسئلة علي المشاركين  بسؤال ماذا يقصد بالنزاعات؟ وتم تلقي  الإجابات من المشاركين وتطرق المدرب بعد ذلك عن بناء السلام عقب  ذلك تم  تقديم شرح مفصل عن  النزاعات وكيفية  حلها وتعميم ونشر السلام في أوساط المجتمعات والذي يبدأ من الشخص ذاته وينتهي إلى المجتمع.

وبعد  الإستراحة تم استكمال  الحلقة النقاشية  بتوزيع الكروت التي حوت عدداً من  رسائل السلام وفق رؤية  المشاركين و كيفية  إيجاد الحلول لهذه  النزاعات وقام  المشاركين بعد ذلك و الذي وصل عددهم إلى 51 مشاركة و مشارك باستكمال المداخلات والنقاش  والحوار حول موضوع النزاعات وكيفية وسبل  إيجاد الحلول المناسبة لهذه  النزاعات.

وفي ختام اللقاء المجتمعي والحلقة النقاشية تقدمت الأستاذة إلهام الشيبة رئيسة جمعية البركة الكود بخالص الشكر لكل من شارك وأثرى هذه الحلقة كما كررت الشكر الخاص لمؤسسة  شباب أبين ورئيسها مقدرة جهد المؤسسة وسعيها وجهدها في تقديم وإنجاح هذه الحلقة  النقاشية التي تم الاستفادة منها من  المشاركين والمشاركات .

* من نائف زين ناصر