آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


مدير عام مودية يتسلم الملفات المتقدمات لمشروع الإستجابة الطارئة والتحويلات النقدية

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2019 - 04:23 م بتوقيت عدن

مدير عام مودية يتسلم الملفات المتقدمات لمشروع الإستجابة الطارئة والتحويلات النقدية

مودية(عدن الغد)من محمد عياش:

تسلم مدير عام مديرية مودية ومدير مكتب التربية والصحة ورئيسة اتحاد نساء اليمن بالمديرية" صباح اليوم الثلاثاء" الملفات للمتقدمات كمثقفات لمشروع الاستجابة الطارئة والتحويلات النقدية.

حيث تم استلام الملفات للمتقدمات كمثقفات لمشروع الاستجابة الطارئة والتحويلات النقدية المشروطة الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن بتمويل من الاتحاد الأوروبي الأنمي.

كماء تم الشرح والتوضيح من قبل الأستاذ لطفي اليس استشاري بالصندوق الاجتماعي الذي يستلم الملفات..موضحاً فيها من خلال الأزمة التي تمر فيها البلاد والوضع الراهن للبلاد. 

وقد تم اختيار مديرية مودية من ضمن المديريات المستهدفة لمشروع الاستجابة الطارئة والتحويلات النقدية المشروطة ضمن الحماية الاجتماعية بانه من خلال استلام الملفات سوف يتم اختيار عدد من المثقفات بحسب المعايير المطلوبة والتعاقد معهن لمدة 12 شهر. 

ويهدف برنامج التحويلات النقدية المشروطة (CCT) التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية إلى تلبية الاحتياجات العاجلة للأسر الأكثر فقراً المتضررة من النزاع المستمر وتحفيز الطلب على خدمات التغذية والأمومة والطفل لتحسين الوضع التغذوي للأطفال والنساء الذين يعانون من سوء التغذية في المناطق المستهدفة باستخدام نهج متكامل ومتكامل يتضمن بناء وتعزيز وحماية ومرونة.

يذُكر أنه منذ أكتوبر 2016 ، تمكن برنامج CCT من دعم 296 ألف امرأة وطفل ، وقدم دورات تثقيفية صحية ، وتحويل نقدي شهري ، وفرص عمل قصيرة الأجل في الخدمات الاجتماعية في مجال التغذية للفتيات الصغيرات ، وسهل الوصول إلى خدمات التغذية والعلاج.

كما شكر مدير عام المديرية  فريق الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن بالجهود الذي يقدمها الصندوق الاجتماعي وبذل الصعاب لخدمة المديرية بشكل عام والشكر الخاص لضابطة البرنامج الاستاذه هيفاء الأصبحي.