آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار المحافظات


عقد لقاء للقيادات الإدارية والمدرسية بمديرية بيحان بشبوة

الأحد - 13 أكتوبر 2019 - 09:48 م بتوقيت عدن

عقد لقاء للقيادات الإدارية والمدرسية بمديرية بيحان بشبوة

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

عقد اليوم بمديرية بيحان بمحافظة شبوة لقاءا مشتركا لقيادة السلطة المحلية والإدارات المدرسية بالمديرية برئاسة وكيل المحافظة لشؤون المديريات الغربية محمد الفاطمي .

وخلال اللقاء الذي نظمه ملتقى ابناء بيحان تمت مناقشة جملة من القضايا التي تواجه مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية ، واحتياجاتها الضرورية والعاجلة من المعلمين والكتاب المدرسي ، بالإضافة الى مشكلات الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية .

وطالب اللقاء مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بضرورة التسريع في تزويد مدارس بيحان بالكتاب المدرسي ، واشعارها بحصتها من الوظائف التعاقدية حتى تتمكن من مواجهة العجز فيهما ، وتزويدها كذلك بحصتها من الاثاث المدرسي والمحدد بثلاثة الف ومائتين كرسي مزدوج ، و أوصى بإجراء عملية التشعيب في المدارس من اجل التخفيف من ازدحام الطلاب في فصولها الدراسية .

وشدد اللقاء على أهمية إعادة تفعيل مجالس الاباء في كافة مدارس المحافظة ، منوهة بدورها في تحسين العملية التربوية والتعليمية فيها والمساهمة في حل المشكلات التي تواجهها اولا باول .

حضر اللقاء القائم باعمال مدير عام بيحان عبدالله الباني والامين العام للمجلسها المحلي احمد الطاهري و رئيس ملتقئ ابناء بيحان الشيخ عبدالقادر قحطان ومدير مكتب التربية بالمديرية سالم صوفي ونائب عميد كلية التربية الدكتور محمد شوبان .