آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

رياضة


لجنة فعالية تكريم رائدي الكرة الطائرة تودع الهاشمي

الثلاثاء - 05 مارس 2013 - 09:52 م بتوقيت عدن

لجنة فعالية تكريم رائدي الكرة الطائرة تودع الهاشمي

عدن (عدن الغد) خاص

غادر عدن فجر اليوم الاربعاء عائدا الى بلاده الجزائر  الاستاذ / عبدالقادر الهاشمي مؤسس الكرة الطائرة اليمنية الحديثة والخبير المساهم في تطوير التدريب المهني والتعليم الفني في اليمن، وذلك بعد حضوره فعالية التكريم التي اقامها الاصداء والابناء والمحبين خلال المدة من 22نوفمبر وحتى 5 مارس الجاري، وخصصت لتكريمه مع زميله اليمني علي احد صالح عزاني افضل مدرب في تاريخ الكرة الطائرة اليمنية وباني مدرسة الميناء للعبة ومدرب المنتخبات الوطنية المعروف.

وشهد نادي الميناء عصر امس حفل توديع مبسط حضرته نخبة من رجالات الميناء القدامى في كل الرياضات بالإضافة الى اعضاء اللجنة التحضيرية للفعالية، وفي الحفل القى عبدالقادر الهاشمي كلمة جدد فيها شكره لكل من ساهم في اقامة الفعالية التي حققت نجاحها بحضور الاجيال المتعاقبة للعبة بطريقة ستقود الى احياء مدرسة الميناء للكرة الطائرة حتى تعود لريادتها على مستوى عدن والاقليم بشكل عام.

وقدم الهاشمي رسميا هديته لنادي الميناء والمتمثلة بجهاز التدريب الحديث للكرة الطائرة الذي صنعه بمساعدة تلميذه السابق وزميله اليوم المهندس محمد ابوبكر، ويستخدم لتقوية ضرب الكرة، ويعتبر اول جهاز من نوعه على مستوى الوطن العربي تم تصنيعه بمهارة يمنية وبمواصفات عالمية، كما قدم هدية خاصة لنادي الميناء من مبلغ التكريم الذي حصل عليه من وزارة الشباب والرياضة لمعاونتهم في شراء كرات للعبة.

وفي الحفل تم توزيع نسخ من الكتاب الذي اصدرته اللجنة عن الهاشمي والمعنون بـ( يمني بجنسية جزائرية)، كما طرحت بعض الاسئلة التي اجاب عليها الهاشمي وكلها تصب في طرق تطوير الرياضة ومساعدة نادي الميناء في استعادة امجاد لعبة الكرة الطائرة.

سعيد: نجاح الفعالية دليل للمستقبل

وفي تصريح للصحيفة عبر المهندس حسن سعيد قاسم نائب رئيس اللجنة الإشراقية العليا للجنة التكريم عن سعادته بنجاح الفعالية التي ما كان لها ان تنجح لولا تكاتف كل الجهود التي توجت بحفل التكريم البديع الذي جعل من المكرمين نجوما تتألق في قاعة عدن مول بحضور اجيال سطرت تاريخا رياضيا عظيما لعدن ولكل الوطن.

مؤكدا ان فعالية تكريم الهاشمي والعزاني يجب ان تكون البداية لفعاليات اخرى مماثلة لتكريم الرواد والابطال ، ويجب ان تكون تجربة النجاح دليل يستفاد منه عند أي تفكير بعمل ناجح.

*من  فرحان المنتصر