آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:47م

أخبار وتقارير


الحزام الأمني بسرار يعتقل مدير مكتب الإعلام بالمديرية

الجمعة - 11 أكتوبر 2019 - 01:42 ص بتوقيت عدن

الحزام الأمني بسرار يعتقل مدير مكتب الإعلام بالمديرية

سرار(عدن الغد)خاص:

اعتقلت قوات الحزام الأمني بمديرية سرار يافع محافظة أبين، عند نحو الساعة التاسعة من صباح يوم امس الخميس، الزميل/ منير العمري مدير مكتب الإعلام بالمديرية، على خلفية قضايا نشر .

وأفاد العمري أن عملية اعتقاله "جاءت بتوجيهات من مدير عام المديرية صالح قدار، على خلفية نشره خبراً قبل يومين في عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن تلاعب اللجنة المكلفة من قبل الصندوق الاجتماعي بالوظائف التعاقدية المؤقتة في قطاع التعليم بالمديرية وعدم التزامها بالمعايير والشروط المعمول بها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية لحصول أي متقدم على وظيفة تعاقدية.

واشار مدير مكتب الإعلام بسرار أنه تم الافراج عنه بعد ساعة ونصف من اعتقاله.

وشهدت مديرية سرار خلال الأسبوع الماضي أغلاق عدداً من المدارس من قبل خريجين احتجاجاً على حرمانهم من الوظائف التعاقدية الممولة من قبل الصندوق الاجتماعي فرع-عدن .

من جانبهم استنكر عدد كبير من المواطنين بسرار لعملية إعتقال العمري من وسط سوق المديرية معتبرين ذلك يمثل هتكا صريحا لقانون الصحافة والمطبوعات الذي ينص على الغاء عقوبة حبس الصحفي، كما اعتبروه بأنه اعتداء سافر لمهنة الصحافة وللصحفيين الذين يقومون بعكس قضاياهم ومشاكلهم وطرحها على طاولة المسؤولين من اجل الوصول الى حلول جدية لها .


*من حاتم العمري