مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 26 مايو 2020 03:28 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

محافظ لحج (( تُركي )) يفتتح فصولاً دراسية إضافية بمدرسة (( المدينة الخضراء )) ومشاريع اخرى

الخميس 10 أكتوبر 2019 09:58 مساءً
لحج (( عدن الغد )) عيدروس زكي :

 

ابتهاجاً باحتفالات شعبنا العظيم بالذكرى الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر 1963 م المجيدة ، افتتح معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، و معه الدكتور محمد سعيد حسن الزَّعوَرِي ، المدير العام لمكتب وزارة التربية و التعليم بالمحافظة ، صباح اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2019 م ، عدداً من المشاريع التنموية في قطاع التربية و التعليم ، و ذلك ضمن اهتمام الدولة بهذا المجال الحيوي الصانع لأجيال المستقبل .

مدرسة (( المدينة الخضراء ))

ففي المدينة الخضراء بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، افتتح محافظ المحافظة ، مشروع التوسعة الفصلية بمدرسة (( المدينة الخضراء )) للتعليم الأساس الحكومية ، بواقع ثلاثة فصول دراسية جديدة إضافية مع ملحقاتها . . و أوضح الأستاذ محسن محمَّد جعفر السَّقَّاف ، المدير العام لمديرية تُبَن بالمحافظة ، أنَّ هذا الامتداد العمراني التعليمي الإيجابي تحقَّق لاستيعاب الكثافة الطلابية المتعاظمة ، و بلغت تكلفة المشروع الإجمالية 47 مليون ريال يمني ، بتمويل السلطة المحلية بمديرية تُبَن بالمحافظة .

مدرسة ((
الرِّبَاط الغربية ))

في السِّياق ذاته ، افتتح المحافظ تُركي ، بمنطقة الرِّبَاط الغربية بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، مشروع إضافة ثلاثة فصول دراسية حديثة مع مرفقاتها بتمويل من السلطة المحلية بمديرية تُبَن بالمحافظة ، و إدخال ستة كارافانات بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بواسطة شبكة استجابة للأعمال الإنسانية الإغاثية لمدرسة (( الرِّبَاط الغربية )) للتعليم الأساس الحكومية ، و بيَّن المهندس هود محمَّد صالح بغازي ، رئيس شعبة المشاريع و التجهيزات المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج ، أنَّ المشروع يعزِّز من القدرة الاستيعابية للطلبة بالمنطقة . . مشيراً إلى أنَّ تكلفة إنشاء الفصول الدراسية الثلاثة بلغت 49 مليون ريال يمني ، فيما مشروع نشر الكارافانات ستستفيد منه مدارس عدة بمناطق مديرية تُبَن بالمحافظة ، بحوالى 35 كارافاناً .

تلقِّي التعليم الأمثل

و أكد محافظ محافظة لحج ، أنَّ افتتاح الفصول الدراسية الإضافية ، يأتي في بوتقة رعاية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ، لأبنائها الطلبة الذين تتزايد أعدادهم بشكل أكبر و يتسابقون على نيل التحصيل العلمي . . لافتاً إلى أنَّ النَّقص السابق في مبنى الفصل الدراسي للطلبة سبَّب اختناقاً لهم ، الأمر الذي أثَّر سلباً على تلقيهم دروسهم بصورة مثلى .

للطلبة مكانتهم المرموقة

منوِّهاً بأنَّ طلبة العلم يتصدرون المكانة المرموقة في المجتمع ، و من هذا المنطق الدولة تضعهم في حدقات عيونها لكونهم قادة الغد القريب الذي يَعتَمِد عليهم الوطن في بنائه ، و كلَّاً في منحى اختصاصه العلمي العملي .

المرأة بالمدرسة (( القادسية ))

إلى ذلك افتتح المحافظ تُركي ، المعرض الزراعي الحِرَفِي بالمدرسة (( القادسية )) للتعليم الأساس بمنطقة صَبِر بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، الذي تنظمه بالمدرسة جمعية تنمية المرأة الريفية و تمكينها بالمحافظة ، احتفاءً بذكرى ثورة 14 أكتوبر الخالدة الـ 56 ، خلال الفترة من الـ 10 حتى الـ 12 أكتوبر 2019 م .

ريادة المرأة الريفية

و طاف محافظ محافظة لحج ، بمختلف أجنحة المعرض الذي احتوى على العديد من المشغولات اليدوية من ملبوسات و مستحضرات تجميل عطرية مصنوعة من سحر الطبيعة المحلية . . معبراً عن سعادته الغامرة بالمعروضات التي تعرف الطلبة بريادة المرأة الريفية في كدها في العمل و كفاحها من أجل راحة بال أسرتها ، و ضرورة تعلمهم في صنع مثل هذه الإبداعات ليفيدوا أنفسهم و مجتمعهم .

عزيمة الأيادي الحريرية

و أشاد المحافظ تُركي ، بعزيمة مرأة الريف ، التي تشمخ بكرامتها و تفخر بالعيش ممَّا تصنعه أياديها الحريرية المباركة ، و بإصرارها تصنع المعجزات ، فمشاريعها الاقتصادية الأصغر الخاصة بها خير شاهد على ذلك .

حضور مشرِّف للافتتاحات

حضر الافتتاحات ، الأستاذ عَزَب جابر علي تُركي الصُّبَيحِي ، سكرتير محافظ محافظة لحج ، و الأستاذ لؤي عبد الحكيم أحمد سعيد الصُّبَيحِي ، مستشار محافظ المحافظة لشؤون مديريَتَي الحَوطَة و تُبَن بالمحافظة مدير إدارة الشَّكَاوَى و التَّظَلُّمات بديوان المحافظة ، و العقيد الركن عبد القوي عبد الله علي تُركي الصُّبَيحِي ، قائد حراسة محافظ المحافظة .


المزيد في أخبار المحافظات
مجلس شباب مسيمير لحج يدعو المسؤولين لعقد اجتماع غداً الأربعاء لمناقشة اوضاع المديرية.
دعا مجلس شباب مديرية المسيمير محافظة لحج في بيان اصدره بهذا الخصوص مدراء إدارات السلطة المحلية وقيادات المديرية العسكرية والأمنية غداً الأربعاء لعقد اجتماع
حكومة شباب وأطفال اليمن بمحافظة تعز تنفذ مشروع كسوة العيد لعدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة بالمحافظة
قامت حكومة شباب وأطفال اليمن بمحافظة تعز بتوزيع كسوة العيد للعديد من الأسر الفقيرة والمحتاجة في مدينة تعز. هذا وقد تضمن المشروع توزيع 5200 قطعة ثياب جديدة ومستخدمة
دور السلطات المحلية والإعلام في مواجهة فيروس الكورونا بالمنطقة الوسطى بأبين !!
كتب / الخضر البرهمي   على طاولة مغطاة بقماش أبيض اليوم الثلاثاء وتحمل شعار معا لمواجهة فيروس الكورونا عقد لقاء بمستشفى الشهيد محنف بلودر لبذل المزيد وتكريس




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: قيادة التحالف العربي تزف بشرى سارة لأهالي مدينة عدن
مدير طيران اليمنية يوجه رسالة هامة الى العالقين في الخارج.. ماالذي جاء فيها؟
محمد العرب:: يؤكد مصرع رئيس جهاز المخابرات العسكرية الحوثية ويكشف عن مكان تواجد جثته
صحفي سعودي : شحنة الوقود السعودية عيدية من المملكة لاهالي عدن وليست دعما للمجلس الانتقالي (Translated to English )
عاجل : الإفراج عن الناشط نصر اللحجي
مقالات الرأي
“أيتها الأنثى” أستعدادك للصباحبأبتسامتك المعتادةهي النصف الأخر لجمال صباح “القرية”المليئة
الرفاق في "الإدارة الذاتية" لا تضيقوا ذرعًا بالنقد. ما يعيشه الناس في عدن من انقطاع التيار الكهربائي لساعات
 نصر اللحجي ضحية وليس متهم ،نصر فريسة خبث وحقارة استغلوا طيبته وحرارة دمه واخلاصه وصدقه اعرفه نصر حق
كنت اعتقد ان الموت في اقبية العنف هو اشد رهبة على النفس , وكنت ارى في الحروب العبثية التي يثيرها العنف اكثر
الحقيقة التي يحاول المجلس الانتقالي تزييفها وخلق انطباع عام ان المجلس يمثل كل المحافظات الجنوبية، والتسويق
______________________ قرأت الخبر أدناه ومنذ قرأتي للخبر وحتى لحظة إعداد المنشور ليس هناك أي تحسن في الكهرباء ، ويبدو أن
  أوأكد للمرة الثالثة أن أعراض فقدان حاستي «الشم والطعم»، التي يشكو منها حالياً مئات ألآف اليمنيين،
إختيار التوقيت المناسب في شتى المجالات ومناحي الحياة يعتبر من أهم عوامل النجاح الأساسية ، لا يمكن أن تختار
عشت نصف عمري في مدينة عدن، وكان صيفها الجبار يقتلني! لم يكن نظام الحزب يسمح للمواطنين بامتلاك مكيفات الهواء
  اعترف والاعتراف سيد الإدلة اننا شعب لايعيش في محيط شعوب العالم بل اننا نسكن في كوكب اليمن العجيب
-
اتبعنا على فيسبوك