آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:08م

أخبار وتقارير


ملائكة الرحمة الحضارم يبعثون بصرختهم من أسيوط للدكتور باسلامة وزير التعليم العالي

الخميس - 10 أكتوبر 2019 - 05:06 م بتوقيت عدن

ملائكة الرحمة الحضارم يبعثون بصرختهم من أسيوط للدكتور باسلامة وزير التعليم العالي

كتب / لطفي بن سعدون

هل كتب على أهل حضرموت الشقاء والمعاناة وهم من تزخر أرضهم بالخيرات والثروات، التي تمد حكومتنا الفاسدة باسباب البقاء وترفد موازنتهم الخربة باكثر من ٨٠%.

مئات النوابغة الحضارمة يتوزعون في أصقاع الدنيا لإستكمال دراساتهم العليا والجامعية، على نفقتهم الخاصة، بعد أن ضاقت عليهم سبل الحصول على الابتعاث الحكومي ، التي حرمت منها حضرموت الا بالنزر القليل، وفي نفس الوقت نجد الفاشلين والمتنطعين، من أقارب القيادات الفاسدة ،هم من يحظى بالمحاباة والمنح الدراسية الحكومية، على حساب حصة حضرموت التي تكاد تصل الى الصفر ، مقارنة بالمحافظات الشمالية ، التي تمتص الاف المنح الجامعية دون وجه حق الا العلاقة بالقربى والمناطقية.

واليوم لدينا ثلاثة من نوابغة ملائكة الرحمة الحضارم المبتعثين على نفقتهم الخاصة في جامعة أسيوط يرفعون أصوات إستغاثتهم، للدكتور الحضرمي باسلامة ، عله يسمع أنينهم ويوجه بمعالجة مشكلتهم ويمنحهم النفقة الحكومية المقررة لهم اسوة بزملائهم ،بعد تحملهم تكاليفها لأكثر من ثلاثة أعوام ،من شقائهم وشقاء أسرهم .

كما نوجه النداء لكل النخب الحضرمية للتضامن معهم ، وأشعال حملة مطالبة واسعة معهم في السوشيال ميديا ، حتى حصولهم على المنح الحكومية المقررة وبموجب مايحملوه من تأكيدات من الملحق الثقافي بسفارتنا بالقاهرة. وهي موجودة بمكتب الوزير، وقد وعد بمعالجتها ،الا إن كشوفات المعالجات كانت من نصيب غيرهم وهم حرموا منها.
والدكاترة المتظلمين هم:
١)د.علي مبروك باثلاث .دكتوراه تخصص عصبيه
٢)د.مطيع مبارك باكويري العوبثاني. ماجستير جراحة أنف وأذن وحنجره.
٣)د.زاهر علوي مول الدويله. ماجستير باطنه كلى.
ولم يبق على تخرجهم الا سنة أو سنتين.فهل ستسمع النخب اصواتها التضامنية معهم وتوصل رسالتها الانسانية للوزير باسلامة وكل القيادات الحضرمية في الحكومة والنواب ، لحل معاناتهم؟؟؟
ذلك عشمنا وعشم المظلومين من أبناء حضرموت.