مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 18 أكتوبر 2019 09:15 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 10 أكتوبر 2019 01:48 مساءً

الانتقالي مرة اخرى

يعرف الجميع ويعرف القاصي والداني  ظروف وملابسات تاسيس المجلس الانتقالي الجنوبي. وماتلاه من احداث على الساحة الجنوبية بشكل خاص والساحة اليمنية بشكل عام  ودفعت العاصمة المؤقتة عدن على وجه التحديد الضريبة الكبرى كعادتها على مدار نصف قرن من الزمان مزيدا من الشهداء مزيدا من الجرحى مزيدا من الأرامل والأيتام ومزيدا من الأمهات الثكالى ومزيدا من الانهيارات الاقتصادية وإيقافات للتنمية  وتدميرا في البنية التحتية ولا يقتصر هذا الأمر على عدن لوحدها بل ينسحب بكل تاكيد على بقية المدن والمحافظات الأخرى.

ظهر المجلس الانتقالي في العلن بعد فقدان قياداته لمناصبهم الحكومية التي حصلوا عليها بقرارات جمهورية وغادروها بقرارات جمهورية أيضا وكانت مشكلته الرئيسية او بالأصح معظلته هو اجتراره للتاريخ واي تاريخ ؟

تاريخ خلف الدماء والدمار والقتلى والجرحى والمشردين ذلك التاريخ الأسود للجبهة القومية التي ادعت وفرضت نفسها من خلال كفيل قديم انها الممثل الوحيد للشعب في الجنوب فسارت بالجنوب الى الهاوية وارتمت في أحضان كفيل آخر وتغير الاسم الى الحزب الاشتراكي اليمني فأوغلوا في تعذيب البلاد والعباد حتى تنفس الشعب شيئا من عبق الحرية بعد ربع قرن من الويل والثبور وعظائم الأمور فكانت الوحدة اليمنية على علاتها المصاحبة نافذة امل لهذا الشعب المغلوب على أمره.

ومن خلال هذا الشعب ركب المغامرون الموجة مرة اخرى بعد ان اسقطهم الشعب في اول انتخابات برلمانية فافتعلوا المشاكل هنا وهناك كي يعودوا القهقرى فلم يناصرهم سوى العدد الضئيل من أفراد حزبهم فوجدوا أنفسهم خارج اللعبة السياسية.

وعادوا مرة اخرى ليتسلقوا على ظهر ثورة الحراك الشعبي السلمي  الساعي لرفع المظالم وانتزاع الحقوق من نظام تسلطي قمعي استأثر بالشمال والجنوب على مدى ثلاثة وثلاثون عاما والذي ترنح اخيرا تحت ضربات ثورة فبراير الشبابية السلمية.

وحفظت له المبادرة الخليجية  ماء الوجه والحفاظ على نصف منظومة الحكم لكنه لم يرعى الجميل فتحالف مع أعداء الامس فكان انقلاب 21 سبتمبر. وما تلاه من احداث عاصفة عصفت باليمن أرضا وإنسانا.

واما رفاقنا كما أسلفنا استغلوا كل المتناقضات واذا بهم تحت رعاية كفيل جديد قدم لهم الدعم والمساندة الاعلامية واللوجستية طبعا (لوجه الله) فأسسوا  مجلسهم الذي أراد ان يجعل الجنوب والجنوبيين ملك يمينه وأخذوا في توزيع صكوك الوطنية لمن أيدهم وصكوك الخيانة والعمالة لمن عارضهم وكأن الجنوب لا احد غيرهم فيه ولا يحق لمن سواهم ان يكون له وجود.

جهلوا او تعاموا ان الجنوب يعج بمكونات سياسية ومجتمعية وأحزاب متعددة. فهل كل هؤلاء لا حق لهم في جنوبهم ؟

وخلاصة الأمر هاهي التسريبات تأتي من محادثات جده وتشير الى ان الرفاق قد يقبلون بحقيبتين وزاريتين او ثلاث . مساكين أولئك العوام الذين خدعتهم خطابات هاني بن بريك الرنانة وتصريحات عيدروس عن الجنوب وعن الدولة المنشودة للجنوب. اسفي على المتشنجين الذين ملئوا مواقع التواصل ضجيجا و صدّعوا روسنا ببث العداء بين الناس وشقوا النسيج الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

يا اخواننا في الجنوب صدقوني من يرسمون أنفسهم زعامات عليكم أقصى مايتمناه احدهم وزارة او حتى وظيفة عامة اما مايخدعونكم به من دولة فهذا هراء فالأذناب لا تصنع دولا و دعاة القتل لن يحققوا نهضة لا ادري الى متى ستستمر هذه المغالطات في حق البسطاء ؟ ولا ندري كيف سيقنعون اتباعهم بالأمر الواقع حينها وانا لمنتظرون؟

تعليقات القراء
414665
[1] حلوه
الخميس 10 أكتوبر 2019
عمر بن بريك | جده
ههههههه حلوه انا لمنتظرون انشر يافتحي شر البلية مايضحك

414665
[2] انت كمطوعي لاتنسى الويلات حقكم
الخميس 10 أكتوبر 2019
حسان | الجنوب
فرختوا كل العاهات التي تتلخف بالدين وتلغي الحرية والتفكير بعقل المستقل ، والفن والجمال . وتحبسوا الانسان في سجن اللاهوت حسب تفصيلكم ومصالحكم . اتركوا الاتسان يعيش بحرية وكرامة هو المحاسب . زمانكم راح تكيركم مفضوح وماشي الا على الهبل. اعرفوا انفسكم .

414665
[3] جالس في الرياض
الخميس 10 أكتوبر 2019
العوذلي | عدن
من اكبركم الى اصغركم يا شلة المغتربين، صرتوا لا تميزوا بين الحر والعبد وبين العزيز الذي يحمل قضية وطن من الذي يبحث عن منصب، الزبيدي يدرور منصب،؟! بنا الالوية ومعسكرات من اجل ان يلاقي منصب. اخجل من نفسك يا من ركبتوا شرايح متعددة بس لا تقلبوا الشريحة اذا نجح الانتقالي

414665
[4] الي شبكنا يخلصنا
الجمعة 11 أكتوبر 2019
عمار | عتق
المقتول لايسمع الرصاص ........ بالجنوب الانتقالي سيطر الانتقالي دكتاتوري الانتقالي هو الاشتراكي الذي باع الجنوب عام ٩٠م والان استحوذ على كل شي ممثل باهل الضالع......... وبالجنوب شرعية عبدربه المفسده السارقه مناصب الفيد لجماعة عبدربه وجماعة عبدربه هم باع الجنوب لعفاش ....... وبالشمال اهل الشمال الاصلاح رجعوه بدل عفاش ومسيطر على ماءرب وتعز وجابو لنا طارق عفاش كان على ارقابنا امس ورجع على ارقابنا...... انت بتشوف الانتقالي بالساحه عينك عورا كل هذ مطبوخ من قبل السعوديه والامارات لهدف الصراع بالمناطق المحرره حتى لايريدون شرعية عبدربه بحق وحقيقه ومخرجات حوار وطني هدفهم الاحتراب داخل اليمن لكن وقعوا في فخ هم اوقعوا انفسهم فيه اصبح الحوثي اكبر قوه يدمر حيثما شاء داخل السعوديه ومن حفر حفره لاخيه وقع فيها هم كادوا لشعب اليمني عامه والصراع والتقسيمات هم اوجدوها صناعه وندعي الله السلامه لانعلم كيف النهايه اجمالا كل تلك التقسيمات لاتستطيع ان توجد اذا ماكان لهادعم من قبل حكام السعوديه والامارات ادخلوهم في مستنقع ليس بارادتهم وانما بالتدرج وسياسة الفتنه فيما بينهم لعابين كبار مع صغيرين وهذا العب العبثي الذي عملته السعوديه والامارات خطر على اليمن وعلى السعوديه والامارات انفسهم والموضوع خطير جدا على المنطقه عامه....... اذا لم يراجعوا انفسهم السعوديه والامارات وان كل اعمالهم التخريبيه كانه غلط وخطرها على الجميع ثم يقومون فورا باصلاح كل الاخطاء ممكن الوضع يتغير باليمن على حسب شجاعتهم يعترفون بينهم البين انهم كانوا قوم مجرمون وارتد عليهم وعلى ضوء ذالك الاعتراف يقومون بالاصلاح من حيث بداء التخريب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
لاول مرة بتاريخ عدن..تعيين جندي نائبا لمدير شرطة في عدن
القوات الاماراتية تستكمل انسحابها من قاعدة العند (فيديو)
إصابة مرافق نجل قائد القاومة الجنوبية بأبين واللواء الثامن ومقتل أحد المهاجمين والذي تم التعرف عليه
الحوثيون يفرجون عن جماعة ارهابية متورطة بتفجير جامع الرئاسة
بعد ساعات من الجريمة .. الحزام الأمني يلقي القبض على قاتل بمديرية زنجبار
مقالات الرأي
رب ضارة نافعة ، الكل تجرع مرارة فساد وفشل وتواطؤ وخيانة شرعية الرئيس المؤقت هادي وحزب الإصلاح الإخواني
لقد قطعنا شوطا طويلا من قبل الاستقلال ومن بعده وتكللت الجهود ببعض النجاحات في تحرير الجنوب وتحقيق المكاسب 
     د.عمر عيدروس السقاف      محافظ محافظة المهرة.. الشاب الشيخ راجح باكريت (أبو سعيد) أضحى مثلاً
  كما يبدو لي أن الوفد المفاوض للانتقالي لم يستوعب المرحلة القادمة وبقي في موقعة القديم متمترس  بنقاط
    ✅المبادرة الخليجية وماتمخض عنها وجدت لانقاذ دولة يمنية متآكلة "رجل عليل " لكثرة ازماتها واستحالة
    التسريبات متزايدة عن اتفاق ترعاه المملكة بين شرعية الرئيس هادي والمجلس الإنتقالي ممثلا عن الحراك
    الكل يعلم بان عدن دارت فيها حرب ضروس في مطلع 2015م ابان الغزو الحوثي العفاشي خلفت الكثير من الشهداء
تفجُّـــــرُ الأزمة والصدام العسكري بين القوى الجنوبية وبين السلطة اليمنية المسماة بالشرعية كان متوقع
رغم الضغوطات الشديدة التي تُمارسها السعودية تجاه الشرعية إلا أنها رفضت الحوار مع الانتقالي بشكل قاطع، ليفشل
  ——  علي البخيتي  ثورة ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م كانت ثورة اجتماعية اكثر منها ثورة سياسية؛ ثورة اعتقت
-
اتبعنا على فيسبوك