آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-05:14م

أخبار وتقارير


عكاظ: اليمن أمانة في أعناقنا فلا تتركوه نهبا لمصير خطير

الخميس - 10 أكتوبر 2019 - 01:03 م بتوقيت عدن

عكاظ: اليمن أمانة في أعناقنا فلا تتركوه نهبا لمصير خطير

عدن ((عدن الغد)) خاص:

حملت صحيفة عكاظ السعودية أبناء الجزيرة العربية والخليج المسؤولية تجاه اليمن لتجاوز أزمته الراهنة.

وقالت في مقالها الافتتاحي اليوم الخميس بعنوان "اليمن ينتظركم " إن اليمن الذي لا يبعد كثيرا عنا نحن أبناء الجزيرة والخليج هو مسؤولية بل وأمانة في أعناقنا قبل غيرنا ".
وأضافت الصحيفة تقول:" لا نريد أن نطالب بأن يتشكل تحالف دولي آخر لتخليصه من أوضاعه المأساوية لأن تلك المهمة مناطة بنا.. وبأشقائنا العرب بدرجة أساسية.. لكننا إذا اضطررنا لذلك في ظل إصرار إيران وبعض الدول الأخرى للعب بمصير اليمن واليمنيين فإنه لابد من عمل هذا ".
ودعت الصحيفة إلى الإسراع في مساعدة اليمن بقولها: "المهم هو الاستعجال وعدم الانتظار طويلا، حتى لا يصبح اليمن وشعب اليمن رهينة للحوثيين ومن يقفون وراءهم وينتفعون بتوظيف قضيتهم لمقايضة العالم بهم وبوطنهم.
وتابعت عكاظ قائلة :" مرة أخرى، وثالثة، ورابعة، وحتى عاشرة نقول "لا تتركوا اليمن نهبا لمصير خطير وخطير جدا"، موضحة أنه قد طالت الفرجة، فيما البلد يحترق، وتغيير هوية البلد تقترب من النهاية المؤلمة والتوجه به نحو وجهة أيدلوجية ضيقة وإلغاء حقوق الأغلبية فيه، والقضاء على تاريخ التجانس بين مكوناته الثقافية المتصالحة منذ آلاف السنين".
ووصفت ما يحدث على الأرض بأنه عبث بالإرادة الشعبية وبالمقدرات قائلة: "والأخطر أن من يعبثون باليمن ومقدراته يدعون زورا وبهتانا المطالبة بحقوق أفضل لشعبه وبمستويات حياتية أحسن لمحافظاته، رغم ما فيه من كذب على التاريخ ومغالطة للشعب نفسه واجتراء على الحقيقة لكنه غير صحيح بالمرة".
من: فضل عبدالله الحبيشي