آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

أخبار وتقارير


وزير حقوق الإنسان يلتقي مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية

الخميس - 10 أكتوبر 2019 - 12:55 م بتوقيت عدن

وزير حقوق الإنسان يلتقي مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية

واشنطن (عدن الغد) سبأ:

التقى وزير حقوق الانسان محمد عسكر، اليوم ، مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيليب ناصيف.

 

وخلال اللقاء ، أستعرض الوزير عسكر ، الاوضاع المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في اليمن، وما تسببت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً من تفاقم في الاوضاع الانسانية في اليمن جراء انقلابها على السلطة الشرعية في سبتمبر 2014م.

 

وتطرق وزير حقوق الانسان ، الى ممارسات المليشيا الارهابية الجسيمة بحق الشعب اليمني..مشيراً الى ان المليشيا ارتكبت انتهاكات صارخة طالت النساء والأطفال وجندت الالف من الأطفال وزجهت بهم في الصفوف الامامية للحرب بعد ان اغرتهم بالمال وغسلت عقولهم بأيديلوجية متطرفة تدعو للكراهية والموت والانتقام ..مؤكداً ان مثل هذه الانتهاكات بحق أطفال اليمن تعد انتهاكاً صريحاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

 

ولفت الوزير عسكر ، الى ان مليشيا الحوثي شنت عملية اعتقالات واسعة واخفاء قسري وتعذيب وتلفيق التهم الكيدية التي طالت الناشطين الحقوقيين والسياسيين والصحفيين من الشباب والنساء ..منوهاً بان المختطفين يتعرضون الى التنكيل والقمع والقتل في سجون المليشيا الحوثي الايرانية.

 

وأشار الى ماقامت به مليشيا الحوثي من زراعتها للالغام في جميع انحاء البلاد وتفجيرها لمنازل معارضيها والاعتداء على حرمة دور العبادة والمدارس التعليمية وتحويلها الى منابر لبث افكارها المليئة بالكراهية والطائفية.

 

وشدد وزير حقوق الانسان ، على ضرورة نقل انتهاكات الحوثيين بحق الشعب اليمن إلى المجتمع الدولي عن طريق التعاون بين المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان والحكومة اليمنية لوضع تقارير تعكس الواقع وتبين انتهاكات حقوق الانسان وتسهم في ملاحقة منتهكيها باعتبارها جرائم ضد الانسانية.

 

من جانبه ،عبر مدير المناصرة بمنظمة العفو الدولية ، عن اهتمامه بوضع حقوق الانسان في اليمن واستعداده للتعاون بما يضمن رفع معاناة الشعب اليمني وابراز منتهكي حقوق الانسان.

 

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الامريكية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.