آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:12م

مجتمع مدني


تدشين أولى فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء بحضرموت

الخميس - 10 أكتوبر 2019 - 12:16 ص بتوقيت عدن

تدشين أولى فعاليات اليوم العالمي للعصا البيضاء بحضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص :

دشنت جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، اولى فعاليات يوم امس العالمي للعصاء البيضاء والتي تأتي للتعبير عن الإقرار العالمي بحقوق المعاقين بصرياً وتلبية احتياجاتهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتسلط الضوء على المواهب الشابة والنابغة من شريحة المكفوفين في حضرموت.

ويحتفل العالم الأسبوع القادم باليوم العالمي للعصا البيضاء، والذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، بعد أقراره من قبل المجلس العالمي للمكفوفين، كمناسبة عالمية لرفع الوعي المجتمعي بحقوق واحتياجات المعاقين بصرياً في جميع دول العالم.

وقد حرصت جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين ومؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، على إطلاق أنشطتها المتعلقة باليوم العالمي للعصا البيضاء مبكرا، وذلك للتذكير على اهمية هذه المناسبة، ودعوة كافة منظمات المجتمع المدني بحضرموت للمشاركة في إحياءها.

ويعتبر البرنامج الإذاعي "نحن هنا" على اثير راديو الأمل FM التابعة لمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، والذي نفذته بالشراكة مع جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين، أولى نشاطات فعاليات اليوم العالمي للعصاء البيضاء الـ 15من اكتوبر، وأذيعت اولى حلقاته المباشرة مساء اليوم الأربعاء لإتاحة الفرصة لفئة المكفوفين بحضرموت لإحياء هذه المناسبة أثيريا والحديث عنها ودعوة الجميع للمشاركة فيها.