آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


مناقشة تأهيل قطاع الصرف الصحي في عتق بشبوة بتكلفة 350 ألف دولار

الأربعاء - 09 أكتوبر 2019 - 05:35 م بتوقيت عدن

مناقشة تأهيل قطاع الصرف الصحي في عتق بشبوة بتكلفة 350 ألف دولار

عتق(عدن الغد)سبأنت:

ناقش وكيل محافظة شبوة المساعد لشؤون خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي علي الكندي، اليوم، في مدينة عتق، مع ممثلي جمعية الأسرة اليمنية، الخطوات والإجراءات المطلوب اتخاذها للاستفادة من مبلغ الثلاثمائة والخمسين ألف دولار التي اعتمدتها الجمعية لتأهيل قطاع الصرف الصحي في عتق.

 

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي في عتق أحمد الكتلة ومنسق التغذية والصحة بالجمعية مروان نعمان ومنسق الجمعية في شبوة علي عمير، تم تكليف مؤسسة المياه والصرف الصحي في شبوة، بإعداد الدراسة الخاصة بمشروع الصرف الصحي والأعمال المطلوب إنجازها من تمديدات للصرف الصحي مع مراعاة التركيز بدرجة رئيسية على الأحياء السكنية التي تعاني من الطفح المتكرر للصرف الصحي فيها.

 

كما شدد الوكيل الكندي، على ضرورة الإسراع في إعداد دراسة المشروع وتسليمها للجمعية لتقوم بدورها بإتخاذ الإجراءات العاجلة للبدء في تنفيذه، منوها بأهمية وحيوية المشروع بالنسبة للمدينة، كونه سيساهم في معالجة الكثير من مشاكل طفح المجاري وما يسببه من أضرار صحية وبيئية وتشويه مظهر المدينة التي تعاني من عدم وجود مشروع موحد للصرف الصحي.

 

من جانبه أكد منسق التغذية والصحة بجمعية الأسرة اليمنية مروان نعمان، حرص الجمعية على دعم وتنفيذ المشاريع بالقطاعات الخدمية الحيوية، ولفت إلى اعتماد الجمعية أيضاً 7 آلاف لتر من وقود الديزل للمساهمة في تشغيل محطتي ضخ المياه في حقل العوشة المائي الذي يغذي جزء من المدينة بالمياه خلال فترة شهرين.

 

وفي السياق، ناقش وكيل محافظة شبوة المساعد علي الكندي، مع قيادة مؤسسة المياه والصرف الصحي في عتق ممثلة بمدير المؤسسة أحمد الكتلة، عدداً من القضايا والموضوعات المتعلقة بكيفية الارتقاء بعمل ونشاط المؤسسة ومعالجة وتذليل المشاكل والمعوقات التي تعترض ذلك، وتم إتخاذ المعالجات والتدابير المناسبة واللازمة.