آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:28ص

ملفات وتحقيقات


أحلام.. فتاة يمنية وهوايتها مع الرسم بالقهوة(تقرير)

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - 02:54 م بتوقيت عدن

أحلام.. فتاة يمنية وهوايتها  مع الرسم بالقهوة(تقرير)

(عدن الغد)منصتي 30

تقرير :صفية مهدي


“فتاة بسيطة تحاول أن تخلق شيئاً من اللا شيء”، بهذه الكلمات القصيرة، تفضل أحلام ناصر، أن تختصر التعريف بنفسها، بعد أن أبهرت متابعيها، بلوحاتها الإبداعية، التي تقوم ترسمها بـ”القهوة”.

 

تبدأ قصة ناصر، ضيفة “منصتي 30″، مع الرسم بالقهوة، من شهر رمضان، الذي عادةً ما تبدع فيه المرأة اليمنية في المطبخ، وتقول: “بدأت الرسم بالكاتشب”، ثم بـ”الحلويات والكيك والشوكولاتة”، وحتى الرسم بالقهوة “تثبيتها على الصحون”.


وإذا ما كان لكل عمل فني وإبداعي رسالة، تقول أحلام إن الرسالة التي دائماً ما تسكن أعمالها “بسيطة جداً”، وتتمثل بأنه “مهما كان الأمر صعباً، هناك طريق ما للوصول لشيء يميزنا عن غيرنا بتجديد ما نقدمه وخلق أفكار جديدة”.

 

شاركت أحلام بمعارض، منها معرضان لدعم المشاريع الصغيرة، في نادي الأعمال اليمني، ووجدت طريقها لاستثمار موهبتها بـ”الرسم بالقهوة”، بالقيام بالرسم حسب الطلب، وبيعها بمقابل مادي، على الإنترنت.

 

تقول أحلام لـ”منصتي 30″ إن فكرة بيع أعمالها عبر الإنترنت، بدأت بعد أن طلب “مني أجانب بعض الرسومات بمقابل مالي”، أما الصعوبات التي تواجهها فتقول إنها “كثيرة منها المواد المستخدمة في الرسم، أحياناً لا أجد بعضها واضطر لألغي الطلب، لعدم توفرها”.