آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:32م

فن


لجنة تحكيم The X factor ترفض وائل كافوري متسابقًا

السبت - 02 مارس 2013 - 11:03 ص بتوقيت عدن

لجنة تحكيم The X factor ترفض وائل كافوري متسابقًا
بلغ عدد المتأهلين من المرحلة الأولى للبرنامج 18 موهبة سيبدأون من الحلقة المقبلة مرحلة معسكر الحكام

القاهرة ((عدن الغد)) إيلاف

في حلقة تأهل فيها غالبية المشتركين للمرحلة التالية، أسدل أعضاء لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الجديد The X factor الستار عن المرحلة الأولى من البرنامج، لتبدأ الخميس المقبل مرحلة جديدة يتم تصفية المشتركين فيها مجددًا تمهيدًا لحلقات التصفيات النهائية التي ستكون على الهواء مباشرة.

 

أولى المتسابقات كانت المغربية نعيمة السابوري التي قدمت أغنية "لا تبكي" وحصلت على موافقة أعضاء لجنة التحكيم الأربعة، حيث أشاد الجسمي بإحساسها في الغناء. أما الفلسطيني سامح صنديد انتقل إلى المرحلة التالية بعدما اشادت اليسا بصوته واعتبرته تعرض للظلم في برامج المسابقات التي شارك فيها ولم يتقدم لمراحل تالية بها.

 

وعبرت فرقة شادو باند المصرية للمرحلة التالية بإجماع الآراء بعدما قدمت أغنية "وشوش"، في ما رفضت اللجنة المستابق الجزائري يحيي طبيش الذي كان مليئًا بالحماس قبل صعوده على المسرح، ووصفت كارول أدائه للأغنية بأنه بلا إحساس.

 

وائل كفوري الذي دبر مقلبًا في الحلقة السابقة لكارول سماحه، مازح أعضاء لجنة التحكيم وصعد والغناء على المسرح لكن أعضاء لجنة التحكيم بالبرنامج رفضوه كمتسابق لضعف صوته كما رفضوا منحه فرصة أخرى، لكن الجمهور سمح له بذلك مما دفعه للغناء قبل أن يتوقف مجددًا وترفضه اللجنة في جو من الكوميديا سيطر على أعضاء لجنة التحكيم.

 

إلى ذلك، عبرت المتسابقة مروة أحمد للمرحلة التالية بأغنية "بص بقي" للمطربة شيرين عبد الوهاب بإجماع أصوات لجنة التحكيم، فيما نصحها وائل بالعمل على صوتها، بينما نجحت الشقيقتان مريم ومنال أصحاب فرقة دوس أنجلس التونسية على موافقة ثلاثة من اعضاء لجنة التحكيم ولم يتحدث وائل عن رأيه فيهما.

 

وعبرت المتسابقة نور طرابيلشي الي المرحلة التالية بعدما قدمت أغنية "دارت الأيام" التي حظيت بإشادة من لجنة التحكيم عن خامة صوتها، وعبرت أيضًا اللبنانية مارينا ابي نادر للمرحلة التالية بموافقة رباعية للجنة بعدما قدمت أغنية "يا ليل أنا بحبك".

 

المتسابق الليبي ابراهيم عبد العظيم قدم اغنية الفنان راشد الماجد "اللي لقي احبابه" وحصد عنها إشادة من أعضاء لجنة التحكيم باستثناء وائل كفوري الذي قال له أنه لم يستطع اطرابه وشعر بحاجز في صوته لكنه عبر أيضًا للمرحلة التالية من تصفيات البرنامج.

 

وبلغ عدد المتأهلين من المرحلة الأولى للبرنامج 18 موهبة سيبدأون من الحلقة المقبلة مرحلة معسكر الحكام.