مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 05:59 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 22 سبتمبر 2019 07:50 مساءً

فرصة الحضارم الأخيرة .. لإستعادة حضرموت

ظلم الحضارم كثيرا ونهبت ثرواتهم في الماضي والحاضر والله على نصرهم لقدير ، لم تكن الشرعية المتواطئة أفضل حال من دولة آل عفاش الراحل ، بل كانت أسوأ منها وبكثير .

يعتمد الرئيس المؤقت هادي وبطانته وحكومته المهاجرة على عائدات النفط الحضرمي بصورة كبيرة من خلال شراء الولاءات بالمناصب والأموال ، واللجنة السعودية الخاصة حددت سقف مالي للرئيس هادي وحكومته وبطانته ، تجاوزت تعيينات الرئيس المؤقت هادي ذلك السقف المالي السعودي بعشرات المرات ، ولم يكن هناك مورد مالي يغطي ذلك العجز إلا عائدات بيع شحنات النفط الخام الحضرمي بنسبة كبيرة ، وعائدات بيع النفط الشبواني بنسبة اقل بكثير من الحضرمي .

منع الحضارم لحكومة معين ببيع نفطهم ، يضع الحكومة أمام مأزق مالي كبير قد يؤدي إلى إنهيارها إذا أستمر الامتناع لثلاثة أشهر ، معظم الوزراء ونوابهم والوكلاء ومدراء العموم والسفراء ووسائل الإعلام والمفسبكين بعواصم الشتات رواتبهم وعلاواتهم وسفراتهم بالدولار من عائدات شحنات النفط الخام .

سترضخ الحكومة وهي صاغرة لمطالب الحضارم ، ولكنها الفرصة الذهبية الأخيرة للحضارم ليستعيدوا حضرموت ساحل ووادي ، زيادة حصة حضرموت 50% مقبولة حاليا ، ولكن يجب أن تكون هناك شروط تعيد لحضرموت وحدة أراضيها ، ولأبنائها إنتزاع حقوقهم المسلوبة ، ومنها عودة منفذ الوديعة الحضرمي للسيادة الحضرمية إداريا وعسكريا وأمنيا من دون قيد أو شرط .

تعليقات القراء
410759
[1] أثبت القرويين (مثلث الدوم) أنهم قوم شقاق ونفاق ؟!
الأحد 22 سبتمبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين..
الآن فقط عرفتم ان للحضارم حقوق، الجميع سيعلم أن الغرض من كلامك هذا هو بدافع (الفتنة) والتحرّيض، نكاية بالرئيس (هادي) والشرعية الدستورية..حضرموت وشبوة تم ترتيب أمورها وسوف يكتمل ترتيب أوضاعها، وهي أول (الأقاليم) للدولة اليمنية الأتحادية، التي سيعلن عنها في المستقبل القريب.. أبناء حضرموت وشبوة أثبتوا فعلاً أنهم رجال علم وعمل ووعي ووطنية ، وتعايش وسلام وحضارة ومدنيّة، ورجال دولة وبناء وتعمير وتنمية .. مناطقهم تختزن ثروات الجنوب السيادية ، وهم يعرفون مصالح مناطقهم جيّداً ويعترفون بوجود الشىرعية اليمنية وحكومتها ومؤسساتها الرسمية.. وهؤلاء هم رجال الدولة الحقيقيين الذين سوف يحدثون تنمية ونهظة سريعة في مناطقهم، التي تمثّل العمق الحضاري والتاريخي لوسط وشرق الجنوب.. أما أنتم يا (مثلث) الدوم اثبتم أنكم لستم اكثر من (قرويين) غوغائيين جهلة متخلّفين، تتوارثون أساليب الفتن والإنقلابات والحروب، وتجسّدون ثقافة العنصرية والحقد والكراهية ضد كل اليمنيين في الشمال والجنوب..أمثالكم قطعاً لم ولن يكونوا يوماً وطنيين شرفاء مخلصين، ورجالة دولة متمدّنين..أثبتم وللمرّة الألف أنكم عصابات قتل وإرهاب، وأدوات هدم وتدمير، وعُملاء بيّاعين مستأجرين و (عبيد) مطيعين،للأجندات الخارجية، من بريطانية و شيوعية وإيرانية، وهذه المرّة لضباط أستخبارات دويلة ساحل عُمان المارقة والطامعة و الانتهازية، الذين هم الآخرين ليسوا أكثر من (عبيد) اليهود والأمريكان و الفرس والصليبيين ..وهيهات من أحرار الجنوب الأبي واليمن العظيم (الذلة) ان يتسيّدوا هؤلاء العُربان الاحداث ، على أرض وديار اليمنيين الأحرار.. حتماً سوف يتم كنسكم أنتم وهم قريباُ .. والله المستعان..

410759
[2] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الأحد 22 سبتمبر 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
صدقتو قصة الزياده هو مجرد كلام لامتصاص غضب الشارع الحضرمي الشرعية متفيا مصاصيين الدماء لايمكن يعطو حتى خمسه بالميه

410759
[3] حضرموت الكبرا اغتربت
الأحد 22 سبتمبر 2019
ريدان | الوديعه .... الاحمر ليس مكانه بالوديعه مكانه بنهم
الضاهر مخطط تخطيط اقاليم اقليم عدن واقليم حضرموت اذا تمشي الامور كذا وتطليع علي محسن هنا الامور ضبطة نريد التنفيذعلى الجنوبيبن الاقتناع بذالك وهو نوع من انواع الاستقلال افضل من المناطحه باسم استقلال الجنوب ونفشل ويضيع الجنوب طريق الاقاليم طريق استقلال الجنوب لابفهمه الا العاقلون

410759
[4] بيان صادر عن حركة هنا حضرموت دولة مستقلة
الاثنين 23 سبتمبر 2019
الحضرمي | دولة حضرموت
بيان رقم 2.. صادر عن هنا حضرموت دولة مستقلة ... تحذر المجلس الانتقالي من القيام باي انشطة في دولة حضرموت الممتدة من قنا الى المهرة وسقطرى وان القيام بمثل هذه الانشطة يعد مساس بسيادة حضرموت كدولة .. حضرموت ليس لها علاقة بجنوب اليمن . ولاتقبل مجددا بهيمنة جنوب اليمن الذي استمر اكثر من 70 عاما . على الحضارم ان يعملوا كيد واحدة لمحاربة هذه الانشطة التي يقصد منها اعادة حضرموت الى حضيرة جنوب اليمن . انشطة يقصد بها الهيمنة والاحتلال مجددا من قبل جنوب اليمن لدولة حضرموت .. عاشت حضرموت دولة مستقلة .. صادر عن هنا حضرموت دولة مستقلة.. بيان رقم 3. حركة هنا حضرموت دولة مستقلة ترحب بتجاوب وتفهم الاشقاء في الإمارات وعمان والسعودية بحق شعب حضرموت في إعلان دولتهم بعد اكتمال البناء المؤسسي ووفقا للتسلسل الزمني المتفق عليه. عاشت حضرموت دولة مستقلة..من قنا إلى سقطرى إلى المهرة.

410759
[5] دولة الجنوب العربي الفيدرالية تحققت على الواقع رغم أنف المحتل اليمني البغيض المتخلف.
الاثنين 23 سبتمبر 2019
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
نحن الجنوبيون نسمع دائماً ابويمن المتخلفون الجهلة يقولوا ما يسمى بالجنوب العربي، وما يسمى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، وعملاً بالمثل وجب علينا من اليوم وصاعداً أن نقول: ما يسمى باليمن، ما يسمى باليمني.

410759
[6] دعوا مدفوع ثمنها
الاثنين 23 سبتمبر 2019
السلامي | بركات
معلق ٣ ريدان الوديعه...... هذا ان قاموا الحضارم بطرد الاصلاح عمليا وسيطروا على حضرموت وقالوا اقليمنا هذا ممكن نوع من الاستقلال ويمكن يدعمه الانتقالي لكن الي بيحصل عكس تفكيرك هو دعو حضرموت للحضارم والداعي علي محسن نفسه وهو في حضرموت غير طالع ولي يتكلمون اجندته ومدفوع لهم مقدما وللاسف برضاء الدنبوع والهدف العمل ضد الانتقالي بمعنى دعوا لحضرموت ضد حضرموت

410759
[7] حان الوقت لطرد جيش هاشم الاحمر
الاثنين 23 سبتمبر 2019
ابو عبدالكريم | عدن
حان الوقت لطرد جيش هاشم الاحمر والسارق الكبير علي محسن من حضرموت



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري يظهر مجددا برفقة مسؤولين في الشرعية
الحزام الامني بعدن يستنفر قواته في مديرية البريقة
صحفي مقرب من الانتقالي يكشف اهم بنود اتفاق جدة
عاجل:اطقم عسكرية تحاصر منزل مواطن بخورمكسر(صور)
أرتفاع مفاجئ لسعر الدقيق والصناعة بعدن تطالب شركة المطاحن بتوضيح الاسباب (وثيقة)
مقالات الرأي
ونجح النفس الطويل وفرض نفسه كمفاوض بارع في الوقت الذي وصل اليوم خمسة وزراء إضافة لنائبي وزيرين إلى سيئون
  ✅‏الجنوب العربي الارض والهوية لخبط اليمننة فلم تهضمه فتخلطه بنظام سياسي نشا في جزء منه اسمه "اتحاد
    رغم قتامة المشهد لا زالت أمامنا -كجنوبيين- فرصة لمراجعة خطابنا الفكري السياسي ليتأسس على مبادئ وأهداف
 ذكرى ثورة ١٤ أكتوبر تطل علي شعبنا كل عام  ويتم الاحتفاء بها وفقا وحرارة الجو _ السياسي... ابتهت الاحتفاء
قهر قلبي عليك يااكتوبر المجد والكرامة .. بعد نحو ستة عقود هناك من يحاول التنازل عنك استرضاء للاخرين او محاولة
لن يسطع فجر جديد للأمه وتحقيق وطن مستقر او اتحادي او جنوب مستقل ما لم يتغير الوازع الداخلي لضمير الزعماء
الحوار دائما هو لغة الحل لاي مشاكل مهما كانت سوى سياسيه او اقتصاديه او حتى اجتماعيه وهو سلوك حضاري لايفهمه
ما هذه الملامح المرعبة التي ارتسمت على أرض العاصمة المؤقتة عدن والتي بعثت على الخوف والهلع من المصير القادم
  ----------------------- ثانياً ---- شاركنا في مؤتمر الحوار ، وعملنا على إنجاحه بمعية فريق الحزب الاشتراكي وآخرين ممن
ليعلم الجميع إنني عندما أكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنا لستُ ممجداً أو معظماً، أو
-
اتبعنا على فيسبوك