آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:15م

أخبار المحافظات


خطيب جامع جعار بأبين : أبناء الجنوب يقتلون منذ عام 94م إلى (الآن) تحت مسميات عديدة

الجمعة - 01 مارس 2013 - 05:42 م بتوقيت عدن

خطيب جامع جعار بأبين : أبناء الجنوب يقتلون منذ عام 94م إلى (الآن) تحت مسميات عديدة

جعار(عن الغد)خاص

قال خطيب الجمعة بمدينة جعار بابين(ان أبناء الجنوب يقتلون منذ عام 94م إلى الآن تحت مسميات عديدة ( اشتراكيون , حوثيون, قاعدة , شيعه )

وأكد فضيلة الشيخ أنور الصبيحي في خطبتي الجمعة إن (الكل) في الشمال اتحد على الجنوب ويريدون ان تكرر اللعبة مرة أخرى تحت ذريعة محاربة المد الشيعي في الجنوب. الذي ليس له إي وجود في مجتمع الجنوب السني الشافعي .

 

وتطرق فضيلته بعد غياب سنه ونصف عن اعتلى منبر جامع جعار " في الأحاديث التي تصف الخوارج وعلاقتهم بخوارج العصر ( يحسنون القول ويسيئون الفعل ) , واستدل الشيخ الصبيحي بالإحداث التي مرت بها البلاد ولا سيما مدينة جعار والظروف التي مرت بها إثناء سيطرت الجماعات المسلحة عليها,وماذا فعل بها الدخلاء .

ونبه في حديثه المصلين" إلى ان لا يغتروا بالكلام والشكل والمظهر بل بالفعل ... وعرج على بعض الأحداث التي حصلت في تلك الفترة لبعض أبناء جعار بسبب الاشتباه بهم وتم قتلهم مثل عمال الكهرباء ثم تم لاعتذار لهم بعد مقتلهم , مشيراً إلى  ان هناك شباب مختفيين من أبناء جعار لا يعرف أهاليهم مصيرهم وهم أيمن محمد صالح بن جدي وصالح مجمل وناصر القرشي وقال ان أهاليهم لا يعرفون  أنهم (أحياء أم أموات).

 

وقال الشيخ الصبحي "ان أبناء الجنوب يقتلون منذ عام 94م إلى (الآن) تحت مسميات عديدة ( اشتراكيون , حوثيون, قاعدة , شيعه ) واستغرب الشيخ أنور ممن يصفون الحراك (بالحراك المسلح )وقال (قبيلة حاشد وبكيل والحوثيون مسلحون ولم ينكر عليهم احد ذلك, ولماذا يزعمون بأن الحراك مسلح.

وقال مخاطباً القبائل اليمنية بالقول (نخبرهم بأن الجنوبيين لهم مطلب واحد وهو استعادة الدولة ولن نرضى بوحدتكم وسنظل مستمرين بنضالنا حتى التحرير والاستقلال).

 

وتوجه فضيلته بالنصيحة لأبناء جعار بالقول( دافعوا عن أنفسكم ومدينتكم وأمامكم حل واحد هو ان تضعوا أيديكم بأيدي اللجان الشعبية لتأمين مدينة جعار واللجان هي المستهدف الأكبر فعليكم التعاون والتبليغ عن أي أناس غرباء أو اي سيارات مشبوه تدخل إلى المدينة)

 

وعقب الخطبة والصلاة خرج الآلاف من جامع جعار في مسيرة سلمية تعد الأضخم  في المسيرات التي تشهدها مدينة جعار قبل سقوطها بيد الجماعات  المسلحة .

وطاف المتظاهرون بشوارع مدينة جعار حاملين الرايات وأعلام دولة الجنوب واستقرت المسيرة في ساحة الحرية بمدينة جعار .

 وألقى الأخ سالم شميله نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بخنفر كلمة في الحضور حياهم فيها على هذا الزخم الثوري الكبير وأكد لهم  ان مجلس الحراك السلمي بمديرية خنفر تعهد بان لا يعتلي خطباء حزب الإصلاح المنابر في جعار.

 ودعاهم إلى المشاركة الفعالة في إحياء الذكرى الثالثة لاستشهاد على صالح الحدي التي ستقام  في زنجبار عصر اليوم الجمعة 

 

* انور الحضرمي