آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:17م

أخبار وتقارير


محتجون ينزلون علم يمني ضخم في عدن (فيديو)

الجمعة - 01 مارس 2013 - 03:54 م بتوقيت عدن

محتجون ينزلون علم يمني ضخم في عدن (فيديو)
العلم اليمني لحظة انزاله بجولة ريجل ظهر اليوم الجمعة -

عدن (( عدن الغد )) خاص :

انزل محتجون غاضبون ظهر اليوم الجمعة اكبر علم وطني يمني كانت السلطات اليمنية قد رفعته وسط تقاطع قبيل مذبحة ارتكبتها قوات أمنية في الـ 21 من فبراير المنصرم و أودت بحياة مالا يقل عن 10 أشخاص .

وعقب تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف قام محتجون بالإطاحة بسارية علم ضخمة كانت تنتصب وسط جولة ريجل بالقرب من فندق "عدن" وانزلوا علم يمني ضخم كانت السلطات قد رفعته .

وردد المتظاهرون هتافات مناوئة للحكومة اليمنية وللوحدة السياسية التي قامت بين الشمال والجنوب منددين بوقائع قتل طالت محتجين جنوبيين في عدن قبل عشرة أيام .

وتجاهد الحكومة اليمنية منذ العام 2007 لأجل إبقاء رموز وطنية تتصل بوجود حكومة صنعاء إلا ان هذه الجهود تقابل برفض شعبي واسع النطاق .

 

وبات من النادر مشاهدة أعلام وطنية على واجهة المؤسسات الحكومية في مدينة عدن حيث ترفع عدد من المؤسسات أعلام جنوبية وصور شهداء الثورة السلمية في الجنوب .

وفي العام 2009 اثار مشروع رفع اكبر علم في العالم قالت الحكومة اليمنية أنها ستنفذه في عدن حالة من الغضب الشعبية ردا على دعوات استقلال الجنوب إلا ان هذا المشروع تعثر لاحقا .

وفي المكان الذي تم انزال العلم فيه اليوم الجمعة كانت السلطات قد رفعت علما مماثلا خلال فعاليات خليجي عشرين إلا ان محتجين انزلوه لاحقا .