آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:10م

ملفات وتحقيقات


قوات الجيش في أبين .. التزام بالهدنة وأيدي على الزناد "استطلاع خاص"

الأحد - 22 سبتمبر 2019 - 02:15 م بتوقيت عدن

قوات الجيش في أبين .. التزام بالهدنة وأيدي على الزناد "استطلاع خاص"
جندي من قوات الجيش بشقرة يوم السبت-عدن الغد

شقرة (عدن الغد) خاص

تواصل قوات الجيش في محافظة أبين تعزيزات مواقعها العسكرية بشكلاً يوميا ، امتداداً من المحفد شرقا وحتى مدينة شقرة غرباً .

عدن الغد قامت باستطلاع مواقع الجيش في مناطق ابين الوسطى وكذا جبال العرقوب ومدينة شقرة والكلاسي ، لتنقل الصور الواضحة التي بدت ضبابية خلال الفترة السابقة. 

 

الخط الدولي والنقاط عسكرية

قامت قوات الجيش في مناطق أبين الوسطى باستحداث نقاط عسكرية على امتداد الخط الدولي.

مصادر في الجيش قالت لـ "عدن الغد" بأن استحداث النقاط العسكرية جاء بالتعاون مع رجال القبائل حسب المناطق التي يتواجدون فيها ، في المحفد ومودية والعين واحور .

 

واضاف المصدر بان تلك النقاط مرتبطة بمركز عملياتي موحد ، ضمن التعاون بين الجيش رجال القبائل الذي التفوا مع اخوانهم من الجيش واعلنوا دعمهم لمؤسسات الدولة ، ورفض التشكيلات الخارجة عن النظام والقانون. 

ويأتي ذلك عقب عمليات ارهابية طالت قوات الجيش ،ومدنيين تم التقطع لهم واخذ سياراتهم  .

واكد المصدر العسكري بان الخطة العسكرية لتأمين الخط الدولي لازالت مستمرة لتغطية باقي المناطق التي من شأنها ان تعزيز الحافظ على أمن الخط الدولي من اي عناصر خارجة عن النظام والقانون .

 

 

*التزام بالهدنة 

 

أكد لـ "عدن الغد" العميد عبدالله الصبيحي قائد اللواء 39مدرع وقائد الحملة المشتركة ، بان قوات الجيش الوطني ملتزمة بالهدنة المعلن عليها من قبل المملكة العربية السعودية .

واكد الصبيحي بان قوات الجيش على أهبت الاستعداد ، لتنفيذ اوامر القيادة العليا تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي ، لاستعادة باقي منشئات الدولة واعادتها الى حضن النظام القانون ، بعيدا عن المليشيا المدعومة خارجيا ، والتي عجزت عن ادارة اي منشئة للدولة .

داعيا ابناء الوطن جميعا للالتفاف حول الجيش ونبذ الدعوات الخارجة عن النظام القانون .

 

*القبائل والموقف الرافض 

تتوافد بشكلاً يومي وفد من رجال القبائل المنتمين الى محافظة أبين الى الخطوط الامامية للجيش في العرقوب وشقرة معلنه استعدادها للوقف الى جانب الجيش ، وذلك بحسب ما اعلنت عن مسبقا بيانات عدة للقبائل .

"عدن الغد" شهد اجتماعا يوم السبت لقبائل آل فضل مع قيادة الجيش حيث اعلنت استنكارها الشديد لما تقوم به قوات اخرى في وادي حسان من زرع للالغام الارضية .

 

الى ذلك اكد قيادة الجيش خلال الاجتماع بان هذه الاعمال مرفوضة ، وان قوات الجيش قوات نظامية تتبع الدولة ستحافظ على حياة المواطنين ، داعيين المنظمات الحقوقية والانسانية لرصد هذه الاعمال الارهابية .

هذا وكانت قوات الحزام قد زرعت حقلا من الالغام في وادي حسان ودوفس ، وانفجر احدى تلك الالغام فجر السبت وراح ضحيته ثلاثة من افراد الحزام الامني .

*دعم متواصل

تواصل القيادة الشرعية والمملكة العربية السعودية دعمها للقوات الجيش في محافظتي شبوة وابين. 

ووصلت عصر السبت قوات اضافية تتضمن اطقم سعودية مدرعة واخرى شاصات عسكرية ، كدعم اضافي للجيش المرابط في مدينة شقرة الساحلية .

وكان دعم مسبق تضمن مدرعات واطقم ودبابات قد وصل للجيش في وقتا سابق .

*اطلاق سراح الاسرى 

اكدت قيادة القوات المشتركة في مدينة شقرة الساحلية في أحاديث متفرقة لـ "عدن الغد" بان الجيش قد اطلق سراح المئات من افراد الحزام الامني والنخبة الشبوانية .

واضافوا بانه تم القبض على المئات الذين دمت دعوتهم من قبل المجلس الانتقالي للذهاب الى عدن .

واشاروا انه وبعد التحقيق معهم ، وتوعيتهم بانهم يساقون الى التهلكة ، وان الذين يقاتلونهم هم ابناء وطنهم ، يتم اطلاق سراحهم معززين مكرمين مع التكفل بنقلهم وحمايتهم الى منازلهم ، دون التصوير والتهشير بهم ، عكس ما يفعله الخصوم. 

*تضليل اعلامي 

استنكرت قوات الجيش ورجال القبائل الحملة الاعلامية الشعواء التي يقوم بها اعلام ما يسمى بالمجلس الانتقالي  من تزييف الحقائق والعمل على احداث ثقرة في النسيج الابيني الواحد .

واضافت القيادة بأن اعلام المجلس الانتقالي يصور بان العمليات الارهابية التي تحصل للمواطنين وقوات الجيش على انها ملاحم بطولية مستغلين شعارات كاذبة ، مع ان الضحية غالبيتهم من ابناء المحافظة ، في حين ان 90% من تلك الاخبار لا اساس لها من الصحة ولن يغير من الواقع شيء .

مؤكدين بأن تلك الحملات الاعلامية بات الجميع يعلم كذبها وتوجهها ، وليس لديها اي مشكلة في التحريض على القتل واحلال دم المواطنين تحت اذرع مناطقية وشعارات لا دمت للوطن بصلة ، بل انها اعمال ارهابية جبانة .

داعيين شرفاء واحرار اليمن على التصدي لذلك التضليل المدعوم خاريجا ، كونه لا يشرف اي حر  حد قولهم.