آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:21م

أخبار المحافظات


الصواعق تقتل عدة اشخاص بمنطقة المجزاع بلحج.. والاهالي يناشدون

السبت - 21 سبتمبر 2019 - 03:51 م بتوقيت عدن

الصواعق تقتل عدة اشخاص بمنطقة المجزاع بلحج.. والاهالي يناشدون

لحج (عدن الغد) ميثاق عبده

اطلق سكان وأهالي منطقة المجزاع بمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج  " نداء استغاثة ومناشدة عاجلة الى اللواء الركن أحمد عبدالله تركي " محافظ المحافظة لانقاذ حياتهم جرى سقوط صواعق رعدية خلفت وفيات من ابنا المنطقة بشكل متوصل. 

وناشد سكان منطقةالمجزاع السلطة المحلية في المحافظة بسرعة انقاذهم  بعد تعرضهم لصواعق رعدية خلفت اضرار في الارواح,حيث أدت الصواعق الى مقتل شاب في العشرين من عمره  منذ الاسبوعين الماضين فيما صاعقة رعدية أخرى قوية ضربت منذ اليومين الماضيين  منزل مواطن يدعى عبده محمد سالم هواش " راح ضحيتها فتاتين بلغ من العمر احداها 13 عاماً وأخرى 22 عاماً  توفن في الحال "  وأدت  الى أحتراق المبنى بكافة محتوياته بالكامل  واصابة  الأم  ولازالت  في العناية المركزة بعد اسعافها الى مشافي محافظة عدن. . 

وسقطت صاعقتان  في آن واحداً  عصر الجمعة الموافق 20 من سبتمبر الجاري  على منزلين في المنطقة الغربية من سكان المجزاع بمضاربة لحج " ولم يحدث وقوع اصابات في الارواح غير اضرار حصلت على  لبعض اجزاء أحد المنازل. 

وطالب إهالي محافظ محافظة لحج والمنظمات الداعمة في المجال الإنساني  " بعمل عوازل تعمل على تحويل ضربات الصواعق الرعدية التي باتت تهدد حياة السكان " والاسراع بها لانقاذ حياتهم.  

وبحسب كبار السن في المنطقة ان مثل هذه الصواعق الرعدية "  وأعتبرت ظاهرة كونية غريبة لم تشهدها المنطقة منذ عقود.