آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:24م

أخبار وتقارير


“بن بريك” يلتقي رئيس وقيادات مجلس الحراك الثوري

الجمعة - 20 سبتمبر 2019 - 07:29 م بتوقيت عدن

“بن بريك” يلتقي رئيس وقيادات مجلس الحراك الثوري

عدن((عدن الغد))خاص:

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة، اليوم في مقر الجمعية، قيادات بمجلس الحراك الثوري برئاسة الدكتور عيدروس محسن اليهري.

وخلال اللقاء اطلع اللواء بن بريك، قيادة مجلس الحراك الثوري على مستجدات الأحداث السياسية في الوقت الراهن، وحجم التآمر الذي يراد منه النيل من الجنوب قيادةً وشعباً وقضية وأرض، من خلال الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن ابتداءً بحادثة استشهاد العميد منير اليافعي (أبو اليمامة)، وما جرى أثناء تشييع جثمانه من العناصر الإرهابية لإرباك الوضع وتأزيم الموقف في العاصمة عدن، وسلسلة الأحداث التي شهدتها بعد ذلك عدد من محافظات الجنوب ودور المجلس الانتقالي في التصدي لهذه المحاولات من خلال التصرف بحنكة سياسية عالية وحرصه الشديد في عدم إراقة الدماء، حيث أفضى ذلك إلى السيطرة التامة على عاصمة الجنوب العربي وكشف ذلك المخطط التأمري.

وأشار رئيس الجمعية الوطنية إلى الموقف العدائي لبعض القيادات المحسوبة على الشرعية في محاولة خلط الأوراق وزعزعة الأمن وعودة العناصر الإرهابية وزرع المناطقية والفتنة والاقتتال الداخلي بين أبناء الشعب الجنوبي، مؤكدا أن الأمور بدأت تنفرج ، وأن المجتمع الدولي مستوعب الموقف وكذلك قيادة التحالف العربي التي انكشف لها الغطاء وتبين لها الخيط الأبيض من الخيط الأسود.

من جانبه عبّر الدكتور عيدروس محسن اليهري، رئيس مجلس الحراك الثوري عن سعادته بهذا اللقاء وهذه الفرصة الطيبة التي جمعتهم برئيس الجمعية الوطنية وما استمعوا له من شرح توضيحي عن مجريات الأحداث ، وما يتعرض له الوطن الحبيب من مؤامرات ودسائس تحاك من أطراف حزبية محسوبة على الشرعية همها فقط الحفاظ على مصالحها الخاصة بعيدا عن مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف الدكتور اليهري:”إن الجنوب اليوم فعلا يمر بمرحلة عصيبة، وهذا الأمر يتطلب منا بذل الجهود ولملمة الصفوف ، من أجل الحفاظ على كل تلك التضحيات التي قدمت في سبيل الوطن واستعادة الجنوب بحدود ما قبل عام 90، مؤكدا على أهمية توسيع مجالات التعاون والتنسيق في اللقاءات والجوانب الإعلامية والأمنية بما يخدم المصلحة العامة للجنوب وقضيته العادلة.

وفي ختام اللقاء أجمع الطرفان على التوقيع على وثيقة تعاون مشترك في المستقبل بحيث يصب فحواها في مجرى النضال من اجل استعادة الجنوب.

حضر اللقاء: الأستاذ لطفي شطارة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية الوطنية ،والدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة بالجمعية الوطنية، وكذا الدكتور أحمد عقيل باراس مدير مكتب رئيس الجمعية.

فيما حضر عن مجلس الحراك الثوري كل من قاسم محسن سعيد السعدي، رئيس المكتب التنفيذي/ ابين، وليلى الكثيري، رئيس فرع عدن للحراك الثوري، وكمال صلاح الديني نائب رئيس حراك العاصمة، وأحمد سالم باعامر ، قيادي في الحراك والمقاومة الجنوبية وعمر الزمري، المسؤول المالي لمجلس الحراك.