آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

دولية وعالمية


"الربيعة" يؤكد حرص السعودية على تقديم العمل الإنساني لليمن بشفافية دون تحيز أو تمييز

الجمعة - 20 سبتمبر 2019 - 07:05 م بتوقيت عدن

"الربيعة" يؤكد حرص السعودية على تقديم العمل الإنساني لليمن بشفافية دون تحيز أو تمييز

الرياض (عدن الغد ) خاص:

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور "عبدالله الربيعة" حرص المملكة العربية السعودية على تقديم العمل الإنساني لليمن بشفافية مطلقة دون تحيز أو تمييز ، رغم كل ما يواجهه العمل الإنساني من تحديات.

واستعرض الربيعة خلال لقائه أمس ، في العاصمة الامريكية واشنطن ، مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى "ليندر كينق" وعدداً من ممثلي مكاتب وإدارات وزارة الخارجية الأمريكية ، ونائب مجلس الشيوخ الأمريكي "جو مانشن" و أعضاء وموظفي لجان الكونجرس المختصين من الحزبين الديموقراطي والجمهوري ، بحضور مسؤولي سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن ، الانتهاكات والتعديات على المساعدات الإنسانية من نهب واعتراض ومنع الوصول لبعض المناطق في اليمن التي تقوم بها الميليشيات الحوثية ، ليس فقط بحق المساعدات المقدمة من المملكة ، بل للمساعدات المقدمة من المنظمات الإغاثية والإنسانية بشكل عام.

وأطلع المسؤولين الأمريكيين على الجهود للمملكة العربية السعودية في اليمن ، موضحاً بان إجمالي المساعدات المقدمة من المملكة لليمن منذ 13 مايو 2015 حتى الآن ، يزيد عن 14,5 مليارات دولار أمريكي.

وأشار المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، الى مشاريع المركز التي تجاوزت المليارين و 200 مليون دولار أمريكي ، بعدد مشاريع تجاوزت 368 ، وتغطي جميع مناطق اليمن دون استثناء .. مجدداً حرص المملكة على الأشقاء اليمنيين داخل وخارج اليمن.

من جانبهم ، أشاد المسؤولين الأمريكيين بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.

* من فهد التركي