آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:54ص

أخبار وتقارير


شيخ قبلي من ابين يستنكر قيام صحفيين نسب حديث ليس له في اجتماع المشائخ بزنجبار

الجمعة - 20 سبتمبر 2019 - 01:53 ص بتوقيت عدن

شيخ قبلي من ابين يستنكر قيام صحفيين نسب حديث ليس له في اجتماع المشائخ بزنجبار

عدن ((عدن الغد)) خاص

استنكر الشيخ فيصل محمد علي المرقشي أحد مشائخ القبائل في محافظة أبين على ماتم نشره على لسان حاله وتزييف وتحريف للكلمة التي ألقاها صباح الخميس في الاجتماع الذي ضم مشائخ ووجهاء محافظة أبين في قاعة الفقيد مطهر الكوني بالمجمع الحكومي الجديد بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين..

 

وعبر المرقشي عن امتعاضه وشدة استيائه لما صدر من بعض الصحفيين من تصرف لا مسئول بحقه يراد به طمس اهداف كلمته التي وجهها للحاضرين من مشائخ ووجهاء المحافظة 

 

 وأصدر الشيخ فيصل تصريحًا أوضح فيه أن ماذهب إليه بعض الصحفيين  جانب للحقيقة .. وطالب الشيخ الصحفيين نقل الواقع كما هو ، مستنكرًا ذكر  كلام لم يقوله مطلقاً وطالب بالاعتذار لما صدر من من تقويل على لسان حاله.

 

وتنويرًا للأخوة القراء ودحضًا للافتراء الذي تعرض له الشيخ فيصل المرقشي نسرد إليكم الكلمة التي ألقاها الشيخ فيصل محمد علي المرقشي بالحرف الواحد ..

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بالأصالة عن نفسي ونيابةً عن مشائخ أبين نرحب ترحيبًا حارًا بجميع الضيوف والمشائخ والكوادر والعقلاء بمحافظة ابين لمناقشة وتدارس الوضع العام في محافظتنا الغالية ..

 

ونحن كمشائخ ندعو لتحكيم العقل والحفاظ على ابنائنا ومحافظتنا من الاقتتال .. ونقل الحروب من الجبهات مع العدو الحوثي إلى أرضنا ومحافظتنا .. وندعم الحوار الأخوي للوصول إلى نقطة التقاء واتفاق لتجنيب المحافظة الحرب والتشرد والنزوح ويكفي أبين ما عانته خلال الفترة السابقة ..

 

ومن هذا الموقع نتمنى أن يكون للمشائخ والعقلاء كلمتهم للفصل لما يدور في محافظتهم ..

 

ونتمنى تحكيم العقل والاستماع لموقف الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي ونتمنى بأن نرى ابنائنا يعودون إلى مدارسهم وتدور عجلة التنمية بعيدًا عن الحرب ..

 

تحية لجميع مشائخ ووجهاء أبين ولجميع الضيوف ..

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الشيخ / فيصل محمد علي المرقشي