آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:17م

أخبار المحافظات


مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش تختتم الورشة التدريبية في بناء السلام وإدارة المشاريع للمبادرات المجتمعية في محافظة أبين

الجمعة - 20 سبتمبر 2019 - 12:04 ص بتوقيت عدن

مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش تختتم الورشة التدريبية في بناء السلام وإدارة المشاريع للمبادرات المجتمعية في محافظة أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

بحضور "الأمين العام لمحافظة أبين الأستاذ مهدي الحامد" أختتمت اليوم الورشة التدريبية في بناء السلام وإدارة المشاريع للمبادرات المجتمعية في محافظة أبين والتي تقيمها مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش بالشراكة من منظمة سيفرورلد وبالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة وذلك ضمن مشروع تحسين آليات السلام.

وفي بداية اليوم الختامي للورشة ألقى "الأستاذ مهدي الحامد" كلمة شكر فيها مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش على إتخاذ آلية اعطاء المجتمعات الفرصة في تحديد إحتياجاتها من مشاريع وفرصة تنفيذ تلك المشاريع".

وأضاف في كلمته: " كنا نعاني كثيراً في السلطة المحلية من بعض المنظمات التي تفكر بالنيابة عن السلطة المحلية والمجتمع وتنفذ مشاريع ليست من احتياج المجتمع، والأنموذج الذي قدمته مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش رائع للغاية ونأمل تعميمه وتنفيذه من قبل المنظمات"

واختتم حديثه: "نحن في السلطة المحلية على استعداد تام في تسهيل عمل المنظمات التي تخدم مجتمع محافظة أبين"

ومن جانبها تحدثت "الأستاذة بهية السقاف" المدير التنفيذي في مؤسسة ألف باء ومنسق المشروع في محافظة أبين قائلة: "مشروع تحسين آليات السلام مشروع تنفذه مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش بدعم من منظمة سيفرورلد وذلك لدعم وتأهيل المبادرات الشبابية حتى تمكنها من العمل المجتمعي لتصبح أكثر فعالية وخبرة ولا سيما للعمل المجتمعي"

وأضافت: " يستهدف المشروع محافظتي عدن وأبين، ويتكون من أربع مراحل تستمر حتى 2021م، وتعطى في كل مرحلة ثلاثة منح تنموية بسيطة لمشاريع يتم تنفيذها من قبل المبادرات الفائزة في سباق تقديم أفضل المشاريع من قبل تلك المبادرات، وذلك بعد خضوع تلك المبادرات التي وصل عددها 16 مبادرة لكل محافظة من أصل 51 مبادرة تقدمت للبرنامج"

وأردفت: " خضعت الـ 51 مبادرة لعدة مراحل في المنافسة والاختيار حتى وصل عددها إلى 16 مبادرة تستمر إلى نهاية المشروع وستخضع لعدة تدريبات في السلام وإدارة المشاريع والتخطيط الإستراتيجي وغيرها من التدريبات في كل مرحلة من مراحل المشروع الأربعة"

وبدورهم شكر الأخوة اعضاء المبادرات الفائزة والمستفيدين من الورشة التدريبية مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش على جهودهم المبذولة في تدريب وتأهيل مبادراتهم، مستعرضين ما تم الإستفادة منه في الورشة التدريبية.

الجدير ذكره أن الورشة التدريبية أقيمت في قاعة نور في مديرية زنجبار من الفترة 14-19 سبتمبر 2019م واستهدفت 32 متدرب ومتدربة من 16 مبادرة من مديريات
( زنجبار - خنفر - مودية) وكان التدريب بقيادة المدربة المتألقة آثار محمد علي.

حضر اليوم الختامي للورشة/ م. مختار الشدادي مدير الوحدة الفنية في محافظة أبين... أ. مازن مختار المسؤول المالي في مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش.. أ. شهناز علي منسقة مشروع تحسين آليات السلام في محافظة عدن


*من عبدالإله عميران