آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

أخبار المحافظات


تدشين حملة رش مكافحة الضنك بأحور

الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 09:16 م بتوقيت عدن

تدشين حملة رش مكافحة الضنك بأحور

ابين (عدن الغد ) خاص :

  دشن العقيد احمد مهدي احمد  مدير عام مديرية احور محافظه ابين والاخ احمد المدحدح مدير مكتب الصحة  ألعامه والسكان بالمديرية صباح امس الأربعاء حمله رش ضبابي لمكافحه والقضاء علي البعوض المسبب والناقل لوباء حمي الضنك وذلك بحضور المشرف المركزي لوزارة الصحة ألعامه والسكان  الاخ  د. وحيد البان و  الاخ ناصر عباد احمد الحيدري مشرف المديرية. 

هذا وقد قام فريق بالرش وفق خطه السير التي رسمها مدير مكتب الصحة والسكان ومنسق الترصد الوبائي بالمديرية بالرش في عدد من الإحياء السكنية وأيضا الرش داخل منازل المصابين لحمي الضنك وفق كشف الترصد الوبائي بالمديرية بالأسماء للحالات التي أصيبت بمرض حمي الضنك .

 هذا وقام الاخ  المدحدح بنزول ميداني لتفقد سير اعمال الرش الضبابي داخل المنازل وفي الإحياء السكنية علي حد سوء والمتزامن مع زيارة فريق المثقفات الصحيات بالمديرية لتثقيف الأهالي حول كيفيه تجنب الإصابة بمرض حمي الضنك.   وأعربا العقيد احمد مهدي والاخ المدحدح في تصريح مشترك  عن شكرهما وامتنانهما الكبير لمدير عام مكتب الصحة ألعامه والسكان محافظه ابين الاخ د. جمال ناصر امذيب الذي كان له الفضل بعد الله في تدشين هذه الحملة التي لم تشملها خطه الصحة العالمية لمديرتنا ومبادرته  بسحب يومين من عمل المحفد وتحمله علي نفقته الشخصية يوما ثالث اضافي وذلك لإدراكه بما تعانيه مديرتنا من متاعب حمي الضنك والظلم الذي طال هذه المديرية في المجال الصحي طوال السنوات الماضية .

 وقال مدير عام المديرية والمدحدح ان الاخ د جمال امذيب مانلمسه من خطوات يقوم بها مدير عام مكتب الصحة ألعامه والسكان  الاخ  د. جمال ناصر امذيب تؤكد جليا ان هذا الرجل جاء لينصف  الجميع  وقد عمل الاخ. ناصر  امذيب ليس  لإنصافنا  فحسب بل وأنصف مديريه الوضيع  وعمل لها معالجه لحمله الرش  .

 وقال الاخ المدحدح نقولها بصدق وليس مجامله ان الاخ د. جمال امذيب مديرعام مكتب الصحة ألعامه والسكان محافظه ابين يعمل جاهدا الي وضع بصمات ملموسة لهذا القطاع الصحي في محافظه ابين التي ظلت تعاني  من تدهور في المراحل السابقة.

ومن ناحيته أوضح الاخ المدحدح بان خطه سير الرش وضعت للإحياء السكنية لمدينه احور المركز الإداري للمديرية  ولعدد من مناطق المديرية التي عادتا ماتحدث فيها حالات يشتبه بإصابتها يحمي  الضنك .

 مشيرا الي ان مديريه  احور بها مناطق وقري كثيرة لمساحتها الواسعة التي  تعد اكبر مديريات ابين من حيث المساحة التي تبلغ نحو 4848كيلو متر مربع وهذا يحتاج منا علي الاقل اسبوعا للوصول إلي كافه مناطقها المترامية الإطراف التي تحد اربع مديريات بابين  وايضا بمخاذاه شرقا للمناطق الساحلية لمحافظه  شبوه.

 كما شكر الاخ المدحدح  كلا من المشرف المركزي لوزارة الصحة والسكان الاخ د. وحيد البان والاخ ناصر عباد الحيدري مشرف المديرية وعاملين الرش علي مايقومون به من اعمال رش مضنيه لتحقيق الهدف الذي نسعى الى تحقيقه جميعا.

* من عبدالله الطحر