مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 05:39 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الخميس 19 سبتمبر 2019 08:21 مساءً

كونوا يهوداً فقط

تمنح اسرائيل حاملي جنسيتها من الفلسطينيين كامل الحقوق الممنوحة لمواطنيها ، بما في ذلك الجواز الاسرائيلي ،كما تمنح المواطن الفلسطيني المقيم في الأراضي المحتلة، الهوية الاسرائيلية، التي يتنقل بها فيما بين المناطق الفلسطينية والاسرائيلية.

 

واقتصادياً تقوم السلطات الاسرائيلية بتحويل قيمة الضرائب على الواردات الفلسطينية الى السلطة الفلسطينية، والتي تصل شهرياً الى مئات الملايين من الدولارات ،ولا تستقطع منها سوى ماتقول انه مخصصات السجناء الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، وهذه المبالغ هي من تغطي الجزء الأهم من احتياجات الفلسطينيين. تفعل اسرائيل ذلك وهي اليهودية الكافرة، و أحد أسوأ وابشع انظمة الاحتلال العنصرية التي عرفها التاريخ.

 

في اليمن المسلمة التي لا تعترف بكونها نظام احتلال متخلف بالنسبة للجنوب ،مارست ومازالت تمارس انظمتها المختلفة ،حالة قتل وحصار وتجويع وحرمان للجنوبيين ،من أبسط حقوقهم وأموالهم وعلى أرضهم.

 

في الجنوب نهبت ومازالت الأنظمة اليمنية المتعاقبة تنهب ايرادات النفط والغاز والذهب والموانئ والضرائب والجمارك والمنافذ البرية الداخلية والخارجية ،لكنها لا توفر رواتب ولا كهرباء ولا ماء ولا وقود وكأننا بلسان حالها يقول بحسب المثل المحلي:(ادخلي لا تخرجي).

 

قال الجنوبيون ومازالوا يكررون للأنظمة اليمنية المتعاقبة انها أنظمة احتلال، فاقت في ممارساتها مايقوم به الاسرائيليون ذاتهم ،لكن هذه الأنظمة أخذتها العزة بالإثم ،فنهبت الثروات ومنعتها عن أهلها وزادت في القمع والمجازر والتضييق على حياة الناس حتى أوصلتهم إلى ماهم عليه اليوم.

 

اليوم وبكل أسف يقول مواطنو الجنوب لهذه السلطة التي لا تخجل ،كونوا فقط كاسرائيل وامنحونا جوازات سفر لأطفالنا للعلاج ،واعيدوا لنا جزءاً من عائدات ثرواتنا لتشغيل خدمات الكهرباء والمياه ،ودفع رواتب الموظفين ورواتب المقاتلين في الجبهات الذين يضحون نيابة عنكم، وانتم في الفنادق تصرفون المليارات على ناشطين وناشطات لشد الوجه وزراعة شعر او تخسيس كرش.

 

اسرائيل تحتل مناطق فلسطينية عدة، لكنها توفر الماء والكهرباء وتمنح حاملي جنسيتها من الفلسطينيين جوازاً يسمح لهم بدخول ١٦٦دولة حول العالم وانتم تحتلون الجنوب وتنهبون مليارات الدولارات من أمواله وتمنعون عنه الماء والكهرباء ،وتوقفون صرف الجوازات عن المرضى والجرحى وعن حجاج بيت الله لتوظيف ذلك في خصوماتكم مع مشروع استعادة الدولة الجنوبية.

 

ندرك منذ زمن أنكم تقدمون نموذجاً أسوأ من اسرائيل في تعاملكم مع شعبنا الجنوبي ،لكننا كنا نخجل ونتحاشى مقارنتكم بها وهي الملعونة دنيا وآخرة، لكنكم فعلاً تجاوزتم كل القيم، بل وتجاوزتم بشاعة وعنصرية اسرائيل ذاتها لذلك ننصحكم فقط بأن تكونوا كاليهود الكفرة ،فتعيدوا لشعبنا امواله ليحصل على الكهرباء والماء ،وتصرفوا لمرضانا وجرحانا جوازاتهم ليتمكنوا من العلاج في الخارج بعد ان دمرتم بعمد مستشفيات الداخل.

 

هاتوا للناس حقوقها الطبيعية أما حقوق شعبنا السياسية، فسننتزعها من أنيابكم عنوة، ودون رضاكم طال الزمن أم قصر.

تعليقات القراء
410189
[1] اذا لم تستح فانت انتقالي المظلومين مثل اليهود والشيعه
الخميس 19 سبتمبر 2019
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
اهل الفلسطينيين احتلوا الالويه الرئاسيه وطردوا بنيامين نتنياهو ولم يسمحو له بالعوده لقصر المعاشيق يامظلوم يامسكين زي مظلوميه اليهود والشيعه هل تم طرد اليهود من اراضي الفلسطينيين هل تم طرد الوزراء ويقولون اي الفلسطينيين نحن المسيطرين على الارض ونحن الاقويا هل يملك الفلسطينيين الاسلحه الاقوى من اسرائيل والدبابالت والعربات الحديثه بل والطائرات بل ودوله اقوى من اسرائيل تدعم الفلسطينيين بماركة او على الاقل صمت الدول تجاه مايتعرض له اليهود من ظلم الفلسطينيين واخيرا اقول كونوا مسلمين فقط ياانتقالي باخلاق الاسلام الذي لايكذب ولايسرق ولا يدلس ويبكي انه مظلوم مثل اليهود والشيعه وهات يالطم بالحسينيات والاخر معه حائط مبكى وانتم ماذا لديكم غير حضن محمد بن زايد الدافي تبكون عنده كالمكالف كونوا مسلمين وبطلوا العهر السياسي اللي انتم فيه

410189
[2] العسكري منصور صالح ، يريد شد وجه ويحلم أن يكون وزيراً للأعلام في دولة الأحلام ؟!
الخميس 19 سبتمبر 2019
بارق الجنوب | الجنوب - أبين..
وأنت يا عسكري منصور تحتاج أيضاً إلى شد وجه لإخفاء التجاعيد، ولتبدو شاباً انيقاً ذو هندام ومظهر جذاب مثل صورتك القديمة أيام الشباب لعل وعسى تكون وزيراً في قادم الأيام.. ليس مهم العلم والتخصص في نظامكم المناطقي القروي.. لا نعلم وانت العسكري كيف أصبحت بقدرة قادر صحفي وكاتب ومتحدث في الفضائيات، تكافح وتنافح بأسم عزبة الانتقالي الإماراتية ؟! ويا سلام سلّم على الجنوب الجديد في عهد دولة النخب والاحزمة والميليشياء .. وجميعكم مجرد شقاة ورعاة وبالاجر الشهري.. لخدمة الغُزاة الجدد من الأعراب الطامعين القادمين من الشرق.. وبهكذا حياة فوضى وغوغاء وعبثية .. على الجنوب السلام..

410189
[3] مافي تعليق بعد كلامك
الخميس 19 سبتمبر 2019
كلام في الصميم | نسمه عدن
اليوم انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي القبض على شاحنه تحمل 1000 جواز سفر صادر من عدن الى الحوثيين في البيضاء اللوبي المجرم لن يترك الجنوب الا وقد انهك اهله

410189
[4] يقول الفانوس : المواطن الفلسطيني (يتنقل بها فيما بين المناطق الفلسطينية والاسرائيلية) و يضيف ( اسرائيل تحتل مناطق فلسطينية عدة)
الخميس 19 سبتمبر 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يقول الفانوس : (كما تمنح المواطن الفلسطيني المقيم في الأراضي المحتلة، الهوية الاسرائيلية، التي يتنقل بها فيما بين المناطق الفلسطينية والاسرائيلية.) ثم يضيف ( اسرائيل تحتل مناطق فلسطينية عدة). إعلم يا عميل الإمارات عميلة أسرائيل أن أسرائيل تحتل (كل) فلسطين. لا يوجد شيء اسمه مناطق اسرائيلية ومناطق فلسطينية. في فلسطين كل المناطق فلسطينية محتلة من البحر الى النهر، من يافا وحيفا الى اريحا. والفلسطيني ليس (مقيم في الاراضي المحتلة) بل مالكها الاصلي. تعترف باسرائيل واتمنى التطبيق معها حتى قبل ان تكون معك دولة يا مناضل من أجل تحرير الجنوب وتسترخص على الفلسطيني استعادة كل متر مربع من ارضه.

410189
[5] تحرر وكن يمنيًا فقط!
الخميس 19 سبتمبر 2019
زين الفضلي | عدن- اليمن
هناك فرق بين الفلسطينيين وبينك ، يا منصور . الفلسطينيون يناضلون ضد العدو الصهيوني من أجل تحرير وطنهم فلسطين من الاحتلال، أما أنت فتتنكر لهويتك اليمنية، و تناضل مع الإماراتيين والإسرائيليين لاحتلال اليمن. إذن ، تحرر من الإماراتيين والإسرائيليين ، و كن يمنيًا فقط!

410189
[6] بيان صادر عن حركة هنا حضرموت دولة مستقلة
الجمعة 20 سبتمبر 2019
الحضرمي | دولة حضرموت
بيان رقم 2.. صادر عن هنا حضرموت دولة مستقلة ... تحذر المجلس الانتقالي من القيام باي انشطة في دولة حضرموت الممتدة من قنا الى المهرة وسقطرى وان القيام بمثل هذه الانشطة يعد مساس بسيادة حضرموت كدولة .. حضرموت ليس لها علاقة بجنوب اليمن . ولاتقبل مجددا بهيمنة جنوب اليمن الذي استمر اكثر من 70 عاما . على الحضارم ان يعملوا كيد واحدة لمحاربة هذه الانشطة التي يقصد منها اعادة حضرموت الى حضيرة جنوب اليمن . انشطة يقصد بها الهيمنة والاحتلال مجددا من قبل جنوب اليمن لدولة حضرموت .. عاشت حضرموت دولة مستقلة .. صادر عن هنا حضرموت دولة مستقلة.. بيان رقم 3. حركة هنا حضرموت دولة مستقلة ترحب بتجاوب وتفهم الاشقاء في الإمارات وعمان والسعودية بحق شعب حضرموت في إعلان دولتهم بعد اكتمال البناء المؤسسي ووفقا للتسلسل الزمني المتفق عليه. عاشت حضرموت دولة مستقلة..من قنا إلى سقطرى إلى المهرة.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الميسري يظهر مجددا برفقة مسؤولين في الشرعية
الحزام الامني بعدن يستنفر قواته في مديرية البريقة
صحفي مقرب من الانتقالي يكشف اهم بنود اتفاق جدة
عاجل:اطقم عسكرية تحاصر منزل مواطن بخورمكسر(صور)
أرتفاع مفاجئ لسعر الدقيق والصناعة بعدن تطالب شركة المطاحن بتوضيح الاسباب (وثيقة)
مقالات الرأي
ونجح النفس الطويل وفرض نفسه كمفاوض بارع في الوقت الذي وصل اليوم خمسة وزراء إضافة لنائبي وزيرين إلى سيئون
  ✅‏الجنوب العربي الارض والهوية لخبط اليمننة فلم تهضمه فتخلطه بنظام سياسي نشا في جزء منه اسمه "اتحاد
    رغم قتامة المشهد لا زالت أمامنا -كجنوبيين- فرصة لمراجعة خطابنا الفكري السياسي ليتأسس على مبادئ وأهداف
 ذكرى ثورة ١٤ أكتوبر تطل علي شعبنا كل عام  ويتم الاحتفاء بها وفقا وحرارة الجو _ السياسي... ابتهت الاحتفاء
قهر قلبي عليك يااكتوبر المجد والكرامة .. بعد نحو ستة عقود هناك من يحاول التنازل عنك استرضاء للاخرين او محاولة
لن يسطع فجر جديد للأمه وتحقيق وطن مستقر او اتحادي او جنوب مستقل ما لم يتغير الوازع الداخلي لضمير الزعماء
الحوار دائما هو لغة الحل لاي مشاكل مهما كانت سوى سياسيه او اقتصاديه او حتى اجتماعيه وهو سلوك حضاري لايفهمه
ما هذه الملامح المرعبة التي ارتسمت على أرض العاصمة المؤقتة عدن والتي بعثت على الخوف والهلع من المصير القادم
  ----------------------- ثانياً ---- شاركنا في مؤتمر الحوار ، وعملنا على إنجاحه بمعية فريق الحزب الاشتراكي وآخرين ممن
ليعلم الجميع إنني عندما أكتب عن فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي فأنا لستُ ممجداً أو معظماً، أو
-
اتبعنا على فيسبوك