آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:36ص

مجتمع مدني


الشـاعـري يـحتفل بتـكريـم الطـلاب الأوائـل لمـعهد الـنور للمكفـوفين

الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 03:56 م بتوقيت عدن

الشـاعـري يـحتفل بتـكريـم الطـلاب الأوائـل لمـعهد الـنور للمكفـوفين

عدن (عدن الغد) خاص:

أقام معهد النور للمكفوفين بمديرية المعلا محافظة عدن صباح اليوم الخميس حفلا تكريميا لطلابها الأوائل والمتفوقين للعام الدراسي 2018_2019م بحضور مدير صندوق المعاقين الأستاذ / محمد قايد الشاعري، ورئيس اتحاد المعاقين الأستاذ /صالح النادري والمسؤول المالي وكوكبة من الحاضرين.

وفي بداية الحفل ألقت مديرة معهد النور للمكفوفين الأستاذة /ماجدة هزاع كلمة للحاضرين معبرة فيها عن فرحتها بتكريم أطفالها قائلا : بأننا تأخرنا في موعد التسليم نتيجة لموت رئيس جمعية المكفوفين السابق الأستاذ /علي مهدي فريد وبأننا اليوم نترحم لروحه الطاهرة وسنقرأ الفاتحة .

وفي التكريم ألقى مدير صندوق المعاقين الأستاذ /محمد قايد الشاعري كلمة هنأ فيها الطلاب والطالبات الكفيفين الحائزين على المراكز المتقدمة مثمنا في الوقت ذاته الجهود المبذولة من قبل المعلمين والمعلمات في المعهد ومدى اخلاصهم وتفانيهم في عملهم .

كما تقدم بجزيل الشكر للمعلمين المتقاعدين الذين عملوا على دعم هؤلاء الطلاب المكفوفين طيلة أيامهم تجاه هذه الشريحة”ذوي الاحتياجات الخاصة” مشيدا بأن اليوم يتكرمون لحرصهم الكبير للارتقاء بالعملية التعليمية في المعهد باعتباره من أفضل المعاهد بالمديرية .

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز العينية على الطلاب المكفوفين وأخذ بعض الصور التذكارية معهم.

كما استمع الشاعري لجملة من القضايا التي تختص المكفوفين في المعهد، أولها : بأن المكفوفين يحتاجون إلى باص آخر علما بأن الباص الذي لديهم يحمل الطلاب من الثمان المديريات لعدن ولايسع الطلاب وكذلك ناقشت الأستاذة ماجدة قضية رواتب المتعاقدين الذي لهم أكثر من 17 سنة خدمة في المعهد ولم يتم توظيفهم إلى اليوم أسوة بزملائهم والبالغ عددهم 19 شخص.


كما طالبت هزاع بضرورة زيادة الاهتمام بالمعهد لكونه يحمل فئة بحاجة إلى رعاية منها توفير العصا البيضا لهم وتحقيق مطالبهم البسيطة وبأن المعهد بحاجة إلى ترميم وإعادة البناء وتأهيله من قبل الصندوق ولابد من الالتفات وتوعد الشاعري بحل الصعوبات التي يواجه المعهد وبأنه سيقوم على توفير أساسيات المعهد بدءا بالاولويات والأكثر أهمية وسيعمل على حل مشكلة المواصلات للمكفوفين وبأنه سيبدل قصارى جهده بالنسبة لرواتب المتعاقدين وتقديم الدعم لتحسين عمل المعهد ورعاية المعاقين من جميع الجوانب وتذليل الصعوبات لهم وبأن المعهد يساهم في أن يكون الكفيف اليمني أكثر عطاء وانتاجا.

وأثنى الشاعري على معهد النور ومنتسبيه الذين يغمر الأمل والتفاؤل وجوههم ويشع نور العلم من عقولهم وفكرهم وهم يكسون حاجز صمت الضوء الذين حرموا منه ويخوضون غمار الحياة بالإرادة والعزيمة والثبات.

*من رانـيا الـحمـادي