آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:27م

دولية وعالمية


الحريري يعلن تعليق العمل في تلفزيون "المستقبل" وتصفية حقوق العاملين فيه

الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 03:55 م بتوقيت عدن

الحريري يعلن تعليق العمل في تلفزيون "المستقبل" وتصفية حقوق العاملين فيه

وكالات

أعلن رئيس حكومة لبنان سعد الحريري، اليوم الأربعاء، تعليق العمل في "تلفزيون المستقبل" وتصفية حقوق العاملين والعاملات، للأسباب المادية ذاتها التي أدت الى اقفال جريدة "المستقبل".

وأصدر الحريري، بيانا قال فيه إن "شاشة تلفزيون "المستقبل" لن تنطفئ والمحطة لا تتخذ قرارا بوقف العمل لتصبح جزءا من الماضي، بل هي تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة، وتستعد لمرحلة جديدة تتطلع فيها إلى العودة في غضون الأشهر المقبلة، بوجه يشرق على لبنان والعرب بحلة إعلامية وإخبارية تتلاءم مع الإمكانات المتاحة وتحاكي اللبنانيين واللبنانيات باهتماماتهم الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والإنمائية".

وإذ وجه الحريري رسالة اعتذار وامتنان إلى كل العاملين والعاملات في "تلفزيون المستقبل"، وإلى زملائهم وزميلاتهم في "جريدة المستقبل"، تعهد بمتابعة الحقوق العائدة لهم والمتوجبة على إدارة المستقبل.

من الجدير ذكره أن رئيس الوزراء الأسبق، الراحل رفيق الحريري، أسس تلفزيون "المستقبل" التابع لتيار "المستقبل"، الذي يتزعمه حاليا نجله رئيس الوزراء الحالي، سعد الحريري.

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أمس أن تلفزيون «المستقبل» يستعد لمرحلة جديدة خلال الأشهر المقبلة، بعد صدور قرار بتعليق العمل فيه وتصفية حقوق العاملين والعاملات، وذلك على خلفية الأسباب المادية ذاتها التي أدت إلى إغلاق جريدة «المستقبل» في الشهر الأول من العام الحالي.

وقال الحريري «إن الشاشة لن تنطفئ والمحطة لا تتخذ قراراً بوقف العمل لتصبح جزءاً من الماضي، بل هي تعلن نهاية مرحلة من مسيرتها لتتمكن من معالجة الأعباء المادية المتراكمة».

ويأتي هذا القرار بعد ثلاث سنوات على الأزمة التي يمر بها تلفزيون «المستقبل» وانتهت بإضراب مفتوح نفذه الموظفون الشهر الماضي.

وقدم الحريري اعتذاره للعاملين في «تلفزيون المستقبل» و«جريدة المستقبل» الذين «أمضوا عمراً في ولادتها، قبل أن تضعنا الظروف معاً في مواجهة القرار الصعب».

وأوضح عماد عاصي، مدير الأخبار في تلفزيون «المستقبل» لـ«الشرق الأوسط» أن البث سيستمر عبر إعادة البرامج في موازاة عقد الاجتماعات بين المسؤولين المعنيين لتوضيح المسار واتخاذ القرار المناسب»، مرجحاً: «أن يتم الاستمرار بهذه الصيغة إلى حين إعادة هيكلة التلفزيون وانطلاقه مجدداً».